بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– اليوم الاثنين مشاهد من تفجير حقل ألغام بقوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة.

وأظهرت المشاهد -التي أطلقت عليها السرايا اسم "كمين تل الهوى"- لقطات من تجهيز المقاتلين العبوات الناسفة وحملها وزرعها في الطرق التي ستسلكها الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وبعد عملية رصد دقيقة لتقدم آليات الاحتلال، تصاعد دخان أسود عقب انفجار أول، قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد حاتم كريم الفلاحي -للجزيرة- إنه يعني إصابة إحدى الآليات الإسرائيلية بصورة مباشرة.

كما استهدف انفجار ثانٍ عربة عسكرية إسرائيلية وسط تكبير أحد مقاتلي سرايا القدس.

وختمت السرايا المشاهد برصد إقلاع طائرة مروحية إسرائيلية بعد نقل الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال في الكمين، الذي قالت السرايا إنه أوقع قتلى وجرحى.

ويفصل محور نتساريم الجزء الشمالي من قطاع غزة عن وسطه وجنوبه، وعملت قوات الاحتلال على توسيعه من كيلومترين إلى 4 كيلومترات حيث تتمركز فيه قوات إسرائيلية في عدة نقاط وثكنات عسكرية.

ودأبت فصائل المقاومة منذ بداية العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي على بث مشاهد تظهر استهداف قوات وآليات إسرائيلية بقذائف مضادة للدروع والأفراد في مختلف محاور القتال بقطاع غزة، إضافة لعمليات القنص والكمائن المحكمة خلف خطوط جيش الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن حزب الله قال: "استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • سرايا القدس تنعى 5 مقاومين استشهدوا أثناء إعدادهم كمائن في طوباس
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • بالفيديو.. سرايا القدس تقصف موقع أبو مطيبق العسكري بقذائف إسرائيلية