الرستاق- خالد بن سالم السيابي

زارَ سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، جمعية إحسان ودار الرعاية الاجتماعية بولاية الرستاق التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية؛ للاطلاع على ما تُقدِّمه من خدمات وبرامج تُعنى بإيواء ورعاية كبار السن أو من في حكمهم ممن تعذّرت رعايتهم وسط محيطهم العائلي أو الاجتماعي.

ورافق سعادة المحافظ خلال الزيارة، ميمونة بنت سالم المنذرية المديرة العامة للتنمية الاجتماعية، وبدر بن محمد السعيدي المدير العام ببلدية المحافظة، والشيخ المهندس هلال الشعيلي نائب والي المصنعة، وعدد من المعنيين.

وتفقد سعادته أقسام الدار المتعددة والمرافق والتجهيزات المتكاملة التي توفّر بيئة آمنة ترتقي بجودة الحياة لنزلاء الدار وتُراعي احتياجاتهم وتُعزز الجوانب الاجتماعية والنفسية والصحية والترفيهية لديهم، كما استمع سعادته من القائمين على الدار لشرح  الجهود الرامية لاحتواء وإدماج المُسنّين في المجتمع من خلال الأنشطة والفعاليات التي تُقام على مدار العام، بالإضافة لاستقبال الزيارات من مختلف الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

وأكد سعادته أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية، مشيدًا بالجهود المبذولة في دعم هذه الفئة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية

شمسان بوست / المهرة:

اطلع محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، اليوم الخميس، على سير الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بمدينة الغيضة، بتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

واستمع المحافظ ومعه عدد من وكلاء المحافظة، وقائد قوة الواجب (804) العميد خالد البلوي، من مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بمحافظتي المهرة وحضرموت المهندس عبدالله باسليمان، إلى شرح حول سير الأعمال الجاري تنفيذها، ونسبة الإنجاز، وما تبقى من استكمال المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه نهاية أبريل 2025م.

واكد محافظ المهرة، على أهمية مشروع مدينة الملك سلمان، الذي يعتبر أكبر صرح تعليمي طبي يشيد في اليمن وسيسهم في تطوير ورفد الخدمات الصحية بالمحافظة وتقديم خدماته لأبناء المهرة والمحافظات الأخرى..مشيداً بالدعم السخي الذي يقدمه الاشقاء في المملكة العربية السعودية، لمحافظة المهرة بشكل خاص، واليمن  بشكل عام، من مشاريع في البنية التحتية إلى جانب المشاريع الإنسانية والإغاثية.

ويقع مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية، على مساحة تقدر بمليون متر مربع، ويضم بناء مستشفى في المرحلة الأولى بسعة سريرية تبلغ 110 أسرّة، وغرف العمليات الكبرى، وعمليات القلب، والعناية المركزة والمشددة، وغرف الحضانة، وقسم الأشعة، ومهبط للطائرات المروحية لعمليات الإخلاء الطبي، وغرف العيادات المتنوعة في تخصصات الباطنية، والأسنان، والأطفال، إضافة إلى محطة كهرباء بقدرة (5 ميجاوات).

مقالات مشابهة

  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • صحة أبوظبي تُطلق مبادئ توجيهية لتعزيز الرعاية المقدمة لمرضى التوحد
  • مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يقرر إنهاء خدمات ليديك
  • وكيل «صحة شمال سيناء» يحيل المتغيبين بوحدات الرعاية بالشيخ زويد إلى التحقيق
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية
  • دائرة الرعاية الاجتماعية والمؤسسات التابعة لها تحتفي بالمولد النبوي
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • جنوب الباطنة تحتضن احتفاء سلطنة عُمان بذكرى المولد النبوي الشريف