باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جولف أبوظبي» يستقطب «مشاهير العالم» جمعية الإمارات للخيول العربية.. مبادرات وبرامج منوعة أبرزها صناعة السرج العربي


حقق محمد عثمان المركز الخامس، في نهائي سباق الكراسي المتحركة لمسافة 100متر، فئة «T34»، على مضمار «استاد دي فرانس»، ضمن دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».


وقطع عثمان السباق في 15.40 ثانية، وفاز بالمركز الأول التايلاندي شيوات راتانا، وحقق رقماً بارالمبياً جديداً «14.76 ثانية»، وتبعه التونسي وليد كتيلة «15.14 ثانية»، والكندي أوستن سمينك «15.19 ثانية».
وتنطلق الثلاثاء منافسات الرماية لمسابقة البندقية 50 متراً «ثلاثة أوضاع»، ويمثل منتخبنا عبدالله سلطان العرياني، وعبيد الدهماني، وتعول البعثة على هذه المسابقة لحصد الإنجاز الأول في باريس.
وتعد مسابقة البندقية 50 متراً «ثلاثة أوضاع»، واحدة من أهم مسابقات الرماية التي حقق منتخبنا فيها إنجازاته في الألعاب البارالمبية.
ومن بين 22 ميدالية حصدتها الإمارات في «الألعاب البارالمبية»، حجزت الرماية، وتحديداً مسابقة البندقية 50 متراً «ثلاثة أوضاع» 5 ميداليات «ذهبيتان و3 فضيات»، جميعها للبطل عبدالله سلطان العرياني الذي حصد الذهبية في «لندن 2012»، وتبعها بـ3 فضيات في «ريو دي جانيرو 2016»، وذهبية في «طوكيو 2020».
وحرص الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، ومحمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، رئيس البعثة، والدكتور طارق سلطان بن خادم نائب، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، والدكتور عبدالرزاق بني رشيد، رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، على متابعة المنافسات في «استاد دي فرانس»، وتحية محمد عثمان، بعد السباق على الجهد الذي قدمه، وتحفيزه من أجل الاستفادة من نتائج المشاركة في السباق والاحتكاك مع نجوم العالم أصحاب الخبرة، والتطلع إلى تقديم الأفضل فيما هو قادم خاصة أنها المشاركة الأولى له على مستوى الألعاب البارالمبية، ونجح في الوصول إلى المركز الخامس على مستوى العالم.
من جانبه، أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، أن «باريس 2024» تعد الأقوى والأصعب في تاريخ الدورات البارالمبية.
وأضاف: النسخة الحالية بمثابة مؤشر لنا بضرورة الاعتماد على جيل الشباب الواعد، من أجل التجهيز من الآن للألعاب البارالمبية «لوس أنجلوس 2028».
وقال: «نعد بإعداد خطة استراتيجية من الآن لـ «لوس أنجلوس 2028، خاصة أن ثقافة دول العالم كله تغيرت نحو ضرورة المشاركة في الألعاب البارالمبية والتحضير لها جيداً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات محمد عثمان أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية عبدالله العرياني

إقرأ أيضاً:

يمق التقى رئيس المحكمة العسكرية في الشمال وبحث معه في أوضاع طرابلس

إلتقى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، رئيس المحكمة العسكرية في الشمال القاضي العميد الركن جورج فرحات، يرافقه رئيس قلم المحكمة عدنان ذكزوك بحضور منسق "اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي" في الشمال المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك جوزاف ابراهيم محفوض.   
وقال محفوض ان "هدف زيارة العميد فرحات، للدكتور يمق هي للتهنئة"، منوهاً بـ"دوره على صعيد العمل البلدي والانمائي في طرابلس عاصمة الشمال"،  وأكد "أهمية التعاون والتنسيق مع البلدية لما فيه خير طرابلس واهلها".    بدوره، نوه رئيس البلدية بـ" دور قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني وبخاصة فرع مخابرات الشمال لدورها الرائد وتنسيقها التام مع البلدية في حملة إزالة المخالفات والتعديات على الاملاك العامة والخاصة في طرابلس ودورها الجاد في ضبط الوضع الأمني في طرابلس ومحاربتها لظاهرة تفشي آفة المخدرات".
وأكد أن "البلدية بكل أجهزتها دائما على جهوزية تامة لمتابعة كل التطورات وتحسين العمل البلدي ضمن الإمكانيات المتوفرة ونأمل من الجميع التعاون والتجاوب لتحسين أوضاع طرابلس وحل مشكلاتها".

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • يمق التقى رئيس المحكمة العسكرية في الشمال وبحث معه في أوضاع طرابلس
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد توقيع اتفاقية كرسي استاذية باسم “نفط الشارقة الوطنية” بجامعة الشارقة