خاص

لا يزال السجينان اللذان هربا من سجن باسلرغوت في بازل بسويسرا يوم الجمعة الماضي هاربين .

ودعت شرطة السلطات الأمنية في سويسرا ، رجال الأمن داخل البلاد وخارجها، لتعقب أثر المدعو “أ.ح”، البالغ من العمر 22 عاماً من أصل تونسي، و”ع.ك”، البالغ من العمر 37 عاماً ، وهو من أصل جزائري.

وأُطلقت حملة بحث مكثفة بإشراك المواطنين للوصول إلى الثنائي الهارب ، ولتسهيل المهمة نُشرت صورتا الهاربين، ووضعت أرقام اتصال للمواطنين لتقديم أي معلومات عنهما أو عن مكان إقامتهما .

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية ، فإن التونسي متهم بمحاولة الـقـتـل العمد ومحاولة إلحاق أذى جـسـدي خطير، بالإضافة إلى السرقة والعنف ضد السلطات ، أما الجزائري أدين بارتكاب أضرار جنائية والـتـعـدي على ممتلكات الغير والدخول غير القانوني .

ولم تكن هذه الحالة الأولى لفرار مهاجرين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني ، فقد هرب جزائري مسبقاً من سجن ويتزويل الواقع على مقربة من نوشاتيل في سويسرا .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: سجن سويسرا هروب

إقرأ أيضاً:

السلطات الفنزويلية تصادر أسلحة كانت ستستخدمها المعارضة لتنفيذ هجمات في البلاد

الثورة نت/..

أعلن وزير الداخلية الفنزويلي، ديوسدادو كابيو، اليوم الأحد، عن مصادرة أكثر من 400 قطعة سلاح كانت ستستخدمها المعارضة، التي وصفها بـ” المتطرفة” و”الفاشية” بهدف إثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد.

وكشف كابيو في بيان له، أنّ أحد مسؤولي شبكة تهريب الأسلحة، هو من وصفه بـ”الهارب من العدالة الفنزويلية”، إيفان سيمونوفيس.. مؤكداً أنّ أحد المعتقلين أيضاً هو عسكري أمريكي يُدعى ويلبر جوزيف كاستانييدا.

وأوضح كابيو أن العسكري الأمريكي أجرى تدريبات في كولومبيا.. مطالباً حكومة الولايات المتحدة بتوضيح استخدام وكالاتها واستخدام أراضيها لتهريب الأسلحة بهدف الإطاحة بحكومة منتخبة ديمقراطياً.

وقال: إنّ “الولايات المتحدة تقف وراء هذه العملية، فهي تقوم بتسليم هذه الأسلحة بحيث تنتقل بحرية وتصل إلى فنزويلا، يمكنهم أن يقولوا ما يريدون، وعملاؤهم يعترفون بذلك”.

وأوضح الوزير الفنزويلي أنّ العسكري الأمريكي هو رئيس العملية التي أرسلتها وكالة المخابرات المركزية الأميركية “CIA” إلى فنزويلا.. مشيراً إلى صلته بـ “جماعات إجرامية” في البلاد.

وذكر كابيو أن العملية التي تم اكتشافها كانت تهدف إلى مهاجمة مصادر المياه والكهرباء والنقل، من بين أهداف أخرى في فنزويلا.. محذراً من أن البلاد “واقعة تحت حصار الإمبريالية”.

وكان الرئيس الفنزويلا نيكولا مادورو، قد كشف عن تدخل أمريكي في البلاد.. متحدثاً عن خططٍ لاغتياله، وذلك خلال كلمة له في ختام المؤتمر العالمي لمناهضة الفاشية في 12 سبتمبر الجاري.

وأكد مادورو وجود “خطط عنيفة ضد الوحدات العسكرية ومراكز السلطة السياسية في البلاد ولدينا اعترافات من المخططين والمنفذين”.. قائلاً: إنّ الأدلة قد انكشفت، لكنهم، بآلاتهم الإعلامية، قاموا بإخفاء هذه الحقائق”.

وذكّر مادورو بأنّ المعارضة الفنزويلية تسيطر عليها الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • السلطات الفنزويلية تصادر أسلحة كانت ستستخدمها المعارضة لتنفيذ هجمات في البلاد
  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن
  • اعتقال سوري في ألمانيا بشبهة التحضير لهجوم يستهدف الجيش
  • السلطات اليونانية تحذر من مخاطر اندلاع حرائق بوسط وغرب البلاد
  • بالصور – هكذا شاركت كاردي بي الجمهور لحظات ولادة ابنتها الثالثة
  • شاهد.. نجل مارسيلو يثير ضجة في أكاديمية ريال مدريد
  • فيديو.. 9 جرحى على الأقل بانفجار سيارة في إسرائيل
  • المؤسس المشارك لـ"تيك توك" يتربع على عرش أثرياء الصين
  • المؤسس المشارك لـ"بايت دانس" يتربع على عرش أثرياء الصين
  • سويسرا.. ريجل يخنق زوجنه ويطحنها في خلاط!