موقع 24:
2024-09-15@08:24:26 GMT

هاريس ترفض بيع شركة صلب أمريكية إلى عملاق ياباني

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

هاريس ترفض بيع شركة صلب أمريكية إلى عملاق ياباني

كشف مصدر مقرب من نائب الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، أنها تشدد على استمرار بقاء ملكية وإدارة شركة صناعة الصلب يو.إس ستيل كورب، أمريكية، ما يمثل عقبة أمام محاولة شركة الصلب اليابانية نيبون ستيل كورب الاستحواذ على الشركة الأمريكية.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن المصدر أن هاريس التي ستزور مدينة بيتسبرغ الأمريكية اليوم الإثنين في إطار حملتها الانتخابية، ستلقي كلمة بمناسبة يوم العمل في الولايات المتحدة أمام ممثلي النقابات العمالية في المدينة مقر شركة يو.

إس ستيل،  ونقابة يونايتد لعمال صناعة الصلب، التي تعارض البيع إلى الشركة اليابانية.
وأشارت بلومبرغ إلى أن هذا هو أول تصريح من هاريس عن الصفقة المقترحة، ويتفق مع موقف الرئيس جو بايدن الذي يرفضها دون أن يصل إلى حد منعها من خلال مراجعتها وفقاً لدواعي الأمن القومي الأمريكي. أما الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات دونالد ترامب، فهو يرفض الصفقة.
يذكر أن نيبون ستيل هي أكبر مجموعة يابانية للصلب، وأعلنت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي اعتزامها الاستحواذ على منافستها "يو إس ستيل" الأمريكية.
وأعلنت الشركتان أن نيبون ستيل ستدفع 55 دولاراً للسهم نقدا. ويبلغ إجمالي التقييم، باحتساب الديون المفترضة ، 14.9مليار دولار .
وتقول نيبون ستيل إنها تتوقع أن يسرع الشراء النمو. وتدعم مجالس إدارة الشركتين الصفقة.
وفي مايو ا(أيار) الماضي أعلنت نيبون ستيل  إرجاء ترتيبات صفقة الاستحواذ الكامل على يو إس ستيل كوربوريشن الأمريكية 3 أشهر، إلى ديسمبر (كانون الأول) المقبل، لأن الصفقة أصبحت قضية ساخنة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقالت الشركتان إن صفقة الاستحواذ من شأنها أن تساعد يو إس ستيل على إنتاج صلب أكثر تطوراً واستدامة للعملاء الأمريكيين، إضافة إلى "تعزيز صلابة الصناعة الأمريكية في مواجهة التهديدات من الصين ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟

علق البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، على انتخابات الرئاسة الأمريكية، وترشح كلًا من دونالد ترامب المرشح الجمهوري ورئيس الولايات المتحدة السابق، وكامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية ونائب رئيس الولايات المتحدة الحالي.

وفي حديثه إلى الناخبين الكاثوليك في الولايات المتحدة، شجع البابا فرانسيس على التفكير بعمق في خياراتهم الانتخابية بين ترامب وهاريس، مع التأكيد على أهمية اختيار الأقل سوءًا في مواجهة تحديات أخلاقية محتملة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

ولفت البابا فرنسيس، خلال عودته إلى روما بعد جولة آسيوية، إلى مبدأ «اختيار الأقل شرًا» وذلك في مواجهة دوافع أخلاقية متضاربة قائلًا للصحفيين: «يجب أن تختار الشر الأقل.. من هو الشر الأقل؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أعرف، يجب على كل فرد أن يفكر وفق ضميره.. كلاهما ضد الحياة، الشخص الذي يتخلص من المهاجرين والشخص الذي يقتل الأطفال. كلاهما ضد الحياة».

وعن مبدأ «اختيار الشر الأقل»، أكد البابا فرنسيس أن عدم استقبال المهاجرين يشكل خطيئة كبيرة، في حين اعتبر الإجهاض أشبه بالاغتيال.

وأعرب البابا فرانسيس، عن معارضته لترشيح كامالا هاريس، بسبب دعمها لحق المرأة في الإجهاض، فضلًا عن رفض سياسات ترامب المناهضة للهجرة، بحسب تقرير إعلامي أمريكي.

ماذا عن ملف الهجرة بين المرشحين ترامب وهاريس؟

وعن ملف الهجرة، فيركز ترامب بشكل كبير علي قضية الهجرة والحدود خلال حملته الانتخابية، مدعيًا فشل الديمقراطيين في إدارة هذه القضية، وخاصة في عهد الرئيس الحالي جو بايدن، فنجح ترامب في التأثير على الجمهوريين لرفض اتفاق حدودي كبير بين الحزبين في وقت سابق من العام الحالي، مما أدى إلى تعثر أي تقدم في هذا المجال.

وخلال المناظرة الأخيرة بين ترامب وهاريس، ألقى الرئيس السابق باللوم على الديمقراطيين في ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة، مدعياً أنهم مسؤولون عن وصول مجرمين إلى البلاد، كما زعم ترامب أن معدلات الجريمة في الولايات المتحدة ارتفعت في السنوات الأخيرة، معتبراً أن المرشحة الديمقراطية تسعى إلى إغراق البلاد بالمجرمين والقتلة.

وأكد أن هاريس، كنائبة للرئيس، كانت على دراية مباشرة بمشاكل إدارة بايدن في ملف الهجرة. وردت هاريس على ترامب بالقول إنها «تابعت قضية المهاجرين غير الشرعيين، ومهرّبي الأسلحة، ودعمت قانون أمن الحدود، وحاكمت عصابات التهريب خلال عملها كمدعية عامة».

واتهمت هاريس ترامب بعرقلة تمرير قانون أمن الحدود لتعقيد مشكلة الهجرة، مشيرة إلى تعثر مشروع قانون حماية الحدود في الكونجرس أوائل العام الماضي، معتبرة أنه كان من شأنه توفير 500 ضابط حدود إضافي، مما كان سيساعد في وقف تدفق مخدر الفنتانيل عبر حدود الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • بيانات التضخم الأمريكي.. تداعياتها وتأثيرها على الأسواق المالية الأمريكية
  • الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق
  • إيران ترفض الضغوط بعد عقوبات أمريكية وأوروبية
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • باحث في الشأن الأمريكي: أداء المرشحة الديمقراطية “هاريس” كان أفضل من أداء المرشح الجمهوري “ترمب”