سبتمبر 2, 2024آخر تحديث: سبتمبر 2, 2024

المستقلة/-حسين ثغب/..استقبل رئيس منتدى بغداد الاقتصادي فارس آل سلمان رئيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار احمد يونس قاسم وتدارسا تعزيز واقع الاستثمار في العراق من خلال خلق بيئة تنافسية تساهم بفاعلية في تطوير قدرات القطاع الخاص العراقي وتجعله قادر على اختصار الوقت والجهد في تنفيذ المشاريع.

رئيس منتدى بغداد الاقتصادي فارس آل سلمان أكد اهمية المنافسة والتنافسية في تطوير قدرات القطاع الخاص، لافتا الى ان العراق يجب ان يملك قطاع خاص قادر على اختصار الوقت والجهد بامتلاكه التكنولوجيا المتطورة، حيث تساهم التنافسية في خلق منافسة مشروعة لدى القطاع الخاص بامتلاك التكنولوجيا المتطورة التي يجب ان توظف في تنفيذ المشاريع بعموم مناطق العراق.

وابدى آل سلمان دعمه لمجلس المنافسة والاحتكار وان يكون هناك تعاون جاد بين المؤسسات المعنية بالشأن الاقتصادي في البلادة يهدف إلى تنفيذ السياسات الاقتصادية بالشكل الذي يحقق اعلى درجات المنفعة للاقتصاد الوطني.

لا سيما وان العراق يملك خبرات لها ثقلها محليا واقليميا ودوليا ويمكن أن توظف بالشكل الذي يدعم التوجهات التنموية التي ينشدها العراق، لاسيما ان الثروات البشرية والطبيعية يمكنها خلق اقتصاد مستدام يحقق الرفاه للمجتمع ويحفظ حقوق الاجيال القادمة

وقال رئيس المجلس احمد یونس قاسم ان المجلس يمارس دور داعم لمنظومة العمل داخل السوق العراقية الباحثة عن جهد قادر على تحقيق الاهداف التنموية التي تنشدها البلاد.

واشار الى ان حجم العمل الكبير في العراق يتطلب التعاون مع المؤسسات الرصينة المالكة للخبرات التي يمكن ان توظف لخدمة الاقتصاد العراقي وتنقله المرحلة أفضل تتناسب وقدرات العراق الاقتصادية، ومنها منتدى بغداد الاقتصادي الذي يحتضن خبرات كبرى في جميع مفاصل الاقتصاد.

وفي ختام اللقاء، وجه رئيس المجلس أحمد يونس قاسم دعوة لرئيس المنتدى فارس آل سلمان، لحضور المؤتمر السنوي الأول للمجلس والذي سيعقد في بغداد في الخامس من كانون الأول 2024، مشدداً على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العربية والدولية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: آل سلمان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها

 

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى جديد ومخطط على أراضى جزيرة الوراق "مدينة الوراق الجديدة"، يتبع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولى الجهات المعنية.

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تهدف لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى حديث، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع التطوير من أجل الارتقاء بالمستوى العمرانى للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضارى اللائق بها،  والتصدى للمخالفات والتعديات، وسرعة إنهاء العقبات والمعوقات التى تواجه أعمال التطوير.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هى إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • الخطيب يبحث مع رئيسا الغرفة الأمريكية ومجلس الأعمال سبل تطوير العلاقات التجارية مع واشنطن
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج في المحلة
  • السوداني يدعو رجال الدين لإسناد الحكومة في مسؤولية إدارة شؤون الدولة العامة
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها
  • بزشكيان لبارزاني: مهتمون بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع كردستان
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه