قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن العدوان الإسرائيلي متواصل بالفعل على قطاع غزة، ففي حي الزيتون في المنطقة الشرقية الجنوبية للقطاع، والذي يتعرض على مدار الأيام الماضية إلى عدوان موسع بالآليات المختلفة للاحتلال، تتوغل الدبابات في الحي وتقصف الطائرات المباني والمنشآت.

قصف متواصل

وأضاف «جبر»، خلال مراسلته للقناة، أن الطائرات الحربية للاحتلال استهدفت منزلًا بالمنطقة الشرقية، الأمر الذي أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر بجراح متفاوتة الخطورة، على أثرها تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وأكد أن الاحتلال استهدف سيارة كانت تسير بالقرب من عيادة الرمال وسط قطاع مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف مجموعة من المدارس التي بها أعداد كبيرة من النازحين، الأمر الذي أثار حالة من الخوف في صفوف هؤلاء النازحين.

وتابع أن المحافظة الوسطى شهدت قصفًا تجاه المنطقة الشرقية للمحافظة الوسطى في منطقة البريج وقصفًا جويًا طال منزلًا بالمحافظة، مواصلًا أن المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس تشهد انفجارات ناجمة عن استهدف المدفعية لشرق خان يونس وشرق مدينة رفح الفلسطينية إذ إن الآليات المتوغلة في رفح الفلسطينية وجهت أسلحتها تجاه المنطقة التي يدعي الاسرائيليون بأنها منطقة آمنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قوات الاحتلال رفح الفلسطينية المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: تواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، إن المناطق الشرقية لمخيم المغازي وسط قطاع غزة شهدت عدة غارات مكثفة، إذ استهدفت المدفعية الإسرائيلية عددا من منازل المواطنين، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجراح متفاوتة، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وأضاف ««أبو كويك»، خلال مراسلته لقناة «إكسترا نيوز»، أن المحافظة الوسطى كان لها النصيب الأكبر من الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي الإسرائيلي، خلال الأيام الماضية، متابعًا: «استهدف الاحتلال في مخيم النصيرات 4 منازل ما أسفر عن استشهاد 11 مواطنا، منهم 6 نتيجة استهداف منزل لعائلة شاهين في المنطقة الشرقية من المخيم، و2 من منطقة شارع 20، إضافة إلى استشهاد 3 مواطنين بعد قصف منزل في منطقة مخيم 1 داخل مخيم النصيرات».

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية أن الأطراف الشمالية الشرقية للمحافظة الوسطى تعرضت إلى قصف مدفعي، وقصف ناري مباشر بالطائرات المسيرة صوب منازل المواطنين وتجمعاتهم في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من المحافظة الوسطى، في غزة في حي الزيتون استهدفت المدفعية لعائلة أبو زيد ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين حسب المصادر الطبية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابات في قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبي غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مستوطنة «روش هانيكرا» للمرة الأولى
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم