معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة عثمان «الخامس» في «الكراسي المتحركة» لمسافة 100 متر بـ «بارالمبية باريس» «جولف أبوظبي» يستقطب «مشاهير العالم»


تصدر العين الواجهة على صعيد الاستدعاءات الدولية للاعبين الأجانب، في «دوري أدنوك للمحترفين»، خلال التوقف الأول لموسم 2024- 2025، بالتزامن مع «أيام الفيفا» من 2 إلى 10 سبتمبر الحالي، والتي تتضمن خوض مباريات تنافسية في التصفيات المؤهلة إلى «مونديال 2026»، والتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، ودوري الأمم الأوروبية.


وشملت القائمة الأولية للأجانب الدوليين لأندية «دوري أدنوك للمحترفين»، 10 لاعبين، من بينهم أربعة لاعبين في العين، بقيادة المغربي سفيان رحيمي، والتوجولي لابا كودجو، والكوري الجنوبي بارك يونج، إضافة إلى روميرو لوكاكو لاعب باراجواي.
وضمت القائمة أيضاً، الدولي المصري محمد النني لاعب الجزيرة، وثنائي منتخب إيران ونادي كلباء مهدي قائدي، وشهريار موجانلو، بجانب المهاجم المتألق سردار أزمون لاعب شباب الأهلي، إضافة إلى الدولي الكوري الجنوبي يو مين تشو لاعب الشارقة، والروماني أندريه بوركا لاعب بني ياس.
ومثلت منتخبات القارة الآسيوية، الوجهة الأبرز للأجانب الدوليين لأندية «دوري أدنوك للمحترفين»، في ظل استدعاء ثلاثة لاعبين في منتخب إيران، ممثلين في سردار أزمون، مهدي قائدي، وشهريار موجانلو، إضافة إلى ثنائي منتخب كوريا الجنوبية بارك يونج «العين»، يو مين تشو «الشارقة».
ويستأنف منتخب إيران مشواره في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بلقاء ضيفه قيرغيزستان يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى، فيما ستكون المواجهة الثانية أمام الإمارات 10 سبتمبر الجاري على استاد هزاع بن زايد.
في المقابل، يأمل «الثنائي» بارك يونج ويو مين تشو، في الظهور مع «محاربي التايجوك»، في مباراتين على التوالي، الأولى أمام فلسطين على استاد كأس العالم في سيؤول، الخميس المقبل، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، قبل مواجهة عُمان في «الجولة الثانية» 10 سبتمبر.
وبعيداً عن ملاعب «القارة الصفراء»، يعود سفيان رحيمي، بعد رحلة التألق مع منتخب المغرب في أولمبياد «باريس 2024»، للظهور مع «أسود الأطلس» في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، بعد اختياره ضمن قائمة منتخب بلاده لمباراتي الجابون وليسوتو في الجولتين الأولى والثانية.
وتشهد تصفيات أمم أفريقيا، مشاركة مرتقبة للدولي محمد النني لاعب وسط الجزيرة مع منتخب مصر في مباراتيه أمام الرأس الأخضر يوم الجمعة المقبل، وبوتسوانا المقررة 10 سبتمبر، فيما يعود لابا كودجو لقيادة هجوم توجو في مباراتيه أمام ليبريا وغينيا الاستوائية. 
بدوره، أعلن بني ياس استدعاء مدافعه الدولي أندريه بوركا ضمن قائمة منتخب رومانيا لمباراتي كوسوفو وليتوانيا على التوالي ضمن «دوري الأمم الأوروبية»، فيما يستعد روميرو لوكاكو صانع ألعاب العين للمشاركة مع باراجواي في مباراتيه أمام أوروجواي والبرازيل في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين العين المغرب مصر محمد النني تصفيات كأس العالم شباب الأهلي الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بـ 12 لاعبًا ولاعبة.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة

يشارك المنتخب المصري للاتحاد المصري للألعاب الترفيهية في بطولة العالم للطاولة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة خلال الفترة من 12 إلى 25 سبتمبر الجاري.

يخوض منافسات بطولة العالم للطاولة أون لاين 12 لاعب ولاعبة مقسمين إلى 6 رجال ومثلهم سيدات.

ويشارك مع منتخب مصر في السيدات، ريهام صلاح خليل، رشا علي عبد الله محفوظ، سارة طلبة محمد، سارة أحمد، فتحى بكير، نهى أسامة محمد، شيماء عبد الله علي.

بطولة العالم للطاولة

كما ضم منتخب الرجال: محمود محمد سعيد، إبرام أنور نسيم، بهاء الدين عاطف سعودى، عبد الرحمن زكريا، عماد بدر الدين شفيق، محمد صلاح عبد الهادى.

منتخبات السيدات المشاركة بجانب مصر، جورجيا، يرلندا، تركيا، بلغاريا، دنمارك، ألمانيا، بريطانيا، إيران، ايطاليا، النرويج، أستراليا، رومانيا، السويد، صربيا، أوكرانيا، الأرجنتين، سويسرا، كندا، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحده الأمريكية، أستراليا، فرنسا.

بطولة العالم للطاولة

أما منتخبات الرجال المشاركة بجانب مصر، هم أستراليا، النمسا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، بلجيكا، دنمارك، ألمانيا، إنجلترا، فرنسا، فنلندا، برتغالي، جورجيا، اليونان، إيران، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، كرواتيا، هولندا، نرويج، بولندا، رومانيا، سويد، سويسرا، صربيا، إسبانيا، تركيا، أوكرانيا، المجر، بيلاروس (روسيا البيضاء)، أرجنتين، برازيل، الصين، اليابان، كندا، جنوب إفريقيا، تايلاند، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، التشيك.

بطولة العالم للطاولة

وأشار أحمد البكري، إلى أن المشاركة في البطولة مع أقوى منتخبات العالم، ستعطي للاعبي المنتخب المصري خبرة كبيرة.

ويأمل البكري في استمرار زيادة شعبة اللاعبين في تلك الألعاب، وخاصة أن مصر تمتلك العديد من المواهب، موضحا أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وضعت خططا وإعدادا لجميع المنتخبات للمنافسة وكذلك استضافة العديد منها.

مقالات مشابهة

  • الفراج: برغم وجود لاعبين أجانب إلا أن سالم الدوسري حمل الفوز للهلال .. فيديو
  • الأحمر يفقد 17 نقطة في تصنيف الفيفا بعد خسارتي العراق وكوريا الجنوبية
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • مفاجأة بشأن كهربا.. ملامح قائمة الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • قيد ٤ لاعبين جدد فى قائمة الزمالك الإفريقيه
  • نيمار ضمن قائمة الهلال في دوري روشن 
  • بـ 12 لاعبًا ولاعبة.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي