صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@08:13:00 GMT

موخوفا تطيح باوليني من «فلاشينج ميدوز»

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

نيويورك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جوف ضحية شبح المفاجآت في «فلاشينج ميدوز» روبليف يجرح نفسه في «فلاشينج ميدوز»!


بلغت التشيكية كارولينا موخوفا، المصنفة 52 عالمياً، الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، للمرة الثانية توالياً، بعدما أقصت الإيطالية جازمين باوليني الخامسة بالفوز عليها 6-3 و6-3، على ملاعب فلاشنيج ميدوز.


واحتاجت التشيكية البالغة 28 عاماً إلى ساعة و9 دقائق فقط، كي تحقق فوزها الرابع، من أصل أربع مواجهات جمعتها بباوليني التي وصلت هذا العام إلى نهائي بطولتي رولان جاروس وويمبلدون، في إنجاز لابنة الـ28 عاما التي لم يسبق لها قبل هذا الموسم الذهاب أبعد من الدور الثاني في البطولات الكبرى.
وبدأت باوليني اللقاء بشكل جيد، إذ كسرت إرسال منافستها في الشوط الأول في طريقها للتقدم 3-1، لكن الأخيرة ردت بقوة، وفازت بالأشواط الخمسة التالية، بعد كسرها إرسال الإيطالية مرتين.
وفي المجموعة الثانية، ترجمت موخوفا الفرصتين اللتين حصلت عليهما لكسر إرسال باوليني، لتخرج الإيطالية خاسرة من المواجهة الأولى بين اللاعبتين منذ دورة ملبورن في فبراير 2021.
وستخوض موخوفا غمار ربع النهائي للمرة السادسة في البطولات الكبرى التي وصلت فيها مرة واحدة إلى النهائي العام الماضي في رولان جاروس، حين خسرت أمام البولندية إيجا شفيونتيك، فيما تبقى أفضل نتيجة لها في فلاشينج ميدوز وصولها إلى نصف النهائي العام الماضي، حين انتهى مشوارها على يد الأميركية كوكو جوف التي فازت لاحقا باللقب.
وغابت موخوفا عن الملاعب بعد فلاشينج ميدوز العام الماضي بسبب إصابة في المعصم وخضعت لعملية جراحية في فبراير أبعدتها حتى يونيو، ما جعلها تكتفي هذا العام بسبعة انتصارات فقط قبل وصولها إلى نيويورك وملاعب فلاشينج ميدوز.
وتلتقي التشيكية في ربع النهائي مع المخضرمة الدنماركية كارولاين فوزنياكي، وصيفة عامي 2009 و2014 وبطلة أستراليا المفتوحة لعام 2018، أو البرازيلية بياتريز حداد مايا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أميركا بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز فلاشینج میدوز

إقرأ أيضاً:

تركيا تعتزم إرسال أدلة بشأن قتل عائشة نور للمحاكم الدولية.. ومراسم تشييع مهيبة

شدد رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، السبت، على عزم بلاده إرسال الأدلة التي تملكها بشأن مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي إلى المحاكم الدولية لمحاسبة الاحتلال على جريمة قتلها خلال مشاركتها بمظاهرة سلمية في الضفة الغربية المحتلة.

وجرت مراسم دفن الناشطة التركية في مسقط رأسها في منطقة ديديم بولاية آيدن غربي تركيا بمشاركة الآلاف، وذلك عقب أداء صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بالمسجد المركزي.

İsrail'in katlettiği Ayşenur Ezgi Eygi'nin cenazesi Didim Merkez Camii'nde tekbirler eşliğinde uğurlandı. pic.twitter.com/s8g8xXtME7 — Sabah (@sabah) September 14, 2024
وشارك في مراسم الدفن عدد واسع من السياسيين والمسؤولين الأتراك، بما في ذلك وزراء خارجية العدل والخارجية والداخلية ورئيس البرلمان التركي، وزعيم المعارضة أوزغور أوزيل.

وقال كورتولموش خلال كلمة له أثناء زيارته إلى منزل والدة الناشطة غربي تركيا، إن بلاده ستتابع قضية مقتل عائشة نور حتى النهاية أمام جميع المحاكم الدولية لمعاقبة قاتليها، مشيرا إلى أنهم "لن ينسوا النضال الكبير الذي قدمته الناشطة عائشة نور من أجل الإنسانية".




وأضاف أن نتائج عمليات التشريح التي قامت بها وزارة العدل التركية ومعهد الطب الشرعي، وفقا للمعايير الدولية، أظهرت أن "عائشة نور استشهدت باستهدافها بالرصاص بشكل مباشر من خلف أذنها اليسرى، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته".

وشدد رئيس البرلمان التركي، على أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين "نتنياهو وعصابته سيحاسبون على ذلك في جميع المحاكم الدولية" موضحا أن "دم عائشة نور مقدس مثل دماء كل فلسطيني استشهد، وسنتابع قضيتها حتى النهاية".



وقال "بينما عيون العالم أجمع متجهة على غزة، فإن المكان الذي استشهدت فيه ابنتنا عائشة نور في الضفة الغربية كما تعلمون، حيث تعمل قوات الاحتلال الإسرائيلية في كل لحظة وخطوة بخطوة توسيع أراضيها وتهجير أشقائنا الفلسطينيين في الضفة والعالم في وضع المتفرج"، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.




والجمعة، وصل جثمان الناشطة التركية الأمريكية نور أزغي أيغي التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة إسطنبول، قادما من العاصمة الأذربيجانية باكو، التي استقبلت الجثمان من "إسرائيل" قبل نقله إلى تركيا.

والأسبوع الماضي، استهدف قناص إسرائيلي عائشة نور في الرأس مباشرة خلال مشاركتها في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، جنوبي مدينة نابلس، ما أدى إلى وفاتها.

مقالات مشابهة

  • سيارة مسرعة تطيح بشخص يعبر الطريق في الطالبية
  • إعلام أمريكي: إرسال راجمات "هيمارس" الصاروخية إلى جزر ألاسكا
  • مصادر مطلعة تكشف حقيقة إرسال الحوثيين ”10”الف مقاتل لشن هجمات برية ضد إسرائيل
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • إرسال قوافل تضامنية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة
  • تركيا تعتزم إرسال أدلة بشأن قتل عائشة نور للمحاكم الدولية.. ومراسم تشييع مهيبة
  • وقعا في المحظور.. الرشوة تطيح بمراقبيين طرقيين تابعين لوزارة التجهيز والنقل
  • عمرو سلامة يختار فيلم الكيت كات للاختبار النهائي ببرنامج «كاستينج»
  • ألمانيا تعلن موقفها من إرسال صواريخ بعيدة لأوكرانيا
  • وثبة الأسود تطيح قيادات داعشية بارزة.. تفاصيل عملية الأنبار