ارتبط اسم عمر أفندي باللاعب محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، خلال الساعات الأخيرة، بعد فوزه الساحق أمام نادي مانشستر يونايتد، ما جعل البعض يتساءل عن السر.

وفاة ليلى عبد اللطيف قبل أن تتنبأ بموتها (ايه اللي حصل؟) ليفربول تستعين بـ"عمر أفندي" لتهنئة محمد صلاح

بدأت الحكاية حينما هنأ نادي ليفربول الإنجليزي اللاعب محمد صلاح بطريقة مبتكرة، مستعينًا بتعبير شهير مقتبسًا من مسلسل "عمر أفندي" الذي يعرض حاليًا عبر القنوات الفضائية ويتصدر التريندات بشكل يومي.

ليفربول بعد فوز محمد صلاح : دي حاجة 13 خالص

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي عبر موقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك" صورة محمد صلاح وأرفقتها بتعليق "دي حاجة 13 خالص"، وهو التعبير المقتبس من مسلسل "عمر أفندي"، والتي تعني الإشادة بأداء صلاح المتميز بدرجة كبيرة في المباراة.

وفاز نادي ليفربول الإنجليزي بفضل اللاعب محمد صلاح على مانشستر يونايتد بثلاثية دون رد، وذلك في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى إحراز صلاح هدفًا مميزًا في الدقيقة 56.

محمد صلاحمن هو عمر أفندي؟

في الوقت نفسه، زادت معدلات البحص خلال الساعات الأخيرة عن مسلسل "عمر أفندي" متسائلين عن قصته وأبطاله ومعنى التعبير الشهيرة المقتبسة منه "دي حاجة 13 خالص"، لذا سوف تستعرض بوابة "الوفد" الإلكترونية فيما يلي أبرز المعلومات عنه.

مسلسل عمر أفندي

يدور جزء من أحداث مسلسل "عمر أفندي"، في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، تلك الحقبة التي تشتهر بعدد من التعبيرات التي كانت تستخدم في ذلك الوقت، وأبرزها تعبير "دي حاجة 13 خالص"، الذي يرمز إلى "شيء ممتاز ومميز ومتميز جدًا".

من هو عمر أفندي؟ سر جملة “ دي حاجة 13 خالص ”

وكان الفنان علي الطيب صرح في وقت سابق إنه استعان بتعبير "دي حاجة 13 خالص" في دوره بمسلسل "أهو ده اللي صار" في عام 2019 ، وذلط بعد الاتفاق مع المؤلف عبد الرحيم كمال، مشيرًا إلى أنه يشير إلى شيء مختلف لأن رقمه 13، في حين أن "الدستة" تتكون من 12 عنصرًا.

 قصة عمر أفندي

قصة عمر أفندي تدور حول "علي التهامي" الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد حاتم، وهو متزوجًا من فتاة ثرية يعمل في شركة والدها، وبسبب هذه الزيجة تشاجر مع والده لأنه كان يرفض زواجه، ثم يموت والد "علي" ويذهب لبيع المنزل الذي كان يعيش فيه والده فيكتشف سردابًا يعبر به بالزمن ليعود لحقبة الأربعينيات.

 أبطال عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي بطولة نخبة مميزة من نجوم ونجمات الفن وهم أحمد حاتم، وآية سماحة، ورانيا يوسف،  ومصطفى أبو سريع، ومحمد رضوان، وميمي جمال، ومحمود حافظ، وميران عبد الوارث، وإسماعيل فرغلي، وهو من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

 

من هو عمر أفندي؟ مواعيد عرض مسلسل عمر أفندي

يعرض المسلسل من يوم الأحد وحتى يوم الخميس في تمام الساعة 4 عصرًا، عبر منصة "شاهد vip"  الإلكترونية، بينما يعرض في تمام الساعة 7:30 مساءً عبر قناة ON.الفضائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر أفندي محمد صلاح ليفربول مانشستر يونايتد منتخب مصر مسلسل عمر أفندي علي الطيب أبطال عمر أفندي أبطال مسلسل عمر أفندي أحمد حاتم قصة عمر أفندي علي التهامي آية سماحة مواعيد عرض مسلسل عمر أفندي اخبار محمد صلاح أخبار الفن أخبار الفنانين نادی لیفربول الإنجلیزی محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول

إنجلترا – كشف الموقع الرسمي لنادي ليفربول عن عدة أرقام منتظرة للفريق خلال مواجهته المرتقبة اليوم السبت أمام نوتنغهام فورست، في الجولة الـ4 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقا لموقع ليفربول يمكن أن يصبح النجم المصري محمد صلاح أول لاعب في ليفربول على الإطلاق يسجل في جميع مبارياته الأربع الأولى في الدوري الإنجليزي في حال نجاحه تسجيل هدفا اليوم، حيث سبق وسجل الفرعون خلال الثلاث جولات الأولى.

وقبل مواجهة نوتنغهام، حرصت إدارة ليفربول على عودة صلاح، من بلاده عبر طائرة خاصة.

وكان صلاح عاد إلى القاهرة في وقت مبكر من صباح الأربعاء الماضي، ضمن بعثة المنتخب المصري القادمة من بوتسوانا، عقب فوز منتخب الفراعنة 4-0 على أصحاب الأرض بالجولة الثانية في المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

وأحرز صلاح هدفا خلال فوز منتخب بلاده على بوتسوانا، علما بأنه شارك أيضا في انتصار الفريق 3-0 على ضيفه منتخب الرأس الأخضر في الجولة الافتتاحية للمجموعة.

ولم يخسر ليفربول في آخر 25 مواجهة أمام نوتنغهام على ملعب “أنفيلد” في الدوري، حيث فاز في 20 وتعادل في 5.

ويمكن لفريق المدرب آرني سلوت أن يعادل الرقم القياسي للنادي من خلال الحفاظ على نظافة شباكه في كل من المباريات الأربع الافتتاحية للدوري في الموسم، وهو ما تم تحقيقه في موسم 2005-2006.

وفاز “الريدز” في 7 وتعادل في 2 من آخر تسع مباريات لعبها في هذا التاريخ، منذ خسارته 2-0 أمام مانشستر سيتي في عام 1974.

ويحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن المتصدر مانشستر سيتي.

المصدر: RT+ وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • ليفربول يسقط في عقر داره أمام نوتينجهام فورست بـ الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد نوتينجهام في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد نوتينجهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • بقيادة صلاح.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة نوتينجهام فورست في الدوري الإنجليزي
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • نجم بايرن ميونخ على أعتاب الانضمام إلى ليفربول
  • تشكيل مانشستر يونايتد ضد ساوثهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • غدا السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول