الحرة:
2024-09-15@08:16:40 GMT

رئيس إسرائيل يعتذر بجنازة الرهينة هيرش غولدبرغ بولين

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

رئيس إسرائيل يعتذر بجنازة الرهينة هيرش غولدبرغ بولين

قدم الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، الاثنين، اعتذارا نيابة عن الحكومة عن فشلها في حماية الرهينة الأميركي الإسرائيلي هيرش غولدبرغ بولين (23 عاما) الذي شارك آلاف الأشخاص في مراسم دفنه في إحدى مقابر القدس.

وقال هرتسوغ خلال المراسم "أعتذر نيابة عن دولة إسرائيل لأننا فشلنا في حمايتك خلال الكارثة الرهيبة التي وقعت في 7 أكتوبر (يوم هجوم حماس على جنوب إسرائيل حيث أخذ هيرش غولدبرغ بولين رهينة)، ولأننا فشلنا في إعادتك إلى وطنك سالما".

وأضاف "أعتذر لأن البلد الذي هاجرت إليه عندما كنت في السابعة من العمر (..) لم يتمكن من الحفاظ على سلامتك".

وتوجّه هرتسوغ إلى والدي هيرش غولدبرغ قائلا "أريد أن أقول كم أنا آسف. كم أنا آسف لأننا لم نحمِ هيرش في ذلك اليوم القاتم".

عائلة هيرش غولدبرغ بولين خلال الجنازة

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، الأحد، العثور على جثث غولدبرغ بولين والرهائن كرمل غات وعيدن يروشالمي وألكسندر لوبانوف الذي يحمل أيضا الجنسية الروسية وألموغ ساروسي وأوري دانينو، في نفق بمنطقة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية بأن التشريح، الذي أجري صباح الأحد، لجثث الرهائن الست أظهر انهم قتلوا "من مسافة قريبة جدا".

وقالت المتحدثة شيرا سولومون في بيان إن الرهائن قتلوا بواسطة حماس بإطلاق النار عليهم من مسافة قريبة جدا.

وأضافت أنهم "قضوا على ما يبدو قبل التشريح بفترة تراوح بين 48 و72 ساعة، أي بين الخميس وصباح الجمعة".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ذكرت، الأحد، نقلا عن مصادر مطلعة، إن عمليات تشريح جثث الرهائن الستة الذين تم انتشالها من غزة، برهنت على أنهم قتلوا جميعا برصاصات في الرأس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سدّ أذنيه في فقرة كاتي بيري.. شريك تايلور سويفت يعتذر

متابعة بتجــرد: تقدّم جاك أنتونوف باعتذار علني بعد حالة الجدل والغضب اللذين أثارهما وضعه سدّادات الأذن في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards لعام 2024، لا سيما أثناء غناء كاتي بيري.

وقال المنتج الحائز على جائزة “غرامي”: “أود أن أخبركم بشكل مباشر أنني استخدمت سدّادات الأذن في الحفل. كانت من ماركة Hearos الزرقاء، وأنا أشعر بالخزي للاعتراف بأنني كنت أستخدمها لفترة طويلة بالإضافة إلى شرائها بكميات كبيرة”.

وأضاف معلّقاً على صورة السدّادات عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي: “أود أيضًا أن أكون صادقًا وأن أتجاوز حقيقة أنني لا أستخدمها فقط عندما أكون في أماكن صاخبة. إنه لأمر مهين أن أعترف بأنني أستخدمها على متن الطائرات وكل ليلة أثناء النوم أيضاً”.

وتابع: “لم يتبق شيء يمكنني فعله سوى الاعتذار وشكر أولئك الذين غطّوا إعلامياً هذه القصة، لأنه على الرغم من أنها محرجة لي ولعائلتي، إلّا أنني أعتقد أن هذه كانت قضية مهمّة وملحّة للغاية كان من الضروري الكشف عنها”.

وختم الموسيقي في فريق Bleachers بقوله: “أنا آسف لأولئك الذين خذلتهم. واليوم لن أذهب إلى العمل، وبدلاً من ذلك سأفكر في أمر استخدام سدّادات الأذن وكل من تأثر بها. لقد قرّرت أنا والفرقة الالتزام بجميع المواعيد المقرّرة مسبقاً على جدولنا”.

وخلال حفل توزيع جوائز الفيديو الموسيقي هذا الأسبوع، انضمّت إلى أنتونوف زوجته مارغريت كوالي التي تزوجها في آب (أغسطس) 2023، حيث فاز بأغنية العام وأفضل تعاون بفضل عمله في أغنية Fortnight لتايلور سويفت وبوست مالون.

وجلس مع زوجته بجانب سويفت في العرض، ويمكن رؤية الثلاثي وهم يغنون ويرقصون على العروض طوال الليل في UBS Arena في لونغ آيلاند.

i would like to tell you directly from me that i did in fact use earplugs the other night. they were blue ‘hearos’ brand and im mortified to admit that i’ve been using them for a long time as well as buying them in bulk. i would also like to be honest and get ahead of that fact-

— jackantonoff (@jackantonoff) September 12, 2024

Jack Antonoff has the same energy some people in here have like how can u be THIS negative just have fun for once pic.twitter.com/PP5Jo7arrE

— franco (@kp5stan1) September 12, 2024 main 2024-09-14Bitajarod

مقالات مشابهة

  • هل حقا سقط صاروخ أطلق من اليمن في إسرائيل؟
  • في كمين لداعش.. مقتل 5 موالين لحزب الله اللبناني في سوريا
  • معلومات عن الصاروخ الذي أطلق من اليمن باتجاه إسرائيل
  • الكويت تسحب الجنسية من رئيس وزرائها الذي عينه صدام حسين
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو
  • سدّ أذنيه في فقرة كاتي بيري.. شريك تايلور سويفت يعتذر
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الشاباك السابق : لو كنت فلسطينيًا لحاربت