الموقع بوست:
2024-09-15@08:10:46 GMT

تشمل 3 دول.. أمير قطر يبدأ جولة أوروبية من السويد

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تشمل 3 دول.. أمير قطر يبدأ جولة أوروبية من السويد

بدأ أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، من السويد جولة أوروبية تقوده أيضا إلى النرويج وفنلندا لبحث العلاقات المشتركة.

 

وقال الديوان الأميري القطري في بيان، إن أمير البلاد "غادر اليوم (الاثنين) أرض الوطن متوجها إلى مملكة السويد في زيارة رسمية، ضمن جولة أوروبية، تشمل أيضا مملكة النرويج، وجمهورية فنلندا"، دون تحديد مدة الجولة.

 

بدورها، قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، إن "الجولة الأوروبية لأمير البلاد تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ العلاقات الممتد لعقود بين دولة قطر والدول الثلاث".

 

و"تكتسب جولة أمير قطر أهميتها من كونها تهدف إلى تعزيز التعاون المستمر والحرص على تطوير العلاقات الثنائية على مختلف الصعد"، وفق المصدر ذاته.

 

وأكدت الوكالة أن أمير قطر سيلتقي خلال زيارة السويد "الملك كارل غوستاف السادس عشر، ورئيس الوزراء أولف كريستيرسون، لبحث تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وبما يخدم المصالح والأهداف والتطلعات المشتركة للدولتين وشعبيهما الصديقين".

 

كما "تتناول المباحثات عددا من القضايا والملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك"، وفق الوكالة.

 

وتتزامن جولة أمير قطر الأوروبية مع استمرار وساطة بلاده إلى جانب مصر والولايات المتحدة، في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، لوقف حرب تشنها تل أبيب على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة

سرايا - قال مدير العمليات بالإنابة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في غزة، سام روز، إن المعلمين وغيرهم من موظفي الأمم المتحدة في غزة، يخشون أن يصبحوا هدفا بعد غارة للطيران الحربي الإسرائيلي الأربعاء الماضي على مدرسة تؤوي نازحين في القطاع المحاصر.

و أضاف روز بعد زيارته المدرسة في مخيم النصيرات، اليوم السبت، "قال أحد الزملاء إنهم لم يعودوا يرتدون سترة الأونروا لأنهم يشعرون أن ذلك يحولهم إلى هدف".

واعتبر تصريحات جيش الاحتلال حول مشروعية استهداف المدرسة بزعم استخدام المقاومة لها، أنها تزيد من تقويض الروح المعنوية لموظفي الأمم المتحدة الذين ما زالوا في المدرسة التي تؤوي الآلاف من المتضررين من الحرب.


مقالات مشابهة

  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة
  • رابط فحص كابونة الوكالة برقم الهوية 2024 الجديد
  • ماذا تشمل كراسة الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي؟.. تُطرح في هذا الموعد  
  • ميناء دمياط البحري يستقبل 8 سفن خلال 24 ساعة
  • رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9
  • السويد تمنح المهاجرين 34 ألف دولار في حال العودة الى بلدانهم
  • السويد: الشركة في الأهلي والاتحاد والنصر قامت بتحييد الـ25% في اتخاذ القرار
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يستعرض العلاقات والتعاون مع أمير قطر