ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش، صباح اليوم الخميس، بمقر ولاية الجهة، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وعرف الحفل الذي نظم تحت شعار: “الشباب المغاربة بالخارج، انتظارات وإسهامات“، حضور محمد الادريسي النائب الاول لعمدة مدينة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، ومحمد امين السبيبي المدير الجهوي بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار، بالاضافة الى عدد من رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين

دبي: «الخليج»
احتفاءً باليوم الوطني الـ75 لجمهورية الصين الشعبية، نظّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي استقبالاً خاصاً للمسافرين الصينيين في مطار دبي، مبنى رقم 1، حيث شملت هذه المبادرة تقديم هدايا تذكارية للقادمين كالمراوح الصينية التقليدية والأوشحة المزينة بالعلمين الإماراتي والصيني وبطاقات التهنئة.
تزامناً مع هذه المناسبة، أُضيئت البوابات الذكية باللون الأحمر، رمز العلم الصيني، كتعبير عن التقدير للشعب الصيني ودعماً لتعزيز العلاقات بين البلدين. فيما استقبل أفواج القادمين من الجالية الصينية موظفون ومأمورو جوازات من إقامة دبي، يتقنون اللغة الصينية، لضمان تجربة سلسة وتفاعلية للضيوف.
وشاركت الشخصيات الكرتونية سالم وسلامة، المحبّبة للأطفال بهذا اليوم، حيث أضافتا جواً من الفرح والبهجــــة للأطفال والعائلات الذين التقطوا الصور والمقاطـــع المصورة لتخليد هذه الذكرى.
وأكد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة، أهمية هذه المبادرة في تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين الإمارات والصين، مشيراً إلى أن الفعالية تعكس التزام الإمارات بتعزيز التفاهم المتبادل والروابط الثقافية مع الدول الصديقة، وتسلط الضوء على جهود دبي لترسيخ مكانتها كمدينة عالمية تحتضن التنوع الثقافي وتجسد قيم التسامح والمحبة والتآلف بين جميع الأعراق والأجناس.
وأبرزت هذه الفعالية الجهود المستمرة لإقامة دبي في تعزيز سعادة المسافرين ولجذب المزيد من السياح والمستثمرين، مما يكرس مكانتها كمدينة عالمية رائدة في التنوع الثقافي والاقتصادي وكونها الأفضل للعيش والعمل.
ومن جانبهم، أعرب المسافرون الصينيون القادمون عبر مطار دبي عن سعادتهم البالغة بالاستقبال الحافل في يومهم الوطني بعيداً عن الوطن، مثمّنين ما قدمه مأمورو وموظفو إقامة دبي لهم في هذا اليوم الاستثنائي الذي سيبقى محفوراً في ذاكرتهم.

مقالات مشابهة

  • لأسباب جوهرية.. لماذا يرفض عراقيون الاحتفال بعيدهم الوطني؟
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • «إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش برسم سنة 2024
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • العراق يلغي الاحتفال بالعيد الوطني تضامنا مع لبنان وفلسطين
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات