تقدم الرامي التركي يوسف ديكيتش بطلب تسجيل الحركة الشهيرة التي قام بها خلال أولمبياد باريس هذا الصيف وانتشرت حول العالم، كعلامة تجارية وفق تصريحات مدربه.

وخطف ضابط الصف السابق في قوات الدرك الأضواء في العاصمة الفرنسية حين فاز بفضية الفرق المختلطة لمسابقة مسدس الهواء المضغوط 10 أمتار، لعدم استخدامه أي معدات خاصة بالرماية وبوضعه يده اليسرى في جيبه خلال محاولاته وكأنه يرمي في حديقة منزله.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2صورة البطل الأولمبي التركي ديكيتش مع والدته تحصد تفاعلا استثنائياlist 2 of 2لاعبو التنس الأعلى دخلا في 2024end of list

بات ابن الحادية والخمسين بمنظره المسترخي تماما حديث العالم وذهب البعض إلى تشبيهه بالشخصية السينمائية الشهيرة جيمس بوند وحتى أن مؤسس شركة تسلا الملياردير الأميركي إيلون ماسك نشر مقطع فيديو لنفسه وهو يقلد ديكيتش.

وقال مدربه إردينتش بيلغيلي لوكالة الأنباء الفرنسية إن خطوة تسجيل هذه الحركة في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية التركي جاءت ردا على محاولة آخرين تسجيلها كعلامة تجارية من دون موافقة ديكيتش.

وأوضح "بعد إبلاغنا بالعديد من المبادرات لتسجيل (الحركة) كعلامة تجارية من دون علم يوسف ديكيتش، قدمنا طلبا قبل حوالي أسبوع"، مضيفا أن "الطلبات الأخرى رُفضت".

وتم تقليد حركة ديكيتش على نطاق واسع بين الرياضيين منذ فوزه بالميدالية الفضية مع زميلته سيفال إيلايدا تارهان.

وقام المهاجم السنغالي لتشلسي الإنجليزي نيكولاس جاكسون بتقليد ديكيتش الأحد عندما احتفل بالتسجيل ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وذكرت قناة "تي آر تي هابر" الإخبارية التركية أن العديد من القطع التذكارية التي تحمل صورته طرحت للبيع، بما في ذلك القمصان والأكواب وأغطية الهواتف المحمولة.

وفي مقابلة سابقة بداية أغسطس/آب، قال ديكيتش إن هناك تفسيرا طبيعيا لحركة وضع يده في الجيب، موضحا "أفعل ذلك فقط كي يكون جسدي أكثر استقرارا، للحفاظ على توازني. لا يوجد شيء أكثر من ذلك".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کعلامة تجاریة

إقرأ أيضاً:

العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا

توقفت حركة القطارات ليل السبت إلى الأحد في بعض أنحاء النمسا وأغلق مترو فيينا جزئيا بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا.
وقالت شركة السكك الحديد الوطنية النمسوية في بيان الأحد "بسبب الفيضانات، توقفت حركة القطارات على الخط الغربي بين أمستيتن وسانت فالنتان منذ الساعة 01,15 الأحد".
وتم تسيير حافلات بديلة منذ السادسة صباحا (04,00 ت غ) الأحد على هذا الخط، الأكثر ازدحاما في البلاد، والذي يربط العاصمة فيينا بألمانيا.
وأُغلقت محطة مدينة ميلك حيث يقع دير مدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، في منطقة فاخاو السياحية، بسبب الفيضانات. 
ولا تتوقع الشركة المشغلة أي تحسّن قبل مساء الاثنين. 
وفي العاصمة، تعطلت الخدمة بشكل جزئي حتى إشعار آخر على خطين لقطار الأنفاق قرب من نهر فيينا المهدد بالفيضان، بحسب وكالة الأنباء المحلية.
وتم تصنيف منطقة النمسا السفلى (شمال شرق)، الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد بعد فيينا مع 1,72 مليون نسمة، بأنها منطقة كوارث طبيعية.
وحذر نائب حاكم الولاية ستيفان بيرنكوبف من أن "خبراء الهيدرولوجيا يتوقعون هطول أمطار غزيرة للغاية خلال الساعات المقبلة، يصل منسوبها إلى 60 ملم".
وقال لوكالة الأنباء النمسوية "إن هذا يتسبب بالفعل وسيؤدي إلى فيضانات هائلة". 
تم تنفيذ ما يناهز 5 آلاف عملية تدخل خلال الليل في النمسا السفلى حيث لا يزال السكان عالقين في منازلهم. 
وضربت العاصفة بوريس وسط وشرق أوروبا، وتسببت بحدوث أضرار وفيضانات في الجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وبولندا ورومانيا حيث قضى أربعة أشخاص.

أخبار ذات صلة فيضانات تاريخية تجتاح وسط أوروبا إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • تسجيل 107 حالات وفاة بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع واحد
  • علامات تجارية ورجال أعمال عادوا إلى بيروت.. أسواقها تنتعش وخطط واعدة
  • كواليس أول لقاء بين مروة عبد الملك وشيكابالا بعد الأزمة الشهيرة
  • بعد سرقتها في كندا.. العثور على صورة تشرشل الشهيرة "الأسد الهادر" في إيطاليا
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • تسجيل 25 ألف إصابة بالامراض السرطانية خلال 4 سنوات فقط في البصرة
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • تسجيل 16 مشروعا خفض طوعي بقاعدة بيانات مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية