افتتح شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اليوم،  المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية HACE - Hotel Expo 2024 في دورته الـ 44،  والذى يُعقد خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وقالت وزارة السياحة والآثار فى بيان صحفي اليوم، إن شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أجرى خلال الافتتاح جولة داخل المعرض، تفقد خلالها الأجنحة المختلفة، حيث التقى مجموعة من العارضين، واستمع إلى شرح مفصل عما يقدمونه من أجهزة ومستلزمات للمنشآت الفندقية والسياحية، كما تعرف على المسابقات التي يقدمها المعرض هذا العام، مثمناً مثل هذه المبادرات والمسابقات المتميزة التي تساهم في إلقاء الضوء على الصناعات والأعمال المصرية المختلفة والمتميزة وإبراز مهارات الأيدي العاملة المصرية.

تطوير صناعة السياحة في مصر

وأشارت الوزارة إلى أن فتحي استمع خلال الجولة إلى مقترحات العارضين لتطوير صناعة السياحة في مصر، وآرائهم في المعرض هذا العام وحجم مشاركتهم فيه، والذين أكدوا أن المعرض قد شهد تطوراً وتحسناً ملحوظاً هذا العام، موضحة أن وزير السياحة والآثار حرص خلال الجولة على التحدث مع مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم المشاركين في بعض أنشطة فنون الطهي في المعرض وتشجيعهم عما يقومون به من أنشطة، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم كل سبل الدعم لهم.

تقديم هدايا تذكارية للمشاركين بالمعرض

وأشارت وزارة السياحة والآثار إلى أن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي، تشارك بجناح في هذا المعرض، تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها لضيوف المعرض.

ومن جهته، أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أهمية هذا المعرض ومدى التطور الذي يشهده عاماً بعد عام، وخاصة في ظل الصناعات المصرية التي يقدمها، مشددا على حرص الوزارة على استمرار تقديم كل أوجه الدعم لتنظيم هذا المعرض، لافتا إلى الدورات المقبلة للمعرض ستشهد مزيدا من التعاون، وخاصة من خلال تنظيم ندوات وورش عمل متنوعة في مجالات متنوعة كالإدارة وغيرها.

شارك في الحضور كاثرين نورجين سفيرة دولة مالاوي بالقاهرة، وياسر التاجوري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، ويسري حجازي مدير عام ومنسق المعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة المنشآت الفندقية الفنادق المطاعم وزیر السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

«غرفة السياحة» توجه الشركات العاملة بالقطاع بسرعة توريد الرسوم السنوية

طالبت غرفة شركات السياحة، الشركات العاملة بالقطاع بسرعة توريد الرسوم السنوية من الشركات السياحية لصالح صندوق دعم السياحة والآثار مقابل الحصول على خدمات الميكنة والتحويل الرقمي والتدريب، وتوجهت الغرفة بذلك عبر إخطار أرسلته لكافة شركات السياحة المرخصة.

إخطار وزارة السياحة لـ شركات السياحة

وجاء نص الخطاب: تهيب غرفة شركات السياحة، السادة جميع أعضاء الجمعية العمومية الذين لم يبادرو بسداد الرسوم المقررة لحصة صندوق دعم السياحة والآثار بسرعة السداد عن العاميين الماليين 2022-2023 / 2023-2024 وكذا عن الربع الأول من العام المالى2024-2025، في أسرع وقت ممكن حتى لا تتعرض تلك الشركات إلى إيقاف تعاملاتها على بوابه الإدارة المركزية للشركات مع اعتبار هذا الموضوع هام جدا وعاجل وبعد هذا الكتاب بمثابة إخطار نهائي وأخیر.

اقرأ أيضاًالببلاوي رئيسا لغرفة شركات السياحة.. وكريم محسن نائبا ونادر عياد أمينا للصندوق

خاص | انتخابات غرفة شركات السياحة في مأزق.. ودعوتين قضائيتين ضد الوزير

عضو غرفة شركات السياحة يطالب بلجان تفتيش بعد قرار تسجيل عقود إدارات الفنادق

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • «غرفة السياحة» توجه الشركات العاملة بالقطاع بسرعة توريد الرسوم السنوية
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة