قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مرض جدري القرود لم يصل لمرحلة الوباء، ولكن ما زال هناك خوف وقلق من الفيروس، وزيادة في حالات المصابة.

مركز الدراسات بالقدس يكشف تفاصيل الإضراب العام في إسرائيل الاستهدافات مستمرة.. القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الأوضاع في غزة جدري القرود

وأشار تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أنه تم تسجيل حالات وفاة بمرض جدري القرود، ولكنه لم يصل لحد الوباء، وهو ينتقل حاليا من الإنسان إلى الإنسان من خلال الاتصال الجنسي غير الطبيعية، والاتصال المباشر.

وعن أزمة نقص الأدوية، أضاف أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الشركات بدأت تنتج أدوية، فضلا عن استيراد الأدوية بشكل طبيعي، والأزمة في طريقها للحل التدريجي، وسيكون هناك انفراجة قريبا في الأدوية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جدري القرود مستشار رئيس الجمهورية محمد عوض تاج الدين حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود

جدري القرود من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية خاصة مع اقتراب انطلاق العام الدراسى الجديد 2024 - 2025.

 

جدري القرود 

وتساءل الشارع المصري خلال الفترة الحالية عن جدري القرود وذلك لمعرفة طرق حماية الطلاب من ذلك المرض خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع انطلاق الدراسة في سبتمبر الجاري.


طرق حماية الطلاب من جدري القرود 

وفيما يلي يقدم "الفجر" طرق حماية الطلاب من جدري القرود  بالتزامن مع زيادة عمليات البحث عنه وكذلك اقتراب العام الدراسي الجديد 2024 - 2025:

الابتعاد المخالطة اللصيقة مع أشخاص لديهم طفح جلدي يشبه الطفح الجلدي المصاحب لمرض جدري القرود.يفضل ارتداء جوانتي وكمامة مناسبة للأطفال داخل الفصول.تجنب لمس أي ملابس أو أشياء كانت ملامسة لحيوان أو إنسان مصاب.عزل المصابين بجدري القرود عن الأصحاء.غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون السائل بعد ملامسة أي إنسان أو حيوان مصابو إذا لم يتوفر الماء والصابون، فاستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.تجنب ملامسة الحيوانات المشتبه في حملها للفيروس.قد تساعد بعض لقاحات الجدري في الوقاية من جدري القرود، مثل لقاح ACAM2000 ولقاح جينيوس.

 

أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود، حسبما ذكرت قناة القاهرة الاخبارية فى خبر عاجل لها.

 

موعد العام الدراسى الجديد 2025

ويبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، فيما بدأت الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: هناك مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة بعيدة المدى
  • «من الشباب تحت سن 15 عاما».. الرابطة الطبية الأوروبية تفجر مفاجأة صادمة عن مصابي جدري القرود
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود
  • "جدري القردة" يتسبب في إلغاء مؤتمر دولي للصحة بإفريقيا كان سيعقد في المغرب
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود
  • نجومة: لم نسجل أي إصابات بمرض جدري القرود والكوليرا في ليبيا
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100