كتب- عمرو صالح:

شهدت مصر اليوم الإثنين، العديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أبرزها: السيسي يعقد اجتماعًا مهما بشأن الكهرباء.. ووزير العمل يبحث مع وفد من بنك مصر استيفاء نسبة تعيين الـ5% من ذوي الهمم.

ويستعرض مصراوي خلال السطور التالية أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة خلال الـ8 ساعات الماضية:

موعد ومكان تشييع جنازة الباحثة المصرية ريم حامد

أعلن نادر حامد شقيق الباحثة المصرية ريم حامد، التي توفيت الأسبوع الماضي في فرنسا في ظروف غامضة، موعد ومكان جنازة ريم حامد الباحثة المصرية في فرنسا.

للتفاصيل..اضغط هنا

وزير العمل يبحث مع وفد من بنك مصر استيفاء نسبة تعيين الـ5% من ذوي الهمم

استقبل محمد جبران، وزير العمل، وفد من إدارة بنك مصر في إطار التجهيز لصياغة بروتوكول تعاون بين الوزارة والبنك بشأن إستيفاء تعيين نسبة الـ5% من ذوي الإعاقة في البنك.

للتفاصيل..اضغط هنا

وزير الثقافة يبحث مع رؤساء أقاليم قصور الثقافة استعدادات إطلاق مشروع "بداية

أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هَنو، ضرورة وضع خطط مدروسة تضمن استدامة الأنشطة الثقافية وجعلها أكثر جاذبية للجمهور، إلى جانب رفع الكفاءة للعاملين من خلال التدريب المستمر.

للتفاصيل..اضغط هنا

غدًا.. انطلاق فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

تنطلق غدا فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

للتفاصيل..اضغط هنا

بحضور الداخلية والرقابة الإدارية.. السيسي يعقد اجتماعًا مهما بشأن الكهرباء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعمرو عادل حسني، القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

للتفاصيل..اضغط هنا

طقس الأيام المقبلة.. وموعد نهاية فصل الصيف 2024

يهتم العديد من المواطنين، بالبحث عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 وبدء فصل الشتاء رسميًا في مصر، خاصة وأن صيف العام الحالي شهد موجات حارة غير مسبوقة.

للتفاصيل..اضغط هنا

صور.. وزير الإنتاج الحربي يفاجئ قيادات وعمال "حلوان للصناعات الهندسية"

أجرى محمد صلاح، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مرورًا مفاجئًا على شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التابعة للوزارة.

للتفاصيل..اضغط هنا

إزالة المخالفات.. إجراءات صارمة من محافظ الجيزة لحل شكاوى المواطنين

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة تعزيز آليات التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم؛ للتعرف على مطالبهم وشكاواهم والعمل على حلها؛ مما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم ويلبي احتياجاتهم.

للتفاصيل..اضغط هنا

الصحة: إغلاق 30 منشأة مخالفة لاشتراطات الطب النفسي وعلاج الإدمان منذ بداية العام

أعلنت وزارة الصحة والسكان، المرور على 300 منشأة للصحة النفسية، من خلال الإدارة العامة لرعاية حقوق المريض النفسي، التابعة للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، من بداية شهر يناير وحتى أغسطس عام 2024.

للتفاصيل..اضغط هنا

الصحة العالمية: لا نوصي بالتطعيم الشامل ضد جدري القردة

كشفت مسؤولة بمنظمة الصحة العالمية، عن موقف المنظمة من التطعيم الشامل داخل المجتمعات ضد مرض جدري القردة.

للتفاصيل..اضغط هنا

الصحة العالمية: فعالية لقاحات جدري القردة تصل لـ 85%

قدّرت الدكتورة شذى محمد، المسئولة التقنية ومدير أحداث جدري القردة بمنظمة الصحة العالمية، فعالية لقاحات مرض الجدري المستعملة في الوقاية من مرض جدري القردة حالياً، بنحو 85%.

للتفاصيل..اضغط هنا

بسمة وهبة تعلن عودتها للدراسة الجامعية برفقة ابنها: شهادة أصلية بإذن الله

فاجأت الإعلامية بسمة وهبة جمهورها بفيديو جديد على "إنستجرام"، أعلنت فيه عن بدء تحضيرها للدراسات العليا في جامعة يدرس فيها ابنها.

للتفاصيل..اضغط هنا

الشروط ورابط التقديم.. 500 فرصة عمل متاحة بهذه المحافظة لجميع المؤهلات

أعلنت وزارة العمل، عن توفير 500 فرصة عمل للشباب بأسيوط، وذلك بالتعاون والتنسيق مع عدد من شركات القطاع الخاص.

للتفاصيل..اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حدث في 8 ساعات الباحثة المصرية ريم حامد وزير العمل وزير الثقافة مشروع بداية معرض مصر الدولي للطيران والفضاء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فصل الشتاء الطقس وزير الإنتاج الحربي شكاوى المواطنين إزالة المخالفات وزارة الصحة والسكان جدري القردة منظمة الصحة العالمية لقاحات جدري القردة وزارة العمل فرص عمل بسمة وهبه الصحة العالمیة جدری القردة اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

عاجل- منظمة الصحة العالمية تعتمد أول لقاح ضد جدري القردة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة عن اعتماد أول لقاح ضد جدري القردة. ويعد هذا الإعلان خطوة هامة في مكافحة المرض الذي انتشر في العديد من البلدان الإفريقية، مما يثير القلق العالمي.

تفاصيل اللقاح


أوضحت منظمة الصحة العالمية أن لقاح "MVA-BN" المخصص ضد جدري القردة يمكن إعطاؤه للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عامًا. ويتم إعطاء اللقاح عن طريق حقنة من جرعتين بفاصل 4 أسابيع.

 أعراض جدري القردة


تشمل الأعراض الشائعة لجدري القردة الطفح الجلدي أو الآفات المخاطية التي يمكن أن تستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع. تكون هذه الأعراض مصحوبة بالحمى، والصداع، وآلام العضلات، وآلام الظهر، والوهن، وتورم الغدد الليمفاوية.

 انتشار جدري القردة في إفريقيا


انتشرت حالات جدري القردة في العديد من البلدان الإفريقية، ولا سيما جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا. وقد أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، عن قلقه من احتمال انتشار المرض بشكل أكبر في إفريقيا. وأكد على ضرورة استجابة دولية منسقة لوقف الفاشيات وإنقاذ الأرواح.

 إحصاءات وأسباب الانتشار


شهد هذا العام بالفعل أكثر من 14،000 حالة إصابة بفيروس جدري القردة مع 524 حالة وفاة، وهي زيادة كبيرة في الحالات المبلغ عنها مقارنة بعام 2023. وأوضح الدكتور تيدروس أن تفشي جدري القردة يحدث بسبب فيروسات مختلفة تسمى الفروع الحيوية.

وأشار الدكتور تيدروس إلى أن الفرع الحيوي الأول قد انتقل في جمهورية الكونغو الديمقراطية العام الماضي، وكان سببه "بشكل أساسي الشبكات الجنسية". يُعتبر هذا الفرع الحيوي أكثر فتكا وأسهل انتقالا من شخص لآخر.

 الفروع الحيوية لجدري القردة


ينتشر الفرع الحيوي الأول في جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ سنوات، بينما كان الفرع الحيوي الثاني مسؤولا عن التفشي العالمي لعام 2022، الذي أُعلن أنه حالة طوارئ صحية عامة دولية.
يعتبر اعتماد أول لقاح ضد جدري القردة يعد خطوة مهمة في مكافحة هذا المرض الذي يهدد الصحة العامة في العديد من البلدان الإفريقية. ومع الاستجابة الدولية المنسقة، يمكن تحقيق تقدم كبير في وقف انتشار المرض وإنقاذ الأرواح.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: منحنا أول ترخيص للقاح ضد جدري القردة
  • ‎الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»
  • عاجل- منظمة الصحة العالمية تعتمد أول لقاح ضد جدري القردة
  • حدث في 8 ساعات| إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع.. وتوفير 8 آلاف فرصة جديدة
  • منظمة الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة قبل 4 ساعات
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • «الصحة العالمية» تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • جدري القردة.. أزمة "سياسية" حلها بيد الدول الغنية
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"