أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل خطوات التسجيل في تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

وقررت الوزارة البدء في صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بداية من يوم الأحد 1/9/2024 حتى يوم الثلاثاء 10/9/2024 بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

خطوات التسجيل في تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

1- الدخول على موقع التنسيق وتسجيل البيانات الأساسية، ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص بالطالب.
2- سيتم إرسال رسالة بها رقم الدخول والرقم السري على رقم التليفون الذي قام الطالب بتسجيله على موقع التنسيق الإلكتروني.
3- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري، حيث يمثل هذين الرقمين ضمانًا لسرية البيانات الخاصة به، ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته. 
4- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته ودرجاته ورغباته، وأيضًا في التعرف على نتيجة الترشيح.
5- بعد الانتهاء من عملية تسجيل البيانات الأساسية والحصول على رقم الدخول والرقم السري يقوم الطالب بالدخول على الموقع لمراجعة درجات الشهادة الواردة من الجهة المانحة أو القيام بتسجيلها، ومن ثم احتساب المجموع الاعتباري للطالب.
6- الدخول إلى رابط سداد إلكتروني من خلال موقع التنسيق الإلكتروني يمكنه من دفع ثمن دليل القبول وباقي الأوراق، سواء باستخدام كروت الدفع/ منافذ التحصيل، ولن يسمح للطالب بتسجيل رغباته إلا بعد إتمام عملية السداد بنجاح.
7- على الطالب تحري الدقة عند قيامه بتسجيل البيانات الأساسية الخاصة به، حيث ستتم عملية الدفع الإلكتروني وفقًا لما قام الطالب بتسجيله من بيانات، ولن يكون متاحا له التعديل في هذه البيانات في حالة الخطأ، ولذا عليه مراجعة البيانات الأساسية الخاصة به جيدًا قبل إتمام عملية تسجيل هذه البيانات.
8- بمجرد تسجيل الطالب رغباته، وإصدار استمارة الرغبات وإيصال التسجيل يكون الطالب المتقدم قد حصل علي الخدمة المدفوعة.
9- يجب على الطالب طباعة استمارة رغباته والبيانات الأساسية، وبيان المواد والدرجات التي درسها بالشهادة الحاصل عليها، والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.
10- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

مواعيد تسجيل البيانات والرغبات

سيتاح للطلاب تسجيل البيانات والتقدم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني بداية من يوم الأحد الموافق 1/9/2024 حتى الموعد المقرر لانتهاء المرحلة، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

بعد تسجيل الطالب البيانات الأساسية ودرجات المواد وطباعة استمارة الرغبات وإيصال التسجيل من على موقع التنسيق الإلكتروني عليه التوجه مباشرةً إلى مكتب التنسيق الرئيسي أو أحد فرعيه لتسليم أصول أوراقه وشهاداته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الشهادات المعادلة تنسيق الجامعات الجديد موقع التنسيق الشهادات المعادلة العربیة موقع التنسیق الإلکترونی البیانات الأساسیة تسجیل البیانات

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024

كشف السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، عن مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024 لمدة يومين للذين تأخروا في استلام الشهادات الخاصة بهم من الدور الثاني، لافتا إلى أنه كان من المقرر أن تغلق أمس.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يمكن للطلاب الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتنسيق لتسجيل رغبات تنسيق الشهادات الفنية 2024 طوال أيام المرحلة وضرورة أن يملاً الطلاب الـ75 رغبة كاملة، منوها بأنه فور غلق باب التسجيل، ستبدأ اللجنة العليا للتنسيق في فرز الرغبات وتسكين الطلاب؛ وفقا للنسبة المقرر لطلاب الشهادات الفنية والمقدرة بـ10% من إجمالي المقاعد المتاحة في الجامعات المصرية.

وقال «عطا»، إن الموقع الإلكتروني يعمل بكفاءة تامة دون رصد أي مشكلات بشأنه وأن هناك أكثر من سيرفر لتسجيل الطلاب لرغباتهم لتنسيق الشهادات الفنية 2024.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • اسعار العملات العربية والأجنبية في مصر.. اليوم الأحد 15-9-2024
  • "دليل الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني: خطوات التسجيل وأهم التخصصات"
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. تعرف على خطوات التسجيل
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • خطوات إنشاء حساب على Chat GPT
  • "التسجيل مجانًا".. خطوات إنشاء حساب على Chat GPT