الوطن:
2024-09-15@08:17:32 GMT

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.. اعرف أهم فوائده

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.. اعرف أهم فوائده

حاز موعد تطبيق التوقيت الشتوي هذا العام على اهتمام العديد من المواطنين، تزامنًا مع اقتراب نهاية فصل الصيف وعودة الدراسة، خاصة بعد إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024، لذا، نوضح موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء تطبيق التوقيت الشتوي.     

موعد انتهاء فصل الصيف

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن فصل الصيف لعام 2024 ينتهي يوم الأحد 21 سبتمبر المقبل، ما يعني قرب الانتهاء من التوقيت الصيفي وبدء تطبيق التوقيت الشتوي، وإرجاع عقارب الساعة ساعة واحدة للخلف.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فإنه من المقرر تطبيق التوقيت الشتوي في آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، أي بعد بدء العام الدراسي الجديد الذي يوافق 21 سبتمبر، ويتم معها تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة، أي مع حلول الساعة الثانية عشر، تتحول على الفور لتصبح الساعة الحادية عشر.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق في مارس الماضي على بدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ويهدف تطبيق التوقيت الشتوي إلى ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة القصوى من ساعات النهار.

موعد بدء فصل الخريف

وبحسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن موعد بدء فصل الخريف سيكون يوم 22 سبتمبر 2024، وهو يوم الاعتدال الخريفي، ووقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وطوله 89 يوما و20 ساعة.

جدير بالذكر أن فصل الشتاء ووفقًا للحسابات الفلكية يبدأ يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر نحو 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو.

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي توفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة توافق ساعات الذروة مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية. زيادة ساعات النهار بعد العمل مما يعزز النشاطات الخارجية والاجتماعية. ملاءمة مع الدورة البيولوجية للإنسان؛ إذ يميل الناس بشكل طبيعي للنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد تطبيق التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي التوقيت الصيفي فصل الصيف فصل الشتاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تطبیق التوقیت الشتوی فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالمحافظات.. تظهر خلال ساعات

تتسارع وتيرة العمل في تسجيل الرغبات تمهيدًا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني، إذ من المقرر إعلانها خلال 72 ساعة من غلق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني والمقرر له الإثنين المقبل، فيما ينتظر الطلاب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لبدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 ثم طباعة بطاقة الترشيح النهائية، وإنهاء أعمال التقديم للكليات قبل بدء العام الجامعي الجديد.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالمحافظات، وكذلك آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2024، وكذلك خطوات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، إذ من المقرر إعلانها للدورين الأول والثاني معًا رسميًا، خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني.

ويمكن معرفة الكلية التي تم ترشيح الطالب أو الطالبة لها عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 هنـــــــــــــــــا، وذلك فور ظهورها مباشرةً.

آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

وفيما يخص آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني فإنّه يكون مساء الإثنين المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري بحسب ما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث ستعلن نتيجة التنسيق خلال 72 ساعة أي في الفترة من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، وسيجرى خلالها إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة وأدبي للدورين الأول والثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات علمي علوم

ويصاحب إعلان النتيجة، الكشف عن تفاصيل الحد الأدنى للقبول في كافة الكليات المتاحة ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات علمي علوم ورياضة وأدبي، وبينها كلية تربية عام، وكلية تربية طفولة، وكلية تربية تعليم ابتدائي، وكذلك تربية نوعية، وتربية رياضية، وخدمة اجتماعية، وسياحة وفنادق.

كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وفيما يخص كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 فإنّها تختلف من شعبة إلى أخرى، وأوفرهم حظًا طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة إذ تتاح لهم كليات مميزة مثل تربية عام وطفولة وتعليم ابتدائي، وأقلهم حظًا طلاب شعبة أدبي الذين تتوافر لهم كلية تربية رياضية، وتربية نوعية، وخدمة اجتماعية فقط.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024
  • لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة
  • قطع المياه اليوم لمدة 5 ساعات في المنيا.. اعرف الموعد والمناطق
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالمحافظات.. تظهر خلال ساعات
  • موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى تغيير الساعة؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي
  • موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم.. تختلف حسب فرق التوقيت
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت