بوابة الوفد:
2024-09-15@08:04:20 GMT

أمريكا تستولى على طائرة الرئيس الفنزويلي

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، إن السلطات الأمريكية استولت على طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، ونقلتها إلى ولاية فلوريدا.

وذكرت تلك الوسائل أن "الطائرة تعود للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وتمت مصادرتها من قبل الولايات المتحدة في جمهورية الدومينيكان، ثم إرسالها إلى ولاية فلوريدا".

أمريكا تتحدث مع مصر وقطر بشأن مقترح جديد لوقف إطلاق النار بغزة إيران: أي خطأ من أمريكا أو الكيان الصهيوني سيواجه بضربة شديدة

وأفاد التقريرالمنشور، نقلا عن مسؤولين لم يذكر أسماءهم بأن "الولايات المتحدة استولت على طائرة الرئيس مادورو، وقررت أن الاستحواذ عليها يأتي ردا على انتهاك العقوبات المفروضة بحقه".

وأجريت الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، في 28 يوليو الماضي، وأعلن المجلس الانتخابي الوطني فوز نيكولاس مادورو، فيما احتل زعيم المعارضة إدموندو غونزاليس، المركز الثاني.

وفي اليوم التالي، خرج المعترضون على نتائج الانتخابات للاحتجاج، وبدأت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في كاراكاس ومدن أخرى، وتعرض أكثر من 300 مركز للشرطة للهجوم، وتم تسجيل العديد من أعمال التخريب والنهب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا طائرة الرئيس الفنزويلي الرئيس الفنزويلي السلطات الأمريكية الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ولاية فلوريدا

إقرأ أيضاً:

السلطات الفنزويلية تصادر أسلحة كانت ستستخدمها المعارضة لتنفيذ هجمات في البلاد

الثورة نت/..

أعلن وزير الداخلية الفنزويلي، ديوسدادو كابيو، اليوم الأحد، عن مصادرة أكثر من 400 قطعة سلاح كانت ستستخدمها المعارضة، التي وصفها بـ” المتطرفة” و”الفاشية” بهدف إثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد.

وكشف كابيو في بيان له، أنّ أحد مسؤولي شبكة تهريب الأسلحة، هو من وصفه بـ”الهارب من العدالة الفنزويلية”، إيفان سيمونوفيس.. مؤكداً أنّ أحد المعتقلين أيضاً هو عسكري أمريكي يُدعى ويلبر جوزيف كاستانييدا.

وأوضح كابيو أن العسكري الأمريكي أجرى تدريبات في كولومبيا.. مطالباً حكومة الولايات المتحدة بتوضيح استخدام وكالاتها واستخدام أراضيها لتهريب الأسلحة بهدف الإطاحة بحكومة منتخبة ديمقراطياً.

وقال: إنّ “الولايات المتحدة تقف وراء هذه العملية، فهي تقوم بتسليم هذه الأسلحة بحيث تنتقل بحرية وتصل إلى فنزويلا، يمكنهم أن يقولوا ما يريدون، وعملاؤهم يعترفون بذلك”.

وأوضح الوزير الفنزويلي أنّ العسكري الأمريكي هو رئيس العملية التي أرسلتها وكالة المخابرات المركزية الأميركية “CIA” إلى فنزويلا.. مشيراً إلى صلته بـ “جماعات إجرامية” في البلاد.

وذكر كابيو أن العملية التي تم اكتشافها كانت تهدف إلى مهاجمة مصادر المياه والكهرباء والنقل، من بين أهداف أخرى في فنزويلا.. محذراً من أن البلاد “واقعة تحت حصار الإمبريالية”.

وكان الرئيس الفنزويلا نيكولا مادورو، قد كشف عن تدخل أمريكي في البلاد.. متحدثاً عن خططٍ لاغتياله، وذلك خلال كلمة له في ختام المؤتمر العالمي لمناهضة الفاشية في 12 سبتمبر الجاري.

وأكد مادورو وجود “خطط عنيفة ضد الوحدات العسكرية ومراكز السلطة السياسية في البلاد ولدينا اعترافات من المخططين والمنفذين”.. قائلاً: إنّ الأدلة قد انكشفت، لكنهم، بآلاتهم الإعلامية، قاموا بإخفاء هذه الحقائق”.

وذكّر مادورو بأنّ المعارضة الفنزويلية تسيطر عليها الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • السلطات الفنزويلية تصادر أسلحة كانت ستستخدمها المعارضة لتنفيذ هجمات في البلاد
  • واشنطن: الادعاءات بمخطط أميركي للإطاحة بمادورو كاذبة بالمطلق
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"
  • التوتر بين إسبانيا وفنزويلا يتطور إلى أزمة دبلوماسية
  • تشيلسي يعلن تمديد عقد السنغالي نيكولاس جاكسون
  • تشيلسي يمدد تعاقده مع نيكولاس جاكسون
  • تشيلسي يمدد عقد نيكولاس جاكسون 9 سنوات
  • أمطار رعدية على 16 ولاية اليوم الجمعة
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى حبس ونشوز:استولت على 1.7 مليون جنيه واختفت
  • عقوبات أمريكية تستهدف مقربين من مادورو