كتبت- داليا الظنيني:

قال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن الطلب المتزايد على أنواع سيارات بعينها؛ يدفع الأسعار للزيادة بشكل كبير في السوق المحلية.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن عدد السيارات التي يتم استيرادها من الخارج أقل بكثير من احتياجات السوق.

وأوضح، أن لعملة الصعبة هي التي تقود عملية استيراد السيارات من الخارج، لأن الاستيراد يكون بالعملة الصعبة وليس الجنيه المصري.

وتابع: "نسبة التجميع المحلي للسيارات في مصر حاليًا تصل إلى 45%، ولدينا فرصة لزيادة هذه النسبة من خلال الاهتمام بالسيارات الكهربائية".

وأشار الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، إلى أن الدولة المصرية كان لديها مشكلة في تجميع السيارات مقارنة بالاستيراد، لأن التجميع الآن به نسبة جمارك والذي جعل المنافسة غير شريفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس خالد سعد رابطة مصنعي السيارات برنامج صالة التحرير أسعار السيارات استيراد السيارات من الخارج

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب في مصر نتيجة الضغوط العالمية على السوق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر نتيجة الضغوط العالمية على السوق.. تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا مع بداية تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024. وقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا بين المشترين، 3475 جنيهًا للشراء و3485 جنيهًا للبيع بنهاية تعاملات السبت 13 سبتمبر 2024.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر نتيجة الضغوط العالمية على السوق

يأتي هذا الارتفاع في أسعار الذهب نتيجة المخاوف العالمية بشأن استمرار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا على مستوياتها المرتفعة، مما أدى إلى زيادة سعر الذهب عالميًا بنحو 60 دولارًا منذ بداية شهر سبتمبر. هذا الأمر انعكس على السوق المحلية، حيث تأثرت أسعار الذهب في مصر، لا سيما الأعيرة 18 و21 و24.

يُعد عيار 21 الخيار الأكثر تداولًا بين الطبقة المتوسطة في مصر، حيث يلجأ الكثيرون إلى شراء الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمة أموالهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر نتيجة الضغوط العالمية على السوق
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • الأردن..توقع ارتفاع كبير على أسعار السيارات الكهربائية
  • رئيس "المستلزمات الطبية"يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
  • رئيس "المستلزمات الطبية" يكشف مكاسب جهود الشعبة.. ويعلن محاور الاجتماع القادم
  • تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري
  • الذهب يواصل تراجعه الطفيف في الأسواق المصرية وسط توقعات بتحركات عالمية مؤثرة
  • الذهب يتراجع بهدوء في الأسواق المصرية وسط ترقب عالمي
  • الذهب يلتقط أنفاسه في مصر وسط مراقبة الأسواق العالمية: تحليل أسعار الذهب اليوم وتأثيرها على المستثمرين