أخبارنا المغربية - ع. أبو الفتوح

في أول مشاركة له في كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة المقامة حالياً في كولومبيا، انهزم المنتخب المغربي أمام منتخب باراغواي بهدفين دون مقابل، ليلة الأحد/الاثنين.

ورغم سيطرة المنتخب الوطني على الكرة في فترات مهمة من المباراة، إلا أن غياب الفعالية الهجومية حال دون وصوله إلى مرمى الخصم في عدة مناسبات.

في المقابل، تلقت النخبة الوطنية هدفين نتيجة أخطاء فادحة من حارسة المرمى فاطمة الزهراء الجبراوي. الهدف الأول جاء بعد خروج غير موفق في الدقيقة 37، استغلته اللاعبة فاطمة أكوستا التي رفعت الكرة نحو المرمى الخالي. 

أما الهدف الثاني فجاء من ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد تمريرة خاطئة من حارسة الوداد الرياضي، تسببت في ارتباك المدافعة فاطمة الغزواني، التي قامت بعرقلة الخصم داخل منطقة الجزاء. الحكمة الرومانية أعلنت عن ركلة جزاء بعد مراجعة تقنية "الفار"، وتم إنذار المدافعة المغربية، لتعود اللاعبة أكوستا وتسجل الهدف الثاني من نقطة الجزاء.

هذه الهزيمة تقلص بشكل كبير فرص التأهل إلى الدور الثاني، خاصة أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الأمريكي يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الثانية، علماً بأن الأخير قد خسر مباراته الأولى بهدف دون رد أمام منتخب إسبانيا، خصم المنتخب المغربي في الجولة الثالثة والأخيرة. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف

غادر المنتخب الوطني لكرة السلة “3×3”، بطولة كأس العالم لأقل من 23 سنة، الجارية وقائعها بمونغوليا، بشرف، بعدما قدم مستويات قوية بانتصارين ومثلها هزائم.

وحقق فجر اليوم الجمعة، شبان الخضر انتصارا رائعا أمام أوكرانيا. استقر على نتيجة 21-18، بعدما حققوا انتصارا في الجولة الأولى على مصر، وهزيمة في الجولة الثانية على يد اسبانيا.

وخاض المنتخب الوطني لكرة السلة “3×3” صبيحة اليوم الجمعة. مباراة مصيرية أمام نظيره الفرنسي، في ختام دور المجموعات.

وشهدت المواجهة بين الخضر والمصنف الأول عالميا، تنافسا قويا، حيث انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الايجابي بنتيجة 11-11، قبل أن تحسم فرنسا المباراة وتبلغ ربع النهائي بنتيجة 13-11. بعد الاحتكام إلى الوقت الإضافي.

ورغم مرارة الإقصاء، إلا أن المشاركة الجزائرية في بطولة كأس العالم لكرة السلة “3×3” التي تعتبر الأول من نوعها، تعتبر ايجابية إلى حد بعيد. بعد انتصارين أمام كل من مصر وأوكرانيا وهزيمتين ضد اسبانيا وفرنسا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟
  • الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • تصفيات مونديال 2026: فوز باراغواي وكولومبيا على البرازيل والأرجنتين
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا
  • برنامج مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لـ”الفوتسال”
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026