شغفه الكبير بالتصوير، دفعه للبحث عن التقاط صور لا مثيل لها من قبل، تجعل من يشاهدها يشعر بأنها مرسومة فقط ليس مُلتقطة بعدسة كاميرا، وعلى مدار سنوات طويلة استطاع المصور الأمريكي جو برويلز، أن يلتقط صورة مذهلة لكل من يراها، وهي عبارة عن اختراق إحدى الطائرات المقاتلة لحاجز الصوت.

صورة تستغرق 5 سنوات في الالتقاط

المصور الأمريكي «جو»، كان لديه حلم واحد وهو أن يلتقط صورة الطائرة المقاتلة وهي تحترق حاجز الصوت، إلا أنه لم يستطع التقاطها لمدة 5 سنوات، حتى جاءت اللحظة المنشودة ووثقها، وسط فرحة كبيرة أن حلمه تحقق بالنهاية، وفق ما نشرته صحيفة «نيويورك بوست».

ظل «جو» يتنقل بين العروض الجوية، ليقتنص صورة أحلامه لطائرة مقاتلة خلال اختراقها حاجز الصوت، خاصة أنه كان يعلم أن الطائرات المقاتلة حينما تخترق حاجز سرعة الصوت، تشكل بخارًا على شكل مخروطي يستمر نحو عُشر الثانية فقط، وهو ما كان يحلم بتوثيق هذه اللحظة، وجعله يتنقل بين كل العروض الجوية، التي كانت تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

صورة مستحيلة

ووفق ما ذكرته الصحيفة، أن التقاط مثل هذه الصورة يكاد يكون مستحيلًا، وذلك بسبب السرعة الجنونية التي تحلق بها الطائرات المقاتلة في هذه اللحظة، إلا أن إرادة المصور الأمريكي الذي ظل 5 أعوام يحاول في التقاطها، تمكن من توثيق هذه اللحظة المثالية للاختراق خلال عرض جوي بقاعدة «أوشينيا» البحرية بولاية «فيرجينيا».

ويتشكل الشكل المخروطي الناتج عن البخار حينما تخترق الطائرات المقاتلة حاجز الصوت، الذي تصل سرعته والمقدرة بنحو 1232 كيلومترا/ساعة، ويُعد حاجز الصوت عبارة عن حاجز فيزيائي يعيق الأجسام الكبيرة من الوصول إلى سرعة ما فوق الصوت ونستطيع رؤيته، فعندما تساوي سرعة الطائرة سرعة الصوت 345 مترا/ ثانية يتشكل بخار مخروطي نظراً للضغط الهائل على جزئيات الهواء حول سطح الطائرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرة مقاتلة طائرة مصور أمريكي مصور حاجز الصوت الطائرات المقاتلة حاجز الصوت

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي

قال الكاتب الصحفي، عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن إدوارد سنودن انتقل إلى العيش مع والدته بعد انفصال والديه وهو طالب في مدرسته الثانوية.

عادل حمودة يكشف أسرار عن إدوارد سنودن ووكالة الاستخبارات الأمريكية عادل حمودة ينعي والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي

وقال "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "في أُثناء ذلك اكتشف أنه مصاب بمرض مناعي نادر يتسبب في حالة عامة من الإعياء، ولكن مرضه لم يمنعه من تنمية موهبته في البرمجة وبدأ العمل كمصمم لمواقع الانترنت بالقطعة".

عمله في البرمجة 

وأضاف "بعدها درس وحصل على شهادة جامعية في البرمجة في أعقاب هجمات سبتمبر 2001 وكان في طريقه ليصبح رقيبًا في القوات الخاصة ولكن جسده لنحيل لم يحتمل التدريبات الشاقة وحل دون ذلك وتحطم حلمه الأول ولم يتحلى عن حلمه الأكبر في خدمة بلده الولايات المتحدة".

وتابع "بعدها أدرك أن موهبته في التكنولوجي المجال المناسب لخدمة بلاده وكان يعرف أنه يحتاج إلى مستوى وخبرة عالية ليعمل في وكالة الاستخبارات وبحث عن وظائف تخدم تحقيق الهدف وأًصبح موظفا في مركز ميلارند للدراسات المتقدمة للغات ترعاه وكالة الأمن القومي".

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • حكم التزام المقامات في التلاوة.. جائز مع الكراهية لهذه الأسباب
  • الإعلامية داليا أشرف تٌشيد بمشاركة رجل خمسيني بـ«كاستنج»: خطف القلوب بموهبته
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • واتساب يقدم ميزات جديدة لتعزيز تجربة المستخدم عبر Meta AI
  • طرق فعّالة لتحسين سرعة نمو الشعر
  • إن عاد ترامب.. الإمارات ستسعى لإحياء صفقة المقاتلة الأقوى
  • العوامل المؤثرة على نمو الشعر: كيف يمكن تحسين سرعة النمو؟
  • سُجن ظلمًا 10 سنوات.. أمريكي يحصل على بـ50 مليون دولار تعويضًا من سلطات “شيكاغو”
  • بلقطات خالدة.. مصور يوثق السحر القديم لمنطقة ديرة في بدبي