كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، حقيقة تراجع الوزارة عن قرار تدريس مادتي اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية، مشيرا إلى أن هناك نوع من الحملات الممنهجة وعدد من أولياء أمور الطلاب في المدارس الدولية يتساءلون من باب القلق على أبنائهم. 

المدارس الدولية

وأشار بهاء الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن رفض تدريس اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية غير منطقي، خاصة وأن هذه المواد كانت تدرس بالمدارس الدولية ولكن لا تضاف للمجموع.

مركز الدراسات بالقدس يكشف تفاصيل الإضراب العام في إسرائيل الاستهدافات مستمرة.. القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الأوضاع في غزة

وأكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أنه ن يتم التراجع مطلقا عن قرار تدريس اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية، حيث إنه ليس قرارا إداريا، وإنما هو تنفيذا لمواد الدستور، منوها بأنهم لم يتلقوا اعتراض من المدارس الدولية عن تدريس هذه المواد. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المدارس المدارس الدولية وزير التربية والتعليم حضرة المواطن اللغة العربیة والتاریخ فی المدارس الدولیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل أقساط المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدة سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على قسطين في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية.

 مصروفات المدارس الرسمية 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه تسدد مصروفات المدارس الرسمية على قسطين، الأول في أكتوبر 2024، والثانى أول فبراير 2025 لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية كالتالي: من رياض الأطفال حتى الصف الأول الإعدادي القسط الأول 244 جنيها و60 قرشا والقسط الثاني 68 جنيها، الصفين الثاني والثالث الإعدادي القسط الأول 170 جنيها و60 قرشا والقسط الثاني 42 جنيها، والصف الأول الثانوي العام القسط الأول 412 جنيها و60 قرشا والقسط الثاني 115 جنيها، والصفين الثاني والثالث الثانوى العام القسط الأول 400 جنيه و60 قرشا والقسط الثانى 112 جنيها والصف الأول الثانوى الفنى 185 جنيها و60 قرشا والقسط الثانى 42 جنيها وباقى صفوف الثانوى الفنى القسط الأول 170 جنيها و60 قرشا والقسط الثانى 42 جنيها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات
  • فتح باب الترشّح لمسابقة "أصدقاء اللغة العربية" حتى 28 أكتوبر
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة
  • «التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل