الثورة نت|

عقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الأول لقيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي مع رؤساء مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية تحت شعار ” رحمة للعالمين “.

وفي اللقاء أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي إلى تزامن اللقاء الأول مع رؤساء المؤسسات التعليمية مع أشرف وأعظم وأقدس المناسبات لدى الأمة الإسلامية ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد على أهمية جعل هذه المناسبة بداية لانطلاق أعمال الوزارة .. مبيناً أن الجميع أمام مسؤولية دينية واخلاقية للقيام بواجباتهم على أكمل وجه والمشاركة في إحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة والسراج المنير للبشرية.

وذكر الوزير الصعدي أن النبي الأكرم شرفه الله بتحمل مسؤولية هداية الأمة وتعليمها وإرشادها وهذا جزء من صميم أعمال الأكاديميين والتربويين.. مبيناً أن العمل سيكون في المرحلة القادمة منطلقاً من تحقيق رضى الله وخدمة الطالب والمجتمع والبلد ووفقاً للموجهات القرآنية.

وقال :” مهمتكم اليوم هي مهمة تعليم وهداية الناس ورفع المستوى العلمي والثقافي والأخلاقي للطلبة على كل المستويات”.

واعتبر هذا اللقاء تدشيناً لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي في الجامعات والمؤسسات التابعة للوزارة.. داعيا الأكاديميين وحملة العلم والمعرفة إلى تجسيد سلوك النبي الكريم في واقعهم العملي.

واشار إلى الأجندات التي كان يسعى إليها الأعداء والمنافقون باستهداف المصالح الاقتصادية والزراعية والتعليمية وعلى كل المستويات من خلال وضع برامج وأنشطة ومناهج تخدم مصالحهم ولا تخدم مصلحة البلد.

ولفت الوزير الصعدي إلى الدور المعول على الأكاديميين ورؤساء المؤسسات التعليمية في إحياء ذكرى المولد النبوي وتعزيز الروح الإيمانية والجهادية والإنسانية والقيم والأخلاق التي حملها النبي في المجتمع والجامعات والمناهج وتطبيق ما أمر به واجتناب ما نهى عنه.

وأكد أنه لا يمكن تحقيق أي تنمية ثقافية وفكرية واقتصادية وفي كل المستويات إلا بالاستقلال الكامل للقرار ووضع البرامج والخطط وفق ما تقتضيه مصلحة البلد.. لافتا إلى حرص الوزارة على وضع المعالجات والحلول للإشكاليات والتحديات التي تواجه الجامعات الحكومية والأهلية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالعملية التعليمية ووضع الآليات والحد الأدنى من المعايير العلمية التي تتناسب مع الوضع الراهن والبيئة والظروف اليمنية والبناء على ما تم في مجال التحديث والتطوير في كل المستويات.

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس وقيادات الوزارة والجهات والمؤسسات التابعة لها ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران، ورئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجيه أن الجامعات ستكون إلى جانب القيادة الحالية لتنفيذ موجهات حكومة التغيير والبناء فيما يخص التعليم العالي والبحث العلمي والارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشارا إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي منذ فجر الإسلام، تجسيداً للهوية الايمانية، وشكل اليمنيون المدد الأكبر للنبي الكريم منذ الهجرة والفتوحات وبناء الدولة الإسلامية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم والبحث العلمی ذکرى المولد النبوی کل المستویات

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بمحافظة تعز، أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها قيادات عسكرية وأمنية ومنتسبو الوحدات الأمنية والشخصيات الاجتماعية، أشار قائد قوات الأمن المركزي بتعز العميد أحمد حسان، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأعظم.

وأكد أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة دليل على محبتهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بمنهجه.. مشيرا إلى أن التمسك بسيرة ونهج المصطفى والتحلي بصفاته هو طريق النجاة للأمة ومصدر عزها ورفعتها.

ودعا إلى المشاركة الواسعة يوم الأحد المقبل في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

فيما استعرض عبده الحذيفي في كلمة المناسبة وأنس المحيا عن المشاركين مكانة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله في قلوب أحفاد الأنصار.. مؤكدين أن يمن الايمان والحكمة يعيش هذه الأيام أجواء محمدية ابتهاجا بذكرى مولد الحبيب المصطفي.

تخللت الأمسية قصيدة للشاعر جمال الزاهري وأوبريت بعنوان “محمديون” وفقرات معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الإعلام بصنعاء تخفض رسوم تراخيص المواقع الإلكترونية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • صندوق النظافة بصنعاء ينظم أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي