الثورة نت| محمد المشخر

يواصل فرع مكتب الصناعة والتجارة بمديرية السوادية بمحافظة البيضاء اليوم نزوله الميداني للرقابة على تنفيذ القائمة السعرية المخفضة وضبط المخالفات التجارية بالمديرية.

وخلال النزول الميداني لعدد من الأسواق ومحلات الجملة والتجزئة بمديرية السوادية.. أكد مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمديرية السوادية فواز السوادي، أهمية النزول الميداني لتعزيز جهود الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط المخالفين.

. مؤكدا ضرورة استمرار الرقابة الميدانية على الأسواق ومدى الالتزام بإشهار الأسعار والبيع بالقائمة السعرية الجديدة وعدم المتاجرة بالمواد الفاسدة و المنتهية.

وأوضح المدير السوادي أن النزول الميداني الذي سيستمر حتى تشمل جميع الأسواق والمراكز التجارية بمديرية السوادية بالمحافظة ..

وشدد، على العمل بوتيرة عالية للتأكد من الوضع التمويني وتعزيز الأمن الغذائي في مركز عاصمة المديرية والرقابة على  المحلات التجارية ووكلاء تجار الجملة والتجزئة بمديرية السوادية وغيرها

ولفت مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمديرية السوادية، إلى استمرار الفرق الميدانية في ضبط المخالفات التموينية وتطبيق القائمة السعرية الجديدة.. داعيا كافة الجهات المعنية والتجار للتعاون مع فرق الرقابة الميدانية ومراعاة ظروف المواطن والحفاظ على استقرار الوضع التمويني وتوفير المواد الغذائية وضبط الأسعار.. مؤكدا الحرص على تعزيز الدور الرقابي للمكتب وضبط الأسعار بما يخفف من معاناة المواطنين..

شارك خلال النزول أعضاء فرق التفتيش والرقابة في فرع مكتب الصناعة والتجارة بمديرية السوادية في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء

إقرأ أيضاً:

«منتجي الدواجن»: انخفاض الأسعار في الأسواق.. والكيلو بـ77 جنيهًا

في تراجع جديد لأسعار الدواجن في السوق المحلي، سجل سعر دواجن التسمين (البيضاء) بالمزارع انخفاض بنحو 20 جنيها للكيلو؛ لتصل إلى مستوى تاريخي من النزول، ويُباع كيلو الفراخ اليوم السبت بسعر أقل من 66 جنيهًا، مقابل 86 جنيهًا قبل نحو شهر تقريبا تسليم أرض المزرعة لتباع للمستهلك النهائي بنحو 77 جنيهًا على حسب المنطقة، وفقا لما قاله رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمود العناني.

«العناني»: وفرة المعروض دفع أسعار الدواجن للتراجع غير المسبوق

أكد رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، محمود العناني، أنَّ سعر الفراخ يُباع بأقل من 66 جنيها للكيلو، بعد أن سجلت دواجن التسمين تراجعًا جديدًا بسبب وفرة المعروض وارتفاع درجات الحرارة، وتحسن جانب العرض أمام الطلب.

ماذا سيحدث لأسعار الدواجن حتى نهاية 2024؟

وتوقع «العناني»، استقرار أسعار الدواجن في مصر على مدار الأشهر المقبلة ليتراوح سعر الكيلو بين 60 و66 جنيهًا للمستهلك، خاصةً مع توافر الأعلاف بكميات كبيرة في الأسواق وقرب انتهاء فصل الصيف.

انتاج مصر من الدواجن 

ووفقا لبيانات، وزارة الزراعة فإن حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن يصل الى نحو 100 مليار جنيه، اذ تنتج مصر حوالي  1.4 مليار طائر سنويًا ونحو 14 مليار بيضة وتم تحقيق الاكتفاء الذاتي وهناك فائض للتصدير، وعملت الدولة على تذليل كافة العقبات أمام هذه الصناعة؛ للحفاظ على كافة المكتسبات المتحققة منذ تطوير هذه الصناعة، ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الدولة لتطوير هذه الصناعة في مصر هو إنشاء قسم أمراض الدواجن بمعهد البحوث البيطرية عام 2006 عقب ظهور فيروس إنفلونزا الطيور.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بمنطقة الأرقم ويُتابع سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • قنا| تحرير 11 محضرًا تموينيًا وضبط لحوم فاسدة
  • ضبط نصف طن دقيق و130 كيلو أسماك فاسدة بالفيوم
  • توزيع 300 سلة غذائية للأسر المتضررة من السيول بمديرية الزيدية بالحديدة
  • ضبط دقيق مدعم وسجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار بالفيوم
  • «منتجي الدواجن»: انخفاض الأسعار في الأسواق.. والكيلو بـ77 جنيهًا
  • الحملات الميدانية تضبط 20 ألف مخالف خلال أسبوع
  • ضبط 4 قضايا مُخدرات في أسوان
  • ضبط 7 قضايا إتجار في المُخدرات بأسيوط
  • ضبط 3 قضايا إتجار في المخدرات بدمياط