حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع في درجات الحرارة في يوم العمال، بعد أن حطمت الولايات المتحدة الأمريكية أرقاما قياسية في درجات الحرارة التي من شأنها أن تسبب مشكلات صحية مزمنة لملايين الأمريكيين، مهددة حياتهم، وفقًا لما ذكرت قناة «إن بي سي نيوز».

وتواجه معظم الولايات المتحدة حرارة شديدة خصوصًا في الجنوب والجنوب الشرقي، متضمنة فلوريدا، جورجيا، كنتاكي، ميسيسيبي أوكلاهوما، تكساس، فيرجينيا وكارولينا.

زيادة الأمراض المزمنة

تُشكِّل ارتفاعات درجات الحرارة خطرًا على صحة أصحاب الأمراض المزمنة، حيث يصعب على أجسامهم تبريد نفسها بشكل كافٍ خلال موجات الحر الشديدة التي تشهدها الولايات المتحدة، ما يُجعلهم عرضة لمخاطر صحية إضافية.

وقال الدكتور جون شيرن، رئيس قسم الطب في مركز ميدستار واشنطن الطبي، إن الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة سيكونون أكثر عرضة للإصابة، خاصة عندما يكون الطقس حارًا ورطبًا بشكل مستمر.

وأضاف شيرن: «لن يتمكن جسمهم من تنظيم درجة الحرارة بشكل محكم، لذلك عندما تصبح البيئة أكثر سخونة، فإنهم سيشعرون بالسخونة بشكل أسرع».

ويشكل اندماج ارتفاع درجات الحرارة أو انتشار الأمراض الكامنة مزيجًا من الخطر في كل جزء من أجزاء الولايات المتحدة الأمريكية سواء في الجنوب أو الجنوب الشرقي.

ضغوط في أنظمة المستشفيات الأمريكية

ووفقًا لبيانات 2019- 2021 التي صدرت عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن كبار السن المستفيدين من برامج الرعاية الطبية (ميديكير) لديهم أعلى معدلات دخول المستشفى بسبب قصور القلب.

وقالت دكتورة جوان سكاجز مساعدة كبير مسؤولي الطب للبالغين في المركز الطبي لجامعة أوكلاهوما: «نحن نشهد الكثير من حالات قصور القلب، كما أن هناك عددا كبيرا من المرضى يعانون من الجفاف والدوار في أقسام الطوارئ».

وأكدت أن هذا المزيج هو السبب في الضغط على نظام الرعاية الصحية، فضلًا عن أنه متوتر بالفعل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الطقس الحار الأمراض المزمنة الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا الولایات المتحدة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير  أصدره اتحاد بلديات تركيا (UMT)، عن زيادة تعاطي المخدرات في الولايات التي ضربها زلزال 2023.

ووفقًا لتقرير “تقييم الوضع الحالي لمنطقة الكوارث في 6 فبراير/شباط واقتراحات التنمية”، فإن زلزال 6 فبراير ومركزه كهرمان مرعش تسبب في دمار شديد في 11 ولاية، ولا تزال بعض المشاكل مثل المأوى والحصول على المياه النظيفة مستمرة في المناطق المتضررة من الزلزال.

وذكر التقرير على أن تعاطي المخدرات ازداد في السنوات الأخيرة في جميع أنحاء البلاد، وقد ازداد أيضًا في الولايات المدمرة جراء الزلزال، كما ازدادت نسبة تعاطي مضادات الاكتئاب بين الشباب بعد الزلزال.

وأشار التقرير إلى أن إنتشار تعاطي المخدرات على نطاق واسع يخل بالبنية الاجتماعية للمجتمع ويزيد من المشاكل الأمنية.

 

Tags: تركيازلازلزلزال

مقالات مشابهة

  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • الخارجية الأمريكية: نرفض التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية وسنرد بشكل حاسم
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • آخر الأساطيل الحربية الأمريكية تغادر الخليج وهذا ما كشفته الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال