أشاد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ، بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والجاهزيه التي ظهر بها أفراد الجيش المصري ، مثمناً قرار القيادة السياسية بتفعيل الاتفاقيات العسكرية بين مصر والصومال وإرسال عدد من القوات المصرية الي دولة الصومال الشقيقة ، مؤكداً بأن مساعدة الأشقاء وإبعاد الأمن القومي المصري هو قرار مصري خالص ونمتلك ذلك ونقدر عليه .

وبعث وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم برسالة دعم و تأييد ومباركة من أعضاء لجنة الدفاع والأمن والقومي وأعضاء البرلمان المصري ، لجميع الخطوات والإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية والجيش المصري للحفاظ علي مقدرات هذا الوطن ... مؤكداً بأن الجيش المصري لة الذراع الطولي القادرة علي الحفاظ علي مقدرات هذا الوطن وشعبه العظيم ، و أننا دعاة سلام واستقرار ، ولكن لاتختبروا مصر ولاجيشها العظيم القادر علي الوصول إلي أي مكان .

واضاف ابراهيم المصري أن مصر تستهدف من حضورها العسكري في الصومال 3 محددات: «أولاً مساعدة الجيش الصومالي ورفع كفاءته القتالية للتعامل مع عمليات (منظمة الشباب) الإرهابية عبر الخبرات الكبيرة للجيش المصري، وثانياً دعم وحدة الأراضي الصومالية برفع كفاءة قواتها المسلحة، وثالثاً تعزيز مشاركة مقديشو في تأمين قناة السويس من باب المندب».

وجميعها اهداف مشروعه تنتهجها القاهرة ومقديشو ضمن اتفاقيه عسكرية رغب فيها الصومال واستجابت لها مصر ، كرسالة دعم للأشقاء في الصومال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء ابراهيم المصري لجنة الدفاع والأمن القومي مجلس النواب القوات المسلحة الجيش المصرى

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد

كتب- نشأت علي:

أشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بإنجاز لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لقانون الإجراءات الجنائية الجديد، مؤكداً بأن البرلمان حافظ علي الدستور والقانون وانتصر لحرية الدفاع والحقوق والحريات.

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن حالة الزخم التي أحدثها قانون الإجراءات الجنائية، أكدت حالة المناخ الديمقراطي التي تعيشها الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أرسى دعائم الديمقراطية وحافظ علي حقوق الإنسان.

ولفت المصري بأن المناقشات التي دارت خلال اجتماع اللجنه التشريعية بحضور كافة أطياف المجتمع المصري أكدت بأننا أمام جمهورية جديدة تقوم أركانها على المشاركة والمناقشة الديمقراطية التي يحترم فيها الرأي والرأي الآخر، مشيرا إلى أن القانون الجديد، راعى التطور التكنولوجي والحداثة التي طرأت على العالم ليتناسب مع مقتضيات الحياة الحديثة التي نسير في ركابها.

وتابع وكيل دفاع النواب بأن المصريين يستحقون العيش في مناخ ديمقراطي تحكمهم قوانين عصرية حديثة، وفق بنيان تشريعي يتوافقون عليه نعلي فيه القيم الإنسانية والحقوق والحريات بكل سعة صدر

وديمقراطية .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى يهنئ القيادة السياسية بذكرى المولد النبوي
  • الجيش المصري العظيم و الهوية الوطنية والعربية
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • الجيش الإثيوبي يسيطر على مطارات جنوبي الصومال
  • السبكي: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتحقيق التغطية الصحية الشاملة
  • دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • حقيقة فيديو أسر الجيش المصري لجنود إثيوبيين
  • دفاع النواب: نقاشات الإجراءات الجنائية أكدت على المناخ الديمقراطية