أحمد غزي يبدأ تصوير مسلسل "مملكة الحرير"
تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT
بدأ الفنان أحمد غزي، تصوير أحدث أعماله الفنية الجديدة مسلسل مملكة الحرير.
ويشارك أحمد غزي، في البطولة الجماعية بمسلسل مملكة الحرير مع الفنان كريم محمود عبدالعزيز والفنانة أسماء أبو اليزيد وإخراج بيتر ميمي.
أعمال أحمد غزيكما يستعد أحمد غزي، لبدء تصويره للجزء الثاني من فيلم الحريفة، والذي جاء تحت عنوان الريمونتادا، الذي يجمعه رفقه الفنان نور النبوي والفنان كزبرة وآخرون من الفنانين.
ولفت الفنان أحمد غزي، الأنظار خلال مشاركته في مسلسل الحشاشين، الذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي لعام 2024، وجاء هذا النجاح بعد تألقه في دور "شيشتاوي" في فيلم "الحريفة"، مما عزز مكانته كأحد أبرز المواهب الصاعدة في الساحة الفنية.
وشارك في فيلم الحريفة، عدد كبير من الفنانين، بينهم نور خالد النبوي، كزبرة، أحمد غزي، بيومي فؤاد، أحمد حسام ميدو، خالد الذهبي وعدد آخر من الفنانين، تأليف إياد صالح وإخراج رؤوف السيد.
تدور أحدث الحريفة، حول تُجبر الظروف (ماجد) على ترك حياة الرخاء والانتقال من مدرسته الخاصة إلى مدرسة حكومية، فيكتسب بمرور الوقت احترام زملائه بسبب مهارته الكبيرة في كرة القدم؛ فينضم إلى فريق المدرسة في مسابقة على أمل الفوز بجائزة كبرى.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: مسلسل مملكة الحرير أحمد غزي الفنان كريم محمود عبدالعزيز كريم محمود عبدالعزيز أسماء أبو اليزيد بيتر ميمي فيلم الحريفة أحمد غزی
إقرأ أيضاً:
"أحمد زكي تعامل معي كطفل".. طارق العريان يكشف أسراره مع الفنانين
حل المخرج المصري طارق العريان، ضيفاً على الحلقة الجديدة من برنامج "صاحبة السعادة"، وكشف الكثير من أسرار حياته المهنية والشخصية وعلاقاته بالنجوم وعلى رأسهم الراحل أحمد زكي، وكواليس تصوير عدد من الأعمال الفنية.
في مستهل حديثه، كشف طارق العريان، تفاصيل بداياته في عالم الإخراج، مشيراً إلى أنه حرص منذ صغره الذهاب رفقة والده إلى أماكن التصوير، ورغم دراسته مجال الهندسة عامين أصر في النهاية إلى الاتجاه نحو السينما.
وعن موقف والده من ترك الهندسة والتوجه نحو الإخراج، قال العريان إن والده المُنتج رياض العريان، كان يعلم بحبه لمجال الإخراج، ولم يكن متفاجئاً بموقفه، مضيفاً: "كنت دايماً بقول لنفسي هكون حاجة عظيمة وهأثر في الناس".
ولفت العريان إلى تجنب عمله مساعد مُخرج، حيث قدم فيلم تخرجه في الكلية لوالده، لمحاولة اقناعه بقدرته في الإخراج وليثبت له حب هذا المجال، مشيراً إلى أن شقيقه نصحه بالسفر إلى الخارج لدراسة الإخراج، وهو ما فعله بالسفر إلى أمريكا.
كواليس مختلفة كشفها طارق العريان عن علاقته بالنجم الراحل أحمد زكي، واصفاً الأخير بأنه شخصية عبقرية وعصبية في الوقت ذاته.
وقال العريان، إن صغر سنه في بداياته الإخراجية الذي لم يتجاوز 25 عاماً، وضعه في مواقف صعبة مع أحمد زكي، الذي طالبه في إحدى المواقف أن يقرأ كتاب "كيف يتعامل مع قيادة ممثل": وقال "أنا بمثل وأنت لسه بتلبس شورت"، مشيراً إلى أنه أعاد تصوير أحد مشاهد زكي 14 مرة، لكنه دائماً ما كان يستحمله ويتعامل معه كطفل صغير.
كما أشاد العريان بشخصية أحمد زكي، لافتاً إلى أنه رغم عصبيته إلا أنه كثيراً ما كان يشجعه ويثق في قدراته كمخرج، حيث أصر على تقديم فيلم الإمبراطور حينما عُرض عليه فيلم "سكارفيس" الذي عجبته فكرته.
تحدث العريان عن كواليس تصوير كليبات فترة التسعينات، لافتاً إلى أن أغنية "حبيبي يا نور العين" لعمرو دياب كانت سببا في صداقتهما، حيث قدما بعدها "عودونى"، التي وصفها بأنها من أجل الأغاني التي قدماها سوياً حيث تم تصويرها في محافظة أسوان، ثم أغنية "ليلى يا ليلى" لمحمد منير.
كما أعلن عن تقديمه أغاني "عينى" لحميد الشاعرى، وهشام عباس، وأغنية "وه يا غزالى" لحميد الشاعرى ومصطفى قمر.
وبخصوص كواليس تصوير أغنية "راجعين" لعمرو دياب عام 1995، قال إن ميزانية تصوير الأغنية تخطى وقتها الـ 180 ألف جنيه، لافتاً إلى أن الألبوم فكرته، لكن تواجد نخبة من الفنانين من اقتراح عمرو دياب.
وأضاف طارق العريان، أن عمرو دياب تكلف بالمقابل المادي لبعض النجوم، حيثُ شارك بعضهم بدون مقابل.
وتابع طارق العريان، أن كليب أغنية "راجعين"، تم تصويره مرتين، حيثُ بعد انتهاء التصوير وأثناء مراحل المونتاج تفاجأنا بأن المعمل اتحرق، لذلك قمنا بالتصوير مرة أخرى وهو ما كان عبء في الميزانية.
ويرى العريان، أن فكرة الفيديو كليب لم يعد لها رونق وجمال الآن، مثلما كان في الماضي، مشيراً إلى أن "مايكل جاكسون" قدم أمور كثيرة لم يستطع أحد تقديمها.
قال العريان، إنه اتخذ قراراً بعدم تقديم دراما الثلاثين حلقة مرة أخرى، مضيفاً: "صعب أكررها تاني، وأنا لما بخرج فيلم بحفظ الحوار وفاهم بصور إيه طول القوت، لكن فكرة الـ 30 حلقة في المسلسل استحالة أحفظ كده انا بتبرجل منها".
محمود حميدةوعن فيلم الإمبراطور، قال العريان، إنه صوره قبل "كابوريا"، وأشاد والده بالعمل، لكنه كان منزعجاً بسبب الوقت الكبير في التصوير والمونتاج، والتكلفة التي وصلت إلى 600 ألف جنيه.
وأضاف طارق العريان، أن فيلم "الباشا" تكلف مليون و200 ألف جنيه وكان رقم كبير أيضاً، لكنه لم يكن بنفس نجاح الإمبراطور.
ولفت إلى أن والده رشح ممثلين لفيلم "الباشا" ومضى مع الفنان محمود الجندي، وبعد أن قابل محمود حميدة أُعجب بشخصيته، وشجعه أحمد زكي على التعاون معه، ما دفعه لطلب والده بتغيير الجندي والاتفاق مع حميدة، لافتاً إلى أن والده رفض في البداية لتعرضه للإحراج بعدما اتفق مع محمود الجندي.