قال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة بالصناعة المحلية، وزيادة نسبة المكون المحلي، لأهميتها في تطوير وتنمية الصناعة المحلية، لمد الدولة بمكون صناعي أعلى يغطي الاحتياج المحلي، ما يعطي مصر القدرة على التصدير للشرق الأوسط وإفريقيا.

نائب شعبة السيارات: 80% من مستخدمي سيارات المعاقين ليسوا مستحقين (فيديو) «التضامن»: حجز سيارات المعاقين عن طريق المجالس الطبية بـ«الصحة»

وأضاف "سعد" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن قرار وقف استيراد سيارات المعاقين من الخارج في الوقت هو قرار جيد لعودة الانضباط في السوق، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على إصدار قانون لسد ثغرات ذوي الهمم.

منع الاستيراد 10 سنوات 

وتابع الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات: كان يتم استيراد سيارات المعاقين من أجل منفعة الأشخاص الأصحاء دون استفادة مستحقيها من الأشخاص ذوي الهمم، الأمر الذي أدى إلى تحرك الحكومة في هذا الملف بشكل سريع.

وأوضح أن هناك لجنة حاليًا تدرس مقترحًا بمنع ذوي الهمم من استيراد السيارات لمدة 5 سنوات، وقد تصل إلى 10 سنوات، حتى يتم الاستفادة القصوى منها للمعاق، لتقليل فاتورة الاستيراد، وتوطين ودعم الصناعة المحلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استيراد السيارات تقليل فاتورة الاستيراد تنمية الصناعة دعم الصناعة المحلية سيارات المعاقين سيارات ذوي الهمم فاتورة الاستيراد نسبة المكون المحلي منع الاستيراد وقف استيراد سيارات المعاقين سیارات المعاقین ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

لاستغلال ذوي الهمم.. ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (مالك معرض سيارات كائن بدائرة قسم شرطة الشروق) بالاتجار بالسيارات المجهزة طبيًا لذوى الهمم بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه و"شقيقه" داخل المعرض، وعُثر على 4 سيارات "مخصصة لذوى الهمم"، وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بالاتجار فى السيارات "المخصصة لذوى الهمم" من خلال إستغلال الأشخاص من ذوى الهمم فى شراء السيارات المخصصة لصالحهم، وتنازلهم عن تلك السيارات نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الشعبة تكشف آخر تطورات مبادرة "سيارات ذوي الهمم"
  • أمين رابطة مصنعي السيارات: معايير لضبط سوق السيارات في مصر
  • ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • قد يشمل منطقة منزوعة السلاح.. فانس يكشف مقترح ترامب لإنهاء الحرب بأوكرانيا
  • ضبط متهمين باستغلال ذوي الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم بالقاهرة
  • لاستغلال ذوي الهمم.. ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم
  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • طبيب مصري بسويسرا يكشف تفاصيل بحثه العلمي غير المسبوق بشأن السرطان (فيديو)
  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟