الثورة نت|

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة عبد الملك الغربي وحسن موفعة ، أشار مستشار المحافظة عبد الله المروني ، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لتعزيز وترسيخ الولاء والمحبة لله ورسوله والاقتداء بالمنهج المحمدي القرآني.

ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يجسد عمق ارتباط أهل اليمن برسولهم الأعظم، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجديد العهد لمواصلة مسيرة أجدادهم في نصرة الدين الإسلامي، ونصرة رسولهم الكريم ، حاثاً على استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم.

وخلال الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المنظمة للفعالية ونوابهم، أكد مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى في كلمة المناسبة، أن الاحتفاء بهذه الذكرى، احتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها نبي الرحمة المهداة صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والتي أرست قواعد العدل والمساواة في الدولة الإسلامية، وأنهت الظلم والاستبداد.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة ، يهدف إلى تعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء به، والمضي على نهجه القويم في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية.

فيما تطرق عزيز الرجالي في كلمة المكاتب المنظمة إلى دلالات إحياء ذكرى مولد رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع لطغاة هذا العصر.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وأنشودة عبرتا عن المناسبة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

 

ذمار/يسرى الحماطي

نظم ابناء مربع الحوطة الجامع الكبير بالقطاع الاوسط بمدينة ذمار مساء اليوم، أمسية فرائحية و انشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي وعضو مجلس الشورى عبد الواحد الشرفي.

وفي الأمسية أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة واستلهام الدروس منها وتعزيز قيم الدين الحنيف والأخلاق والمبادئ المحمدية الأصيلة وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب والمجتمع.

وأكد أن الاحتفال بميلاد رسول الله وسيد البشرية ومعلم الإنسانية صل الله عليه وآله وسلم محطة مهمة لتجديد الولاء للنبي الخاتم والتمسك بالقرآن الكريم ردا على الأعداء والمنافقين وفضح مؤامراتهم التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.. حاثا ابناء مدينة ذمار الى استقبال الوفود والمشاركة في الفعالية المركزية يوم الاحد 12 ربيع الاول.

فيما أشار كميل السوسوة إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ليس حكرا على طائفة دون أخرى أو أمة دون غيرها فهو رسول العالمين والجميع معني بإحياء هذه المناسبة الجليلة.

حضر الأمسية مدير المديرية محمد السيقل والزكاة ابراهيم المتوكل والاراضي عبد الغني الديلمي والاشغال يحيى الشامي وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية

تخللت الأمسية قصائد شعرية وفقرات انشادية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي