أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 50 مليونا و920 ألفا و840 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة»، منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، في 31 يوليو الماضي، وحتى مساء أمس الأحد 1 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس مليون و746 ألفا و493 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 620 ألفا و771 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

خدمات الرعاية العلاجية

وأضاف «عبدالغفار»، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 420 ألفا و387 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و383 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 41 ألفا و274 خدمة، بالإضافة لتقديم 91 ألفا و865 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 44 ألفا و834 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 72 ألفا و235 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 224 ألفا و93 خدمة.

خدمات هيئة الإسعاف 

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و206 خدمات إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 22 ألفا و198 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2557 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 20 ألفا و756 خدمة، كما قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ75 ألفا و934 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار»، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الساخن الدكتور حسام عبدالغفار الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الزيارات المنزلية الصحة النفسية الصحة والسكان الطب الوقائي المؤسسة العلاجية أسرة یوم صحة من خلال

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط، خلال يومي ٩ و ١٠ سبتمبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ١٤١٥ حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء ٣٠٣ حالات جراحة، ٣٤٢ حالة أطفال، عدد ٢٩٤ باطنة، و ٦٢ نساء، عدد ٦١ أسنان، عدد ٣٢٠ جلدية، ٣٣ تنظيم أسرة، و إجراء ٢٣٠ تحليلا مختلفاً و٦ حالات اشعة عادية، ٦١ كشف مبكر للضغط والسكر، و٥ حالات خلع اسنان، وتحويل ١٠ حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ١٩ ندوة تثقيف صحي لعدد ١٦٦ من أهالى القرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • على مدار شهرين.. ماذا قدمت حملة «إيد واحدة» للأسر الأكثر احتياجا؟
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية
  • عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 67 مليونا و830 ألف خدمة طبية
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا