مسقط- العُمانية

نظّمت الكلية العسكرية التقنية أمس فعاليات الأسبوع التعريفي لطلاب الدبلوم العام من طلبة النظام بمركز القبول الموحد، وطلبة القبول المباشر والنظام التدريبي المقرون بالتشغيل بالتنسيق مع وزارة العمل (الدفعة الثانية عشرة) للعام الأكاديمي (2024/ 2025).

ورحّب العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية بطلبة الدفعة الثانية عشرة، مؤكّدًا لهم أهمية هذه المرحلة من حياة الطالب بانضمامه لهذا الصرح العسكري العلمي لرفد وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والجهات الأمنية والمدنية بالكفاءات الوطنية الفنية المؤهلة، حاثًّا إياهم على النهل من مختلف المعارف والعلوم لتنمية مهاراتهم الشخصية والفنية، متمنيًا لهم دوام التوفيق في مشوارهم العلمي بالكلية.

من جانب آخر، أوضح مدير الأنشطة العسكرية بالكلية برنامج الأنشطة التي سيخضع لها الطلاب، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة القصوى من الأنشطة المختلفة التي تنفذها الكلية، إلى جانب صقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم وإمكاناتهم المختلفة.

وبيّن مساعد العميد للشؤون الأكاديمية في كلمته أهداف الكلية ورسالتها الهادفة في إنشاء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والشخصية الإيجابية النشطة والفاعلة ، يتَّسم بالصفات الشخصية المسؤولة والعقول المبدعة القادرة على التفكير والإبداع ومواكبة المتغيرات والمستجدات.

يُشار إلى أن البرنامج سيستمر لغاية يوم الخميس المقبل، وسيقدم خلاله العديد من المحاضرات التعريفية والتوعوية المهمة للطلبة خلال مسيرتهم التعليمية بالكلية العسكرية التقنية، بالإضافة إلى بعض الإرشادات والتعليمات العسكرية، كذلك سيستعرض لهم الموضوعات العامة التي تلامس حياة الطالب الأكاديمية، والمميزات والتسهيلات التي توفرها الكلية وكيفية الاستفادة منها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال

البلاد ــ الرياض

أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج (FintechHub)، بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وبرنامج إمبريتك وبالتعاون مع الشريك الداعم “فنتك السعودية”, حيث يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه لتمكين قادة المستقبل في مجال التقنية المالية.

ويهدف برنامج FintechHub الذي عقد خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر بالرياض إلى تعزيز الابتكار في التقنية المالية من خلال تطوير منظومة اقتصادية شاملة تركز على دعم المشاريع الناشئة ورواد الأعمال الطموحين، حيث أتاح البرنامج للمشاركين فرصة الاستفادة من أحدث الاتجاهات في مجال التقنية المالية، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم وتحقيق النجاح المستدام.

ويعكس هذا البرنامج تعاون البنك مع عدد من الشركاء والداعمين في قطاع التقنية المالية، بما في ذلك “فنتك السعودية”، التي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة, إضافة إلى أن هذا البرنامج مدعوم من مدربين معتمدين من قبل برنامج إمبريتك ورواد أعمال عالميين في مجال التكنولوجيا المالية وتمكّن المشاركين من التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال لضمان مواكبة تطورات السوق والبقاء في الطليعة، وتعلم كيفية تطوير نماذج أعمال فعالة ومستدامة تتوافق مع احتياجات المستهلكين وتدفع بالنمو الاقتصادي.

يقدم البنك حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج توعوية عن الادخار للمواطنين، إلى جانب برامج بناء القدرات وورش العمل لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، لتمكين كافة الفئات المستهدفة في نشاطاتها التنموية والاجتماعية، ولتحسين كفاءة الإنتاج بتعظيم المشاركة الاقتصادية، منطلقًا نحو آفاق أوسع في تحقيق التمكين التنموي الشامل والمستدام لمجتمع حيوي ومنتج.

ويُعد بنك التنمية الاجتماعية أحد ركائز التنمية الهامة في المملكة العربية السعودية، منذ نشأته عام 1971، حيث شهد البنك تطورات جوهرية وضعته اليوم في مصاف أحد أهم المؤسسات التنموية التي تقوم بدور فعال ومؤثر في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 92 ألف خريج وخريجة من الكليات التقنية والمعاهد خلال العام 1445هـ
  • 14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • خطوط السير للفعالية النسوية للمولد في الكلية الحربية .. صنعاء
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • «كهرباء دبي» تختتم مخيم «مهندس المستقبل»
  • منحة مالية للطلبة المسجلين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • تعرف على.. شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2024
  • الحكومة تعلن مصاريف الماجيستير والدكتوراه للطلبة الوافدين في الأزهر الشريف