انطلقت عشرات الصواريخ اللبنانية مساء اليوم الاثنين، صوب المستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، فيما دوت صفارات الإنذار بشكل واسع في منطقة "الجليل الغربي".

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "تم رصد إطلاق عشرات الصواريخ تجاه الجليل الغربي، مع دوي صفارات الإنذار"، مشيرة إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".



وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات بالجليل الغربي للتحذير من إطلاق صواريخ، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وسبق أن قالت القناة 12 العبرية الاثنين، إن صفارات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات في منطقة الجليل الغربي القريبة من الحدود اللبنانية.

وأضافت أنه تم رصد سقوط عدد من الصواريخ في منطقة عين يعقوب، دون أن تشير إلى إصابات بشرية أو أضرار مادية.



يأتي ذلك بعد أن أعلن "حزب الله" الاثنين، أن عناصره استهدفوا "انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ‏مرتفع عداثر، بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وفجر الاثنين، أعلن الحزب في بيانين أن عناصره استهدفوا مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنتي أفيفيم والمنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابات مباشرة.

ومنتصف الليل، أغارت مقاتلات إسرائيلية بصاروخين على بلدة يارون، وأتبعتها بعد دقائق قليلة بغارة على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل، وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


سقوط صواريخ في مستوطنة عين يعقوب شمال فلسطين المحتلة عقب إطلاق رشقات صاروخية من لبنان pic.twitter.com/dot7KK3TsZ

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الصواريخ اللبنانية المستوطنات الجليل الغربي حزب الله صواريخ لبنان حزب الله المستوطنات الجليل الغربي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صفارات الإنذار

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في معظم مستوطنات الاحتلال الشمالية.. فيديو

قالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنه منذ ساعات الصباح الباكر دوت صفارات الإنذار في أكثر من منطقة وبلدة وموقع ومستوطنة إسرائيلية عند الحدود الشمالية وصولا إلى صفد، مع التقديرات الإسرائيلية بأن عشرات الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان اتجاه مناطق الحدود الشمالية ويبقى هذا ضمن دائرة الاشتباكات المعهودة منذ الثامن من أكتوبر.

وأضافت أبو شمسية، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مسيرة اجتازت الحدود الشمالية ووصلت إلى عمق الأراضي الإسرائيلية.

حزب الله يحرق آليات ويقتل جنود الاحتلال في موقع بركة ريشا القبة الحديدية تفشل في صد مسيرات حزب الله وتحليق مكثف لطيران الاحتلال بالجليل

وأكدت أن هذا الأمر يزعج الإسرائيليين وتحديدًا سكان المستوطنات عند الحدود الشمالية بأنه ما يزيد على عشرة أشهر ولا يستطيع الاحتلال حسم هذه النقطة وحسم هذه الجبهة إما بتصعيد عسكري وإما بحل دبلوماسي لربما يسمح لما يزيد على 70 ألف مستوطن تم إجلاؤهم بعد السابع من أكتوبر إلى العودة هناك، وخاصة مع بداية العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • قصف بـ 30 صاروخا من لبنان يستهدف مستوطنات الشمال والجولان المحتل
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: دوي صفارات الإنذار في الجليل على الحدود مع لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في شتولا بالجليل الغربي
  • انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في الجليل الغربي
  • صفارات الإنذار تدوي في معظم مستوطنات الاحتلال الشمالية.. فيديو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • ثلاثة شهداء في لبنان بغارة إسرائيلية.. وحرائق في الجليل الغربي (شاهد)
  • اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء إطلاق 15 صاروخا من لبنان (فيديو)
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان