شاركت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لـ«ملتقى شباب المعرفة» في نسخته الثانية، والذي استضافته مصر بدعوة من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وخلال الجلسة، استعرضت الدكتورة رشا راغب الدور الرائد للأكاديمية في الاستثمار في رأس المال البشري تحت عنوان «دور الحكومات وسياساتها إزاء التحديات الشبابية».

تعزيز مستقبل مستدام

تأتي مشاركة الدكتورة رشا راغب تأكيداً أن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعد المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري، وذلك في إطار تعزيز مستقبل مستدام من خلال التركيز على ملف الشباب الذي يمثل محوراً مشتركاً بين وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب.

الملتقى شهد أيضاً مشاركة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، بالإضافة إلى حضور جمال بن حويرب، المستشار الثقافي في حكومة دبي والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد المكتوم للمعرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوطنية للتدريب الأكاديمية الوطنية للتدريب رشا راغب الشباب المصري الوطنیة للتدریب

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي

عُقدت الدورة الرابعة للجنة التعليمية المُشتركة المصرية الكويتية، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، في ضوء علاقات الأُخوة والتعاون الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة، ولتدعيم سُبل التعاون المُشترك في مجال التعليم والتعليم العالي.

وزارة التعليم العالي و البحث العلمي 

‏في مُستهل الاجتماع، تابع الجانبان الأعمال التنفيذية التي تم الاتفاق عليها في الدورة الثالثة للجنة التعليمية المُشتركة المصرية الكويتية التي عُقدت في الكويت في نوفمبر 2023، وتَناولت اللجنة عددًا من الموضوعات المُتعلقة بالتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي والتبادُل الطلابي بين البلدين.

واستعرض الجانب المصري ما تُوفره الدولة من رعاية ودعم للطلاب الوافدين من خلال منصة «ادرس في مصر»، ومُبادرة السياحة التعليمية «EGYAID» وأبدى الجانب الكويتي اهتمامه وإعجابه بجهود الدولة المصرية في هذا الشأن.

وطَرح الجانب المصري على الجانب الكويتي، زيارة القاهرة لمُناقشة أوجه سُبل التعاون والأنشطة المُشتركة في كافة المجالات على المُستوى الجامعي والبحث العلمي، وتبادُل البرامج الدراسية الدولية داخل الجامعات الكويتية.

دراسة إطلاق بنك المعرفة العربي المصري

ووَجه الجانب المصري دعوة للجانب الكويتي؛ للتعرف على تجربة بنك المعرفة المصري، خاصة في ضوء التعاون الحالي لإطلاق بنك المعرفة العربي المصري، وربطه بالجامعات العربية، مُشيرًا إلى استعداد فريق عمل بنك المعرفة لزيارة دولة الكويت وإجراء لقاءات مع المسئولين بالجهات المعنية الكويتية؛ لبحث ربطه بمكتبات الجامعات.

عقد ورش العمل المُشتركة بين مصر والكويت

كما اتفق الجانبان على تبادُل البرامج الدراسية الدولية Dual Degree داخل الجامعات الكويتية، عِلاوة على عقد ورش العمل المُشتركة والبرامج التدريبية التي تُحقق أكبر استفادة لطلاب الدولتين من برامج تبادُل طلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس؛ بما يُسهم في تحقيق التقارُب بين طلاب البلدين، كما اتفقا على زيارة الجانب الكويتي لمدارس النيل المصرية الدولية المتطورة؛ لعرض المناهج الخاصة بها ونظام العمل بها وموافاتهم بنماذج المناهج التعليمية للسنوات الدراسية المُختلفة لدراستها.وكذلك الافادة بالتخصصات الجديدة التي يُتطلع لتبادل الخبرات فيها، فضلًا عن بحث آليات التعاون في البحث العلمي التطبيقي وربطه بالتصنيع المشترك بين البلدين بما يدعم جهود الارتقاء بالصناعة.

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • 100 مشارك خليجي وعربي في انطلاق النسخة الثانية للسفراء الشباب.. غداً
  • تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب بنها
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو