الثورة نت/..


توج فريق شعب حضرموت بلقب بطولة كأس السوبر لكرة السلة للأندية (فئة الرجال) التي نظمها الاتحاد اليمني العام للعبة.

شارك في منافسات البطولة الفرق الأربع الأولى الفائزة ببطولة الدوري التصنيفي الذي أقيم العام الماضي وهي وحدة صنعاء، أهلي صنعاء، التلال، وشعب حضرموت على الترتيب.

جاء تتويج شعب حضرموت بكأس السوبر بعد فوزه بمبارياته الثلاث على جميع الفرق المشاركة في البطولة، وآخرها فوزه السهل اليوم الأحد على فريق أهلي صنعاء 67 / 30 في آخر أيام البطولة التي احتضنت منافساتها على مدى ثلاثة أيام الصالة المغلقة في مدينة سيئون محافظة حضرموت.

ولم يواجه شعب حضرموت صعوبة تذكر في الفوز على أهلي صنعاء بعدما قدم لاعبو الشعب أداءً قوياً واستفادوا من أخطاء لاعبي الأهلي لينهوا الفترة الاولى بفارق كبير وصل إلى 31 نقطة، بواقع 40 / 9.

وفي الفترة الثانية حاول لاعبو أهلي صنعاء العودة بالنتيجة وتقليص الفارق لكنه ظل كما هو، حيث انتهت بفوز الشعب 20 / 19.

وفرض لاعبو الشعب سيطرتهم في بداية الفترة الثالثة واستطاعوا تسجيل 7 نقاط مقابل نقطتين للأهلي، قبل أن يعلن الحكم الرئيسي للمباراة نهايتها وذلك بالإخفاق نظراً لاستكمال لاعبي أهلي صنعاء الأخطاء الشخصية الخمسة لهم ولم يتبق لفريقهم سوى لاعب واحد في أرض الملعب ما اضطر الحكم لإنهاء المباراة في هذه الفترة.

بهذه النتيجة حقّق شعب حضرموت لقب بطولة كأس السوبر، باحتلاله المركز الأول بالعلامة الكاملة (6 نقاط) ليمثل اليمن في البطولة العربية للأندية المقرر إقامتها في مصر خلال أكتوبر القادم.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من زاهر الاغبري (حكم رئيسي)، وعلي بازياد (حكم اول)، وعيديد يسلم (حكم ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجلًا)، وعبدالله الحجلة (ميقاتيًا)، وعامر العكبري (ميقاتي 24 ثانية)، ولطفي بازياد (مراقبًا).

بدوره أحرز بطل الدوري التصنيفي الماضي فريق وحدة صنعاء المركز الثاني لبطولة كأس السوبر إثر فوزه الثمين اليوم على منافسه التلال 76 / 61 في آخر مباريات البطولة.

وتمكن فريق وحدة صنعاء من الفوز بالشوط الأول للمباراة بفترتيه الأولى والثانية بواقع 25 / 13، 21 / 16 على الترتيب، بينما لم يتمكن فريق التلال من مجاراة منافسه.

وفي الشوط الثاني حاول التلاليون تقليص الفارق فاصطدموا بصلابة دفاعية للاعبي الوحدة الذين تمكنوا من الفوز بالفترة الثالثة 16 / 12 قبل أن يتمكن التلاليون من حسم الفترة الرابعة والأخيرة 20 / 14، لكن دون أن يغير ذلك من النتيجة العامة بفوز الوحدة 76 / 61.

بهذه النتيجة حل وحدة صنعاء في المركز الثاني لترتيب فرق البطولة برصيد خمس نقاط، تلاه التلال ثالثًا بأربع نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيمي في الساحة مكون من عبدالله شامس (حكم رئيسي)، وعلي بازياد (حكم اول)، ومحمد سمير (حكم ثاني)، وفي الطاولة سالم جود (مسجلًا)، وعبدالله الحجلة (ميقاتيًا)، وعامر العكبري (ميقاتي 24 ثانية)، ولطفي بازياد (مراقبًا).

حضر المباراتين رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني، ونائبه انور عبدالدائم، وعدد من قيادات الاتحاد.

في سياق متصل توج فريق سيئون بكأس بطولة 3 × 3 المفتوحة لكرة السلة التي اختتمت منافساتها مساء أمس بالصالة المغلقة بسيئون، وجرت على هامش بطولة كأس السوبر.

جاء تتويج فريق سيئون باللقب عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق شبام بنتيجة 14 / 10 ليحرز كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما نال فريق شبام كاس المركز الثاني والميداليات الفضية.

وشهدت البطولة التي نظمتها لجنة 3 × 3 بالاتحاد اليمني لكرة السلة ممثلة برئيسها أشرف شرف الدين وممثل اللجنة بحضرموت الوادي فهمي جمعان، مشاركة نحو 40 لاعباً تم توزيعهم على 8 فرق حملت مسميات المعالم التاريخية لحضرموت.

وكانت مباراتي نصف النهائي أقيمتا قبيل المباراة النهائية، وشهدتا إثارة وندية وأوقات إضافية، حيث تغلب فريق سيئون على فريق قصر الكثيري 13 / 12، فيما فاز فريق شبام على فريق قصر الرناد 13 / 12.

وفي ختام البطولة كرمت قيادات الاتحاد اليمني العام لكرة السلة فريق شعب حضرموت بكأس البطولة وميدالياته الذهبية، وفريق وحدة صنعاء بكأس الوصيف وميدالياته الفضية، وفريق التلال بكأس الفريق المثالي.

وجرى تكريم لاعب شعب حضرموت أحمد فهد بادحمان بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ومدرب فريق شعب حضرموت هشام جحيرة بجائزة أفضل مدرب، بالإضافة إلى تكريم الطاقم التحكيمي، والجهات المساهمة في إنجاح البطولة.

كما جرى تكريم فريق سيئون بكأس بطولة 3 × 3 وميدالياته الذهبية، وفريق شبام بكأس الوصيف وميدالياته الفضية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان

استهل نادي البشائر منافسات كأس كريدت عُمان بالفوز على نادي نزوى بنتيجة 62-32، في المواجهة التي أقيمت بينهما في انطلاق البطولة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث انتهت نتائج الفترات الأربعة لصالح البشائر بنتيجة 11-9 و18-6 و18-4 و15-13.

جاءت المباراة مثيرة بين طرفي المواجهة التي تمكن فيها البشائر من تسيير تفاصيل المباراة لصالحه بشكل جيد ونجح في الفوز بنتيجة فترات المباراة الأربعة في مباراة بدأت بتقدم البشائر بنقطتين عن طريق لاعبه أسامة الريامي لكن نزوى يستعيد النتيجة بتسجيل ثلاثية عن طريق لاعبه مصعب الوهيبي، وتستمر معها الإثارة بمزيد من الهجمات تمكن فيها البشائر من استعادة التقدم بتسجيل 4 نقاط عن طريق لاعبه أسامة الريامي لتصبح النتيجة 6-3، وتتواصل معها هجمات الفريقين حيث تمكن نزوى من تسجيل وإضافة 6 نقاط عن طريق لاعبيه حسين الكندي وأكرم الراشدي وباسل الصبحي، فيما سجل البشائر 5 نقاط عن طريق لاعبيه أسامة الريامي وحديد بيت بخيت ومحمود الصولي. وبسام البوسعيدي، لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على نزوى 11-9.

وفي الربع الثاني تواصل اللعب سجالاً بين طرفي المواجهة وخاصة البشائر الذي يرغب في تعزيز تقدمه وزيادة الفارق فيما يسعى نزوى لتقليص الفارق، وينجح لاعبو البشائر في زيادة الغلة بتسجيل ثلاثيتين عن طريق لاعبيه حديد بيت بخيت و أسامة الريامي ليوسع الفارق 17-9، وتستمر معها محاولات الفريقين الهجومية تمكن فيها كل فريق من تسجيل عدة نقاط ويبقى التقدم للبشائر على نزوى 22-11، ويواصل البشائر تقدمه بإضافة نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وأضاع حديد بيت بخيت لاعب البشائر ضربتي الخطأ المحتسب له، ويتمكن لاعب نزوى أكرم الراشدي من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة قرب بها الفارق، لكن أسامة الريامي لاعب البشائر يرد بتسجيل نقطتين أعاد بها الفارق إلى 9 نقاط، ويواصل البشائر تقدمه بثلاثية للاعبه بسام البوسعيدي لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على نزوى 29-15.

وفي الربع الثالث تواصل اللعب بهجمات متبادلة لم تنجح بداياتها لكن حديد بيت بخيت لاعب البشائر يتمكن من المحاولة الثانية تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة ليعزز التقدم 31-15، ويحاول نزوى بعدة هجمات تسجيل النقاط لكن دفاعات البشائر تتصدى لها، ويتمكن بعد محاولات سعيد السعدي لاعب البشائر من تسجيل نقطتين، تبعها سلة من نقطتين لزميله بسام البوسعيدي وثالثة لزميلهم حديد بيت بخيت ليتقدم البشائر 37-15، وبعد محاولات يتمكن لاعب نزوى محمد الوهيبي من تسجيل نقطتين قلص بها الفارق، ويتدخل مدرب البشائر بطلب وقت مستقطع لتوجيه لاعبيه، وتستمر بعدها المحاولات الهجومية للفريقين حيث تمكن لاعب البشائر سعيد السعدي من زيادة الفارق بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، ويضيف زميله بسام البوسعيدي نقطتين ويتقدم الفريق 41-17، ويواصل الفريق استثمار الفرص في ظل غياب التركيز عن لاعبي نزوى وافتقادهم للخبرة الكافية ليضيف أمجد الحديدي ومحمود الصولي وسعيد غسان للبشائر 6 نقاط، ويرد لاعب نزوى أكرم الراشدي بتسجيل نقطتين، لينتهي الربع الثالث بتقدم البشائر على نزوى بنتيجة 47-19.

وفي الربع الرابع واصل الفريقان الهجمات لكنها لم تكتمل وتنتهي قبل وصولها للهدف في أول دقيقتين، ومن خطأ لنزوى يسجل سيف التوبي نقطة لفريقه. ويتواصل اللعب ليحرز سعيد السعدي لاعب البشائر خطأ سجل منه نقطتين عزز بها تقدم فريقه 49-20، ويضيف أمجد الحديدي ونوح المحروقي نقطتين وسع بها الفارق، وينجح لاعب نزوى بعدها باسل الصبحي من تسجيل ثلاثية قلص بها الفارق 22-53، وتستمر معها محاولات الفريقين الهجومية حيث تمكن كل فريق من تسجيل عدد من النقاط، لتنتهي المباراة بفوز البشائر على نزوى بنتيجة 62-32. أدار المواجهة الدولي عصام السيابي حكمًا أول والدولي ثاني الخلاصي حكمًا ثانيًا وطه العامري حكمًا ثالثًا، وعلى الطاولة جمعة الهنائي ومحمود العجمي وحافظ أولاد أحمد.

مقالات مشابهة

  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمر فرج: الزمالك فريق كبير ويمتلك التاريخ.. وتحمست للانضمام إليه
  • تفاصيل مزاد 17 محلا تجاريا وصيدلية ووحدة إدارية بالمنيا الجديدة
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد
  • الحرس السلطاني يحصد بطولة عمان لخماسيات الهوكي.. والجيش وصيفا