بوابة الوفد:
2024-09-15@07:57:48 GMT

تأييد الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

 

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، بتأيد الأحكام الصادرة،  بالسجن المشدد 7 سنوات و 5 سنوات، على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة السابق.

 

و كانت محكمة جنايات الجيزة عاقبت اثنين من المتهمين بالسجن المشدد 7 سنوات، والمشدد 5 سنوات لـ5 آخرين، وبراءة 3 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خطف نجل وزير الصحة الأسبق".

تفاصيل خطف نجل وزير الصحة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق بالتحايل والإكراه، في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ إنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول، وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه.

واصطحب المتهم الأول المجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى مهددين إياه بواسطة سلاح أبيض لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم بشارع المزرعة- منطقة بشتيل- أوسيم- الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل تواجد المتهمين من الثامن للعاشر- والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ95 شارع راغب باشا الحمرة- قسم ثان طنطا، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه.

وحجزوا المجني عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح، وذلك بأنهم وعقب إتيانهم الأفعال محل الاتهام الأول- احتجزوه بالوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثالث، وكذا الوحدة السكنية المملوكة لأهلية المتهمة الثانية، حيث تناوبوا مراقبته وحبسه ومنعوه من مبارحة تلك الوحدة السكنية وكذا من حرية التنقل خلال فترة حدوث الواقعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجل وزير الصحة خطف نجل وزير الصحة المتهمين بخطف نجل وزير الصحة وزير الصحة محكمة جنايات الجيزة محكمة

إقرأ أيضاً:

قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس

مع اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 التي تفصلنا عنها أياما قليلة، والمقرر أن تكون في 5 نوفمبر الجاري، سارع العديد من المشاهير والفنانين لإعلان موقفهم من المرشحين الرئاسيين الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطي كامالا هاريس.

وفيما يلي تقدم «الوطن» قائمة المشاهير والفنانين المؤيدين لكلا من ترامب وهاريس، وفق ما نشر موقع أكسيوس الأمريكي، في السطور التالية:

مشاهير أعلنوا تأييد كامالا هاريس

وبحسب الموقع الأمريكي، فأن هناك كثير من المشاهير والنجوم أعلنوا تأييدهم للمرشحة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس وهم كالآتي: 

تايلور سويفت: أعلنت المغنية الأمريكية في منشور لها على انستجرام، أنها تدعم هاريس، والتي تحدثت عن أسباب اختيارها، بأنها تمثل القيم والحقوق التي تدافع عنها المرشحة الديمقراطية.

وقد حظي منشورها بإعجاب الملايين، بما فيهم العديد من المشاهير مثل الممثل دان ليفي والموسيقي ليل ناس إكس.

جورج كلوني: منذ بدء الانتخابات الأمريكية أعلن الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، تأييده للرئيس الأمريكي جو بايدن، ثم انتقل إلى نائبته، حيث أنه جامع تبرعات ديمقراطي منذ فترة طويلة.

سبايك لي: وأعلن المخرج الحائز على جائرة الأوسكار دعمه لمرشحة الحزب الديمقراطي، حيث نشر صورة وهو يحمل لافتات كتب عليها كامالا، ومن أجل الشعب.

تشارلي إكس سي إكس: الموسيقي الشهير أعلن دعمه لهاريس برسالة قصيرة، حيث كتب على إكس «كامالا هي طفلة مدللة».

كما حصلت هاريس على دعم من المشاهير الآخرين، مثل الموسيقي جون ليجند والممثلة باربرا سترايساند ومقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري، ورجل الأعمال مارك كوبان والممثلة فيولا ديفيس، من بين آخرين.

مشاهير أعلنوا تأييدهم لدونالد ترامب  

وأوضح الموقع الأمريكي المشاهير والفنانين الذي أعلنوا تأييدهم للمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب وهم كالآتي: 

إيلون ماسك.. أعلن ملياردير وعملاق التكنولوجيا دعمه لترامب، حيث استغل عدد متابعية الذي يقترب من 200 مليون للهجوم على بايدن، ودعم منافسة ترامب بكل صورة ممكنة.

هالك هوجان: أعلن المصارع الأمريكي على خشبة المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري دعم ترامب، ليقوم بحركته الشهيرة بتمزيق قميصه ليكشف عن قميص آخر يحمل صورة ترامب وفانس تحته.

أمبر روز: أعلنت عارضة الأزياء عن دعمها لترامب، قائلة «هؤلاء هم شعبي.. هذا هو المكان الذي أنتمي إليه»، عن أنصار ترامب.

حصل ترامب على دعم مؤسس شركة Barstool Sports ديف بورتنوي، والممثل دينيس كويد، والممثلة روزان بار، والممثل جون فويت، وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في "أحداث عابدين"
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور
  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • الحكم على مقدسيين والإفراج عن آخر بعد اعتقال 5 سنوات
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه