الجديد برس|

توج فريق شعب حضرموت بلقب بطولة كأس السوبر لكرة السلة للأندية (فئة الرجال)، التي نظمها الاتحاد اليمني لكرة السلة، بعد فوزه في جميع مبارياته بالبطولة، والتي جمعت الفرق الأربعة الأولى الفائزة في بطولة الدوري التصنيفي العام الماضي: وحدة صنعاء، وأهلي صنعاء، والتلال، وشعب حضرموت.

واختتمت البطولة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام في الصالة المغلقة بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بفوز شعب حضرموت على أهلي صنعاء بنتيجة 67-30.

تميزت المباراة بأداء قوي من لاعبي شعب حضرموت، حيث انتهت الفترة الأولى بفارق كبير لصالحهم 40-9، واستمر تفوقهم في الفترات التالية حتى اضطر الحكم إلى إنهاء المباراة في الفترة الثالثة بسبب استكمال لاعبي أهلي صنعاء للأخطاء الشخصية.

وبهذا الفوز، تصدر شعب حضرموت البطولة برصيد 6 نقاط، ما يؤهله لتمثيل اليمن في البطولة العربية للأندية المقرر إقامتها في مصر خلال أكتوبر القادم. أما فريق وحدة صنعاء فقد حصل على المركز الثاني برصيد 5 نقاط بعد فوزه على فريق التلال بنتيجة 76-61.

في سياق متصل، توج فريق سيئون بلقب بطولة 3 × 3 المفتوحة لكرة السلة، التي أقيمت على هامش بطولة كأس السوبر، بفوزه في المباراة النهائية على فريق شبام بنتيجة 14-10.

وفي ختام البطولة، تم تكريم فريق شعب حضرموت بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وفريق وحدة صنعاء بكأس الوصيف والميداليات الفضية، بالإضافة إلى تكريم أفضل اللاعبين والمدربين والجهات المساهمة في إنجاح البطولة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: لکرة السلة شعب حضرموت

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024

في حفل مليء بالإثارة والأناقة الذي أُقيم مساء أمس في إسطنبول، تم الإعلان عن إيديل بيلجن كملكة جمال تركيا 2024 بعد أن تفوقت على 19 متسابقة أخرى. الفوز الذي حصلت عليه بيلجن لم يكن مجرد تأكيد لجمالها، بل أثار أيضاً جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي حول معايير الجمال وملائمة الفائزة للقب.

الملكة الجديدة

إيديل بيلجن، الطالبة السابقة في كلية الطب بجامعة كوتش، بطول 1.80 متر، نالت اللقب بعد أن أثبتت تألقها وجاذبيتها بين المتسابقات، اللواتي قدمن عروضاً قوية تحت أنظار لجنة التحكيم التي ضمت أسماء بارزة مثل بيرفو يننر، سيلين سويدير، جيزم كاراكا، أمينة غولشه، ونشأت أربك. الفوز لم يكن مفاجئاً فقط، بل كان أيضاً نقطة تحول في مسابقة هذا العام.

تفاصيل الحدث

خلال حفل التتويج، تجلت إطلالة إيديل بيلجن بجمالها الذي لفت الأنظار. وقد أكدت بيلجن بعد فوزها أنها كانت تتمنى الفوز بالمركز الأول، لكن لم تكن متأكدة من النتيجة. قالت بيلجن في تصريح لها: “كنت أتمنى كثيراً الفوز عند مشاركتي في المسابقة، ولكن لم أكن أعلم إن كان ذلك سيحدث. أشعر بفخر كبير لتمثيل بلدي الآن”.

خلفية عائلية معروفة

لكن ما أثار اهتمام الجمهور هو خلفية عائلة بيلجن. والدها، مصطفى لوينت بيلجن، يشغل منصب سفير تركيا في كييف منذ أكتوبر 2023. قبل تعيينه في كييف، شغل منصب سفير تركيا في أبوظبي بين عامي 2014 و2016. وقد كانت إيديل بيلجن قد فقدت والدتها في عام 2018، وظهرت في جنازتها برفقة والدها وشقيقها متهان بيلجن.

مقالات مشابهة

  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس
  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • عمر فرج: الزمالك فريق كبير ويمتلك التاريخ.. وتحمست للانضمام إليه
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • الحرس السلطاني يحصد بطولة عمان لخماسيات الهوكي.. والجيش وصيفا