#سواليف

يستثني #قرار #تحديد #الموعد_الزمني لفتح و #إغلاق #المنشآت في #العاصمة_عمان #قطاعات #السوبر_ماركت و #البقالات والمقاهي والمطاعم السياحية وغير المصنفة و #الصيدليات والمخابز ومحلات الحلويات ودور السينما ،كما استثنى القرار أيام المناسبات والأعياد

بدوره أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق أن موعد بدء تطبيق قرار إغلاق #المحلات_التجارية بوقت محدد في العاصمة عمان سيبدأ في مطلع شهر تشرين الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة وزير الخارجية البريطاني: سنعلق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل 2024/09/02

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قرار تحديد الموعد الزمني إغلاق المنشآت العاصمة عمان قطاعات السوبر ماركت البقالات الصيدليات المحلات التجارية

إقرأ أيضاً:

السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح

أبوظبي: «الخليج»
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري لمطعم «شابرا» في المدينة السكنية «أيكاد»، في المنطقة الصناعية بمصفح في أبوظبي، وتحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1166231)، لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي، والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية، أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري للمنشأة، جاء نتيجة مخالفتها لاشتراطات السلامة الغذائية وتكرار المخالفات التي تؤثر في سلامة الغذاء، وتقاعس مسؤول المنشأة عن اتخاذ إجراءات تصحيحية فعّالة، لتصويب هذه المخالفات، بما يؤثر في سلامة الغذاء وصحة المستهلكين. حيث أصدرت 3 مخالفات، وتنبيهات بالإغلاق الإداري، بسب تفشّي الحشرات في المنشأة، وعدم إبراز تقرير مكافحة الحشرات، وتخزين المنتجات الغذائية والمشروبات بطريقة تسهم في تعرضها للتلوّث، وعدم نظافة معدات الطبخ.
وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاق الإداري سيستمر باستمرار أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة، واستيفائها لجميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من مفتشي الهيئة، للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.
وناشدت الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يرصدها في أية منشأة غذائية، بالاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

مقالات مشابهة

  • السلامة الغذائية تغلق مطعم «شابرا» في المنطقة الصناعية بالمصفح
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد و اربيل مع الإغلاق في بداية الأسبوع
  • إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ
  • توقف التداولات البنكية يعزز سعر الدولار: تفاصيل جديدة عن الأسعار وتأثير الإغلاق
  • توقف التداولات يرفع سعر الدولار قليلًا: تفاصيل الأسعار وأثر الإغلاق البنكي
  • مؤشر الأسهم اليابانية يهبط عند الإغلاق
  • قطاعات ومؤسسات قيد العمل بإجازة المولد النبوي
  • أصحاب الحمامات بمراكش يطلقون حملات للحد من هدر المياه ويستنكرون قرارات الإغلاق!
  • أميركا تواجه خطر الإغلاق قبيل الانتخابات وترامب يفاقم الأزمة
  • أمريكا تواجه مجدداً خطر "الإغلاق" قبل الانتخابات الرئاسية