الأسبوع:
2024-09-15@08:19:32 GMT

القبض على شخصين زعما قدرتهما على إلحاق عُمال للخليج

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

القبض على شخصين زعما قدرتهما على إلحاق عُمال للخليج

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على شخصين لقيامهما بالترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي لجذب راغبي السفر لقدرتهما على التحاق المسافرين بالعمالة بحجة النصب عليهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام شخصين، بإنشاء شركة بدون ترخيص كائنة بمحافظة الجيزة، لإلحاق العمالة المصرية بالخارج والإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجذب راغبي السفر للعمل بالخارج للنصب والاحتيال عليهم و التحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات و التنسيق مع الجهات المعنية تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، وضبط مالكيها، حيث بتفتيشهما عثر بحوزتهما على عدد من جوازات السفر خاصية بالمواطنين و عدد من العقود للعمل بالخارج و جهازى «لاب توب وتابلت» يحتويان على أدلة تُشير إلى نشاطهما الإجرامى، و مبلغ مالي من متحصلات التعامل مع راغبي العمل بالخارج، و مجموعة من الإعلانات المُعدة لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاًإيقاف تشغيل و إعدام و محاضر.. ضربات موجعة للمنشآت الغذائية في مطروح

«دي آخر رسالة تتقالك باحترام».. تامر حسين يوجه رسالة تهديد لأحد الملحنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداخلية النصب على المواطنين السفر للخارج امن الجيزة

إقرأ أيضاً:

ضبط متهم بالنصب على الشباب برغم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية

واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • دهس شابًا وفر هاربًا.. إجراء عاجل من النيابة حول سائق متهم بقتل شاب
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • إجراء قضائي حول حريق نشب داخل محل في حدائق القبة
  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل
  • القبض على المتهم بابتزاز سيدة بصور خاصة
  • ضبط متهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية
  • القبض على مالك شركة بالقليوبية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص
  • ضبط متهم بالنصب على الشباب برغم تسفيرهم للعمل بالخارج فى القليوبية
  • تفاصيل سقوط "مستريح الخانكة" المتهم بالنصب على راغبي السفر بالخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج