euronews:
2024-09-15@08:05:58 GMT

مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

مقتل 'البيدجا' أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم

قال مسؤولون في إيطاليا وليبيا إن أحد أخطر مهربي البشر في العالم، والذي استغل منصبه كعضو رفيع المستوى في خفر السواحل الليبي، قُتل بالرصاص في طرابلس.

اعلان

وقُتل المهرّب عبد الرحمن ميلاد، المعروف باسم "البيدجا"، أثناء مغادرته الأكاديمية البحرية في جنزور بطرابلس وهو يستقل سيارة، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

وأعلنت المخابرات الإيطالية أن السيارة تعرضت لوابل من النيران الكثيفة.

واتهم تقرير أمني صادر عن الأمم المتحدة "البيدجا" بأنه ”متورط بشكل مباشر في إغراق قوارب المهاجرين باستخدام الأسلحة النارية“. وكان يعتبر زعيمًا لمنظمة إجرامية تعمل في منطقة الزاوية في شمال غرب ليبيا، على بعد حوالي 28 ميلًا غرب طرابلس.

في عام 2017، وثقت صحيفة "أففينير" الإيطالية وجود المهرب في صقلية. وكان قد حصل على تصريح دخول إلى إيطاليا للمشاركة في اجتماع حضره مندوبون من بعض الوكالات الإنسانية الدولية.

Relatedشاهد: إنقاذ 87 مهاجراً من الغرق قبالة سواحل ليبيا ونقلهم إلى إيطاليامقتل العشرات من المهاجرين في عرض البحر كانوا على متن قارب غادر من ليبياما قصة اكتشاف مقبرة جماعية في صحراء غربي ليبيا؟

وكان الاجتماع جزءًا من سلسلة من القمم بعد الاتفاق الذي وقعه ماركو مينيتي، وزير الداخلية الإيطالي آنذاك، وفايز السراج، رئيس الحكومة الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة آنذاك، في شباط/ فبراير 2017، والذي أدخل مستوى جديد من التعاون بين خفر السواحل الليبي والوكالات الإيطالية لاعتراض قوارب المهاجرين في البحر وإعادتهم إلى ليبيا، حيث قالت وكالات الإغاثة إن اللاجئين عانوا من التعذيب وسوء المعاملة.

في عام 2020، بعد ظهور أنباء عن مشاركة "البيدجا" في الاجتماع، أصدر المسؤولون في طرابلس مذكرة توقيف بحقه، ثمّ أُطلق سراحه بعد عام وتمت ترقيته من رتبة نقيب إلى رائد.

وقد تلقى الصحفيان الإيطاليان نانسي بورسيا ونيلو سكافو مراسلا صحيفة "أففينير"، اللذان قاما بتغطية أنشطة المهرب الإجرامية، تهديدات عديدة بالقتل.

وكتبت بورسيا على فيسبوك: ”كإنسان، أعبر لابنه الذي لم يبلغ السنتين من عمره اليوم عن أسفي لفقدان والده. تهديداته لي ولعائلتي هي جزء من قصة لا تزال تُكتب".

 

È ufficiale: Bidja è stato ucciso. Da giornalista proverò a cercare la mano che lo ha ucciso. Da essere umano esprimo le...

Posted by Nancy Porsia on Sunday, September 1, 2024

 

ووفقًا لسكافو، كان "البيدجا" قد هدد مرارًا وتكرارًا بفضح الأسرار المتعلقة بالتعاملات بين السلطات الليبية وتجار البشر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" اعتقال 95 ليبياً في مداهمة معسكر تدريب سري في جنوب إفريقيا شاهد: إنقاذ 87 مهاجراً من الغرق قبالة سواحل ليبيا ونقلهم إلى إيطاليا طرابلس، ليبيا تهريب الأمم المتحدة إيطاليا الهجرة الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب مستمرة على غزة والضفة ونتنياهو يؤكد "لن نخرج من محور فيلادلفيا لا بعد 42 يوما ولا بعد 42 سنة" يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات يعرض الآن Next يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next واشنطن ستعرض مبادرة الفرصة الأخيرة حول غزة وتلوح للجميع.. إن لم تقبلوها سنترك قيادة المفاوضات اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية قطاع غزة غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي بكتيريا محكمة عرض Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية قطاع غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية قطاع غزة طرابلس ليبيا تهريب الأمم المتحدة إيطاليا الهجرة الهجرة غير الشرعية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية قطاع غزة غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي بكتيريا محكمة عرض السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو

كشفت وسائل إعلام مصرية عن مفاجأة مدوية حول مستقبل اللاعب أحمد سيد زيزو خلال الفترة المقبلة.

ذكرت قناة أون تايم سبورتس أن نادٍ مصري دخل في مفاوضات لاعب الزمالك، مقدماً عرضاً ضخماً للحصول على خدماته.

"نادي مصري يعرض على زيزو 3 مليون دولار راتب سنوي"????????.. هاني عصام يفجر مفاجأة مدوية عن نجم الزمالك#الهدف pic.twitter.com/OU5uZaq7iz

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 13, 2024
وأوضحت: "سيحصل أحمد سيد زيزو على 3 ملايين دولار سنوياً في حال موافقته على العرض".
وأضافت: "النادي لديه استعداد أن يشتري عقد اللاعب الدولي في يناير (كانون الثاني) المقبل والدخول في مفاوضات مع الزمالك ليحصل الأخير على مقابل مادي بدلاً من رحيل اللاعب مجاناً في نهاية الموسم".
وأشارت إلى أن تجديد عقد زيزو ضمن أولويات مجلس إدارة "الأبيض"، ولكن فعلياً لم يتحدث أحد مع اللاعب، حيث كان التركيز على الصفقات الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية، في الوقت الذي كان هناك عرض مبدئي بحصول زيزو على 60 مليون جنيه سنوياً، ولكنه لم يوافق على العرض.

مقالات مشابهة

  • تجاوز مؤشرات عام 2023.. عدد إصابات إنفلونزا الطيور بين البشر في العالم يدق ناقوس الخطر
  • بعد تسجيل أو حالة لفيروس جذري القردة بالمغرب.. هل هو أخطر من كورونا؟
  • مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة
  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • آيس كريم من صنع "شات جي بي تي" في إيطاليا.. فهل ترغب بتناوله؟
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا ساعية لتعزيز تعاونها مع إيطاليا في مجال الطاقة
  • الحشد الشعبي يعتقل أحد أخطر قادة داعش في نينوى خلال عملية نوعية