الضفة الغربية - صفا

تواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث تم تسجيل 42 عملًا مقاومًا.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى"، 15 اشتباكًا وعمليات إطلاق نار وتفجير 9 عبواتٍ ناسفة وإعطاب آلية عسكرية وثلاثة تصدياتٍ للمستوطنين وإطلاق مفرقعات نارية واندلاع 12 مواجهة ومظاهرتين.

وفي رام الله، اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم الجلزون وسلواد ومواجهات حيث تخللها عمليات إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال، كما اندلعت مواجهات في دير جرير.



وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في دوار السينما واليامون ودوار الحمامة والسيلة الحارثية التي شهدت تفجير ثلاث عبوات ناسفة، كما شهدت كفر دان مظاهرات.

وفي طولكرم، اندلعت اشتباكات مسلحة وفجر المقاومون ثلاث عبوات ناسفة، كما اندلعت اشتباكات مسلحة في حارة البلاونة وحارة الغانم حيث أصيب جندي إسرائيلي، كما شهد مخيم طولكرم اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة واندلاع مواجهات وعمليات إلقاء حجارة.

وفي قلقيلية، تعرض الحاجز الشمالي لعملية إطلاق نار نفذها مقاومون، كما شهدت باقة الحطب اندلاع مواجهات وإلقاء مفرقعات صوب قوات الاحتلال.

وفي نابلس، شهد مخيم عسكر مواجهات واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة، كما تصدى الشباب الثائر للمستوطنين وألقوا صوبهم الحجارة قرب مستوطنة "يتسهار".

وفي بيت لحم، تصدى الشباب الثائر للمستوطنين وألقوا صوبهم الحجارة ما أدى لإصابة مستوطن.

وأطلق المقاومون النار صوب قوات الاحتلال قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، كما شهد مثلت الفوار مواجهات تخللها عمليات إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اشتباكات مقاومة تفجير عبوات الضفة مواجهات مع الاحتلال اعمال مقاومة اندلعت اشتباکات مسلحة صوب قوات الاحتلال عبوات ناسفة

إقرأ أيضاً:

حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية

عرضت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم السبت، مشاهد من المعارك الضارية التي نفذها مقاتلوها في معركة "رعب المخيمات" في الضفة الغربية.

وأظهر مقطع الفيديو مجموعة لقطات لاستهدافات متنوعة في جيني وطوباس وطولكرم، حيث استهدف مقاتلو كتيبة جنين جيبا عسكريا إسرائيليا بعبوة ناسفة في محور الصناعية، وفي مقطع آخر اشتبك مقاتلو كتيبة نابلس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

كما واشتبك مقاتلو كتيبة طوباس مع قوة مشاة إسرائيلية راجلة من المسافة صفر.

أما كتيبة طولكرم فاستهدفت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت داخل المدينة في محور المسلخ بزخات من الرصاص، وتمكن مقاتلوها من تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة في شارع نابلس.

أما كتائب القسام فأعلنت اليوم عقب عدة اتصالات مع مقاتليها في الضفة الغربية، تفجير  6 عبوات ناسفة بآليات إسرائيلية خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم، وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر السبت بلدة يعبد غرب جنين، وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة لتتمركز وسطها.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا للقوة الإسرائيلية ودارت مواجهات أطلق خلالها الجيش أعيرة نارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

 كما هاجمت مجموعة من المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم.

وقال أحد المواطنين إن مجموعة من المستوطنين قاموا برعي أغنامهم في أراضي الفلسطينيين المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات بحماية من القوات الإسرائيلية، وتصدى لهم الأهالي لإخراجهم من الأرض.

وأضاف أن الجيش أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مقالات مشابهة

  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • إصابة 9 جنود صهاينة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية