الوطن|متابعات

عقد النائب العام، اجتماعًا ضمّ رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للمقاولات، وعميد بلدية زليتن، وممثلين عن عمال مصنع البرج لصناعة الإسمنت.

وفي بداية الاجتماع، أشار النائب العام إلى الأهمية الاقتصادية والاجتماعية لصناعة الإسمنت، وأثر توقف مصنع البرج على قدرة الصناعة في البلاد. وناقش ضرورة إيجاد توازن بين حقوق العمال واستمرار نشاط المصنع.

وأكد النائب العام على أهمية رقابة ديوان المحاسبة لضمان التزام مشغل المصنع بالقوانين والأنظمة المعمول بها، وأهمية إعداد مستندات توضح حقوق العمال ومصالح الشركة.

من جانبه، شدد عميد بلدية زليتن على ضرورة التزام الشركة بمسؤولياتها تجاه التنمية المحلية، وتطبيق مبادئ الحوكمة، وتنظيم العلاقات الإدارية داخل المصنع، وضمان حقوق جميع المستهلكين، وردّ رئيس مجلس إدارة الشركة على استفسارات ممثلي العمال واستعرض الخطط المستقبلية للمجلس.

وفي ختام الاجتماع، تم التوصل إلى اتفاق بين ممثلي العمال، عميد بلدية زليتن، ورئيس مجلس إدارة الشركة، يقضي بإيفاء مطالب العمال واستئناف تشغيل مصنع البرج بدءًا من يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

الوسوم#النائب العام اسمنت زليتن ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: النائب العام اسمنت زليتن ليبيا النائب العام

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ. م/ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.


وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.


وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري،مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.


ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الإستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة  لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 عمال بحريق مصنع مكرونة بالفيوم
  • عضو بـ«مجلس النواب»: استراتيجية حقوق الإنسان تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل
  • اتحاد عمال مصر: مخرجات المنتدى النقابي لدول البريكس تتماشى مع رؤيتنا
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • مجلس الأمن يناقش إستهداف عمال الأونروا بغزة
  • بعد رفض زيادة الأجور.. عمال مصنع بوينج يبدأون إضرابا عن العمل
  • النائب حازم الجندي: "تعديلات قانون الإجراءات الجنائية استجابة لتوصيات الحوار الوطني"
  • ملف رواتب عمال الاطفائية في طرابلس بين يمق والسيد
  • النائب العام يبحث التعاون القضائي مع سفير كازاخستان لدى المملكة
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون