حذر اتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، طلاب الدفعة الجديدة 2025، من الوقوع ضحية للاستغلال، من خلال حضور أي فعاليات أو ندوات أو مؤتمرات تتم خارج أسوار الكلية.

وأكد الاتحاد، في بيان نشرته كلية الآداب جامعة الإسكندرية اليوم، أن أي فعاليات رسمية تعقدها الكلية يتم الإعلان عنها من خلال الصفحات الرسمية للاتحاد، وذلك لضمان مصالح الطلاب وحمايتهم من أي محاولات للاستغلال.

تحذير من الفعاليات الوهمية 

ودعا الاتحاد، الطلاب إلى عدم الالتفات إلى أي دعوات غير رسمية، مهما كانت المغريات التي تقدمها، مؤكداً أن الهدف من هذه الفعاليات غالبًا ما يكون استغلال الطلاب مادياً أو معرفياً.

ندوة رسمية للطلاب الجدد

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد عن تنظيم ندوة رسمية للطلاب الجدد يوم السبت 14 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة 12 مساء بمدرج العبادي، وتهدف إلى شرح النظام الدراسي الجديد «نظام الساعات المعتمدة GPA»، وتقديم المعلومات التي يحتاجها الطلاب لبدء حياتهم الجامعية.

نصائح للطلاب الجدد

ووجه الاتحاد عددا من النصائح الهامة للطلاب الجدد جاءت كالتالي:

- التحقق من صحة أي معلومات قبل حضور أي فعالية من خلال التواصل مع الاتحاد أو الكلية مباشرة.

- عدم دفع أي رسوم مقابل حضور أي فعالية إلا إذا كانت رسمية ومعلنة من قبل الكلية أو الاتحاد.

 - الحذر من العروض المغرية التي قد تبدو جذابة في البداية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آداب الإسكندرية طلاب جدد تحذير عاجل جامعة الإسكندرية طلاب جامعة الإسكندرية للطلاب الجدد

إقرأ أيضاً:

هل يتوقف الكشف الطبي بالجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدا؟

يحتفل ملايين المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف خلال الأيام الحالية، فيما أعلنت الحكومة إجازة المولد النبوي غدًا الأحد، فيما يتساءل آلاف الطلاب والطالبات الذين رشحوا للكليات خلال تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، هل يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا أم يستمر كما هو دون الحصول على إجازة مثل باقي الجهات الحكومية.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن هل يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا؟، وكذلك ما هو الكشف الطبي للجامعات، وذلك ضمن ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها من طلاب الثانوية العامة في كل مكان.

هل يتوقف الكشف الطبي للطلاب مع إجازة المولد النبوي؟

وأعلنت مختلف الجامعات، إنّه من المقرر أن يتوقف الكشف الطبي للجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدًا الأحد الموافق 15 سبتمبر الجاري، عدا جامعة جنوب الوادي التي أعلنت استمرار الكشف الطبي.

وذكرت جامعة المنيا في بيان لها، إنّ السيستم لا يعطي موعدا للكشف الطبي للطلاب في يوم إجازة المولد النبوي 2024، حيث إنّه يسجل إجازة مثل العطلات الرسمية كيوم الجمعة وغيرها، وبالتالي تم تغيير مواعيد الكشف الطبي وترحيل الكشف الطبي المقرر غدًا في يوم آخر.

وأصدرت جامعة جنوب الوادي بيانا، أعلنت خلاله، إنّه يتم الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم يوم الأحد 15 سبتمبر في الإدارة الطبية بالجامعة في قنا، وإنّه لا يوجد إجازة من الكشف الطبي غدًا بسبب إجازة المولد النبوي.

ما هو الكشف الطبي للجامعات؟

ويشمل الكشف الطبي للجامعات 2024، عدة فحوصات وهي قياس النظر، وتمييز الألوان، وباطنة، وتحليل فيروس سي، بهدف حصر الأمراض المزمنة، وعمل قاعدة بيانات بكل حالات الطلاب المصابين بأمراض تحتاج إلى متابعة.

موعد الكشف الطبي للجامعات

وحددت كل جامعة موعد الكشف الطبي للجامعات وفقًا لكل جامعة على حدة، إذ يتم تخصيص يوم للكشف الطبي لطلاب كل كلية وفقًا لكشوف الطلاب المرسلة للجامعات من مكتب التنسيق الإلكتروني.

كيفية حجز الكشف الطبي للجامعات

ويتم حجز الكشف الطبي للجامعات، من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة إذ تتم من خلال تسجيل بيانات الطالب المتمثلة في الاسم، والرقم القومي، والنوع، والكلية.

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • اخصائي إرشاد سلوكي: اطمئنان الأم أولا ينعكس على أمان الطفل
  • هل يتوقف الكشف الطبي بالجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدا؟
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة بنها للطلاب الجدد 2024-2025.. اعرف التفاصيل
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية
  • بدء التقديم في «طب بيطري الإسكندرية» اليوم.. الرابط والأوراق والمطلوبة
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • جدول وضوابط اختبارات الدبلومات في كلية التجارة جامعة الإسكندرية
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس