سرايا - أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنه كان له "كل الحق" في التدخل في انتخابات 2020. ويواجه ترامب اتهامات اتحادية وحكومية بمحاولة تغيير مسار خسارته انتخابات 2020 لصالح الرئيس جو بايدن.

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" بُثت الأحد: "من سمع أنك متهم بالتدخل في انتخابات رئاسية حيث لك كل الحق في القيام بذلك؟".



وتتهم لائحة اتهام اتحادية ترامب بالاحتيال على الولايات المتحدة من خلال منع الكونغرس من التصديق على فوز بايدن وحرمان الناخبين من حقهم في انتخابات نزيهة. وواجه ترامب لائحة اتهامات حادية منقحة الشهر الماضي تتهمه بمحاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 بشكل غير قانوني.

ويواجه ترامب اتهامات مماثلة في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، حيث اتُهم أيضا بالابتزاز، وهو الاتهام الذي يُستخدم لاستهداف أعضاء جماعات الجريمة المنظمة وتصل عقوبته إلى السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

وتنبع هذه القضية، المعلقة لحين بت محكمة الاستئناف بالولاية في دور المدعي العام، من مكالمة هاتفية في الثاني يناير 2021، حث فيها ترامب كبير مسؤولي الانتخابات في جورجيا، براد رافينسبيرغر، على "إيجاد" ما يكفي من الأصوات لعكس خسارته الضيقة في الولاية. ورفض رافينسبيرغر القيام بذلك.

ولم يذكر ترامب، المرشح الجمهوري الحالي للرئاسة، ما إذا كان سيقبل دون شروط نتائج انتخابات 5 نوفمبر، إذا فازت بها منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وكالات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی انتخابات انتخابات 2020

إقرأ أيضاً:

ترامب يحقق انتصاراً قانونياً بعد التعثر أمام هاريس

رفض قاض في جورجيا، أمس الخميس، تهمتين جنائيتين في قضية التدخل في انتخابات 2020 في الولاية الأمريكية ضد المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، وتهمة أخرى ضد حلفاء الرئيس السابق.

ووجد سكوت مكافي، قاضي مقاطعة فولتون بولاية جوروجيا، أن المدعين العامين في الولاية ليس لديهم السلطة لتوجيه هذه التهم، والتي تتعلق بتقديم وثائق مزورة مزعومة في محكمة اتحادية.

لكن مكافي سمح باستمرار النظر في باقي التهم في القضية، ومنها 8 ضد ترامب.
ودفع ترامب و14 من المتهمين الآخرين بالبراءة من تهم الابتزاز وأخرى ناجمة عما يزعم المدعون أنه مخطط لقلب هزيمة ترامب بشق الأنفس في جورجيا في انتخابات 2020.

ومن المقرر أن تبدأ المرافعات في محكمة الاستئناف في ديسمبر (كانون الأول)، مما يعني أنه لن يجد جديد في القضية قبل انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) عندما يواجه ترامب نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس.

ويتعلق قرار أمس بمزاعم مفادها أن ترامب وحلفاءه جمعوا قائمة بوقائع تلاعب وتزوير ورفعوا دعوى مدنية تطعن في نتائج الانتخابات التي تضمنت ادعاءات كاذبة.

ويعني الحكم أن 5 من التهم الجنائية الأصلية البالغ عددها 13 ضد ترامب في لائحة الاتهام التي وجهت له العام الماضي قد رُفضت الآن. ورفض مكافي في مارس (آذار) ست تهم أخرى، منها ثلاث ضد ترامب.

وقال ستيف سادو محامي ترامب في بيان إن الحكم أظهر أن ترامب وفريقه القانوني "انتصروا مرة أخرى".

* Judge Dismisses Two Counts Against Trump in Georgia; Fani Willis Lacked Authority https://t.co/gBq38M8veb

— Jean Badgett (@jeanbadgett63) September 13, 2024

وفي قرار منفصل صدر أمس، أيد مكافي التهمة الأساسية في القضية، وهي الابتزاز، والتي وُجهت لجميع المتهمين.


مقالات مشابهة

  • بعد اتهامات "أكل الكلاب".. تصريحات ترامب تُرعب مهاجري هايتي
  • تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟
  • ترامب يتحدث عن "أخبار ضخمة".. ويستشهد بتقرير وزارة العدل
  • واشنطن تعد لائحة اتهامات في إطار التحقيق بالاختراق الإيراني لحملة ترامب
  • اتهامات ترامب تتحقق.. وامرأة تأكل قطة في أوهايو
  • قاض في ولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين موجهتين ضد ترامب
  • ترامب يحقق انتصاراً قانونياً بعد التعثر أمام هاريس
  • مصادر لـCNN: أمريكا ستوجه اتهامات إلىهاكرز إيرانيين استهدفوا حملة ترامب
  • قاض بولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين ضد ترامب
  • محكمة في جورجيا تسقط 3 تهم جنائية ضد ترامب تتعلق بالتدخل في الانتخابات