نقلت رويترز عن مصادر مطلعة في قطاع الغاز قولها إن السعودية وليبيا مولتا شراء شحنات غاز بقيمة 200 مليون دولار على الأقل؛ لمساعدة مصر في تخفيف أزمة الطاقة هذا الصيف وسط انخفاض حاد في إنتاج الغاز المحلي.

وكشف مصدران لـ”رويترز” عن شراء ليبيا شحنة واحدة في يوليو الماضي بقيمة تقدر بنحو 50 مليون دولار بأموال المؤسسة الوطنية للنفط، بينما مولت السعودية 3 شحنات من أصل 32 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، اشترتها القاهرة حتى الآن خلال العام الحالي، والتي تقدر قيمتها بنحو 150 مليون دولار بالأسعار الحالية.

وبينت الوكالة ان البلدان لم يبلغا عن فاتورة الغاز المصرية، قائلة إن المتحدث باسم وزارة البترول المصرية لم يكشف تفاصيل مناقصة الغاز وأوضح بأنها سرية.

وبحسب رويترز فإن مصر تحتاج إلى نحو ملياري دولار من الغاز لتغطية الطلب الصيفي حتى أكتوبر، لكن أزمة العملة الصعبة تعني أنها تفتقر إلى الأموال اللازمة لتغطية واردات الغاز الطبيعي المسال بالكامل.

المصدر: وكالة رويترز

السعوديةالمؤسسة الوطنية للنفطرئيسيمصروكالة رويترز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف السعودية المؤسسة الوطنية للنفط رئيسي مصر وكالة رويترز

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها

أكد رفيق منصور، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون التعليم والثقافة، أن مصر هي بلد الثقافة والثقافات والثقافة المصرية بمثابة سحر للعالم أجمع ولابد أن نحافظ به، مضيفًا: :فخور بدور الحكومة الأمريكية في الحفاظ على الثقافة والتراث المصري".

وشدد "منصور"، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن الخارجية الأمريكية قدمت دعم للحفاظ على التراث المصري في 30 عاما يصل لـ 150 مليون دولار للحفاظ على الحضارة المصرية من إسكندرية إلى أبوسمبل، مؤكدًا أنهم سيلعنون رسميًا عن دعم الحضارة المصرية والمتحف المصري، وهذا المشروع يبدأ يوم 17 عاما، لحماية الأثار والحضارة المصرية من السرقة منخلال الأرشفة، ويشارك بمشروع أرشفة آثار مصر السفارة الأمريكية بمصر ووزارة السياحة والآثار المصرية.

وأضاف: 5000 قطعة أثرية رجعت من أمريكا إلى مصر منذ عام 2016 بعد توقيع معاقدة "الحفاظ على التراث" بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر في عام 2016، شاركنا في إعادة 5 آلاف قطعة أثرية إلى مصر منذ 2016.

وتابع: "الثقافة المصرية كنز لمصر والعالم أجمع، مشددًا على أن السياحة في مصر ذراع مهم للاقتصاد من أجل الحصول على العملة الصعبة واستقرار مصر من مصلحة أمريكا".

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • مصر تشتري 20 شحنة غاز مسال إضافية بعلاوة 1.9 دولارًا
  • رويترز: مصر أرست مناقصة لشراء 20 شحنة غاز مسال
  • مصر.. إجراءات جديدة تمنع قطع الكهرباء
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة
  • قطر للطاقة تشغّل 15 ناقلة غاز مسال بتقنية جديدة
  • أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تقترب من أعلى مستوى لها في شهرين
  • برلماني: السعودية أكبر شريك اقتصادي لمصر باستثمارات تزيد على 55 مليار دولار
  • نائب: السعودية أكبر شريك اقتصادي لمصر بحجم استثمارات 35 مليار دولار