وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تداولت خبرا عاجلا مساء الجمعة الماضي يفيد بتعرض عدد من السياح الإسرائيليين للطعن على الحدود المصرية الإسرائيلية، في حين قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الواقعة وقعت بأحد فنادق طابا الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

في السياق ذاته، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن 6 إسرائيليين أصيبوا في عملية طعن بمدينة طابا وهم في طريقهم إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن العمل جارٍ لفحص خلفية الحادث.

ولم تكتفِ الصحف الإسرائيلية بذلك، إذ تداولت مقاطع فيديو قالت إنها توثِّق الواقعة، وتظهر فيها آثار دماء على الأرض وحطام أبواب ونوافذ زجاجية، وتلف بعض محتويات الفندق. كما ظهرت حالة من الهلع بين نزلاء  في الفندق.

في الجهة المقابلة، نقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر مصري رفيع نفيه ما تداولته الصحف الإسرائيلية، وأكد أن الحادثة كانت عبارة عن شجار نشب بين سياح إسرائيليين وموظفين مصريين في الفندق.

كما نقلت وكالة رويترز عن مصادر مصرية أن المشاجرة اندلعت بعدما سب سائح إسرائيلي موظفا مصريا يعمل في أحد الفنادق، ليتطور الأمر بعدها إلى اشتباك بالأيدي والكراسي الخشبية بين موظفين مصريين وسياح إسرائيليين.

وبعد يومين من الحادث، أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا، قالت إن مشاجرة نشبت بأحد فنادق مدينة طابا، بين إسرائيليَّيْن و3 من العاملين بالفندق، مضيفة أنه "على أثرها استعرض الإسرائيليان القوة واستخدما العنف ضد المجني عليهم وتعديا عليهم بالضرب".

وبينت النيابة المصرية أن الواقعة حدثت إثر خلاف على أحقية الإسرائيليَّيْن وذويهما في تناول المشروبات الكحولية، وأكدت أن إصابات المجني عليهم تنوعت بين كسر بعظام الجمجمة وجروح قطعية.

غضب عارم

وانتشر الخبر كالنار في الهشيم على منصات التواصل، حيث تفاعل المصريون على نطاق واسع مع الواقعة بتعليقات ومطالب رصد بعضها برنامج "شبكات" في حلقته بتاريخ (2024/9/2).

وقالت آلاء سامح بلهجة غاضبة "حق العمال المصريين هيرجع، والإسرائيليين اللي (الذين) ضربوهم القانون هيعاقبهم، لأن مفيش حد (لا أحد) عندنا فوق القانون".

وفي السياق نفسه، قال جمال "زمان كان السائح ممكن يموت عامل في فندق ومفيش حد يقدر يتكلم معاه.. ودلوقتي (الآن) شوف قوة مصر الحقيقية".

وذهب السيد إبراهيم إلى أبعد من ذلك، وطالب بضرورة إقفال باب السياحة أمام الإسرائيليين بعد واقعة طابا، إذ قال "المفروض الإسرائيليين ميدخلوش (لا يدخلوا) مصر نهائيا طول ما في حرب شغالة".

بدوره، يُمني لطفي النفس بتطبيق العقوبة كاملة على الإسرائيليين المتهمين في الواقعة بقوله "أتمنى من السلطات المصرية عدم ترحيل الإسرائيليين المتهمين لبلدهم ويأخذوا كامل العقوبة".

في الجهة المقابلة، تساءل محمد عن بقية الإسرائيليين الذين تحدثت عنهم وسائل الإعلام الإسرائيلية ومصيرهم ومكان وجودهم قائلا "بيان النيابة اتكلم (تحدث) عن إسرائيليين اثنين بس (فقط) في الواقعة دي.. طيب فين (أين) باقي المتهمين الستة اللي ذكرتهم الصحف العبرية؟ هل تم تهريبهم؟".

تجدر الإشارة إلى أن النيابة المصرية أمرت بحبس المتهمين الإسرائيليَّيْن 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت إليهما تهم ارتكاب جرائم استعراض القوة، وإثارة الذعر والخوف بين المواطنين، والتعدي بالضرب، والإتلاف.

2/9/2024المزيد من نفس البرنامجكيف تفاعلت المنصات مع العثور على جثث ستة من الأسرى في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 50 seconds 03:50كيف علق مغردون على حفل زواج الأميرة الغريبة وزوجها الساحر؟؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32كيف تفاعل النشطاء مع رفض إسرائيل هدنة لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 50 seconds 03:50نشطاء يعتبرون توقيف مؤسس تليغرام دليلا على "تهاوي ديمقراطية الغرب"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00المنصات تدعو للإغاثة واستخلاص العبر بعد كارثة سيول غير مسبوقة باليمنplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 41 seconds 04:41جدل بشأن رسالة زوكربيرغ للبيت الأبيض.. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25مغردون يحذرون من أهداف أكبر عملية إسرائيلية بالضفة منذ 2002play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 44 seconds 04:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى

وقالت مديرة المؤسسة المنظّمة للحفل نسيبة عيسى للجزيرة نت إن الحفل يأتي ضمن مشروع "حجابي هويتي".

وذكرت أن الحفل شمل هذا العام الفتيات المتحجبات العام الماضي، مضيفة أنه "رغم الصعب ما زال شد الرحال للمسجد الأقصى مستمرا".

من جهتهن عبرت المشاركات عن فرحتهن بارتدائهن الحجاب وتكريمهن بالمسجد الأقصى المبارك.

الجزيرة نت- خاص14/9/2024مقاطع حول هذه القصةبيت دُقو.. "بلد الصوفي" المعزولة عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03القضماني.. أقدم محمص مكسرات في القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 40 seconds 05:40"بازار الزهراء".. سوق نسوي لمواجهة تدهور الاقتصاد في القدسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 42 seconds 04:42نبيل خريم.. آخر إسكافي بالقدس يخشى انقراض مهنتهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 44 seconds 04:44"زدني علما".. مخيم صيفي بالمسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39تعود لعهد صدام حسين.. مقبرة أسلحة شاسعة في مدينة كربلاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57معلم الحساب واللغات للأطفال النازحين بإدلب.. ترشيح السوري محمد أسمر لجائزة السلام الدولية للطفلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى
  • نافذة إنسانية خاصة على غزة تتطرق لمعاناة النساء
  • نظام الصواريخ الأميركية.. صاروخ أتاكمز
  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • ماهر الجازي.. من حيث لا تحتسب إسرائيل
  • لماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟
  • رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟
  • غضب في المنصات بعد تهديد نائب إسرائيلي لمنفذ عملية الدهس بالضفة