يمن مونيتور/قسم الأخبار

أفاد الخبير في الأرصاد الجوية جميل الحاج، اليوم الاثنين، أن العاصفة الاستوائية في بحر العرب تحولت إلى منخفض مداري.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن العاصفة الاستوائية تراجعت إلى منخفض مداري، ويتضح من الصورة تراجعها لمنخفض جوي غرب البحر العربي قبالة سواحل عمان.

وأضاف أنه من المتوقع أن يمتد تأثير المنخفض إلى سلطنة عمان والمهرة، مضيفا: لكن يتضح عدم قوة التأثيرات على محافظة المهرة هذا الوقت.

وتابع: قد يتصاعد لاحقا ويتضح الساعات القادمة إن كان سيحدث تغير بالتوقعات أو لا، مضيفا في الوقت ذاته أن غرب اليمن مازالت الكتلة الرطبة تغطي مناطق واسعة غرب اليمن، وتتشكل فيها سحب ركامية من وقت لآخر ومن منطقة لأخرى، وكذلك تدفق السحب من البحر نحو حضرموت.

 

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد اليمن

إقرأ أيضاً:

خبير مصرفي يكشف التحديات أمام بيتكوين والعملات الرقمية

أصبحت العملات الرقمية، جزءاً أساسياً من النظام المالي العالمي، وتعتمد بشكل رئيسي على التشفير لتأمين المعاملات وتوفير وسيلة موثوقة للتبادل، ويعتبر البيتكوين من أهم وأشهر العملات الرقمية منذ إطلاقها عام 2009.

وأكد الخبير المصرفي هاني أبو الفتوح، عبر 24، أن "العملات الرقمية أحدثت ثورة في النظام المالي العالمي بفضل تقنية التشفير المتقدمة، إذ أصبحت تُنافس العملات الورقية في بعض المجالات كالتحويلات الدولية، والمدفوعات الإلكترونية، والاستثمار حيث تتيح فرصاً استثمارية وعوائد مرتفعة، كما أن العملات الرقمية تتيح خدمات مالية دون الحاجة إلى وسطاء تقليديين كالبنوك".

بديلاً آمناً

وقال: "البيتكوين، نموذج للعملة الرقمية اللامركزية التي لا تخضع لأي جهة حكومية أو مؤسسة مالية، وهي أول عملة رقمية أثبتت قدرتها على أن تكون بديلاً آمناً وفعالاً للتعاملات المالية التقليدية. ومع زيادة اعتماد المؤسسات الكبرى عليها من الممكن أن تكون أكثر انتشاراً في المستقبل".

خصائص مهمة 

وأوضح أن العملات الرقمية تتميز بخصائص فريدة كالشفافية، والأمان والتكلفة المنخفضة، والسرعة في التعاملات، مما يعزز قدرتها على المنافسة، ولكن بالمقابل تواجه بعض التحديات كالتقلبات الكبيرة في القيمة، فقد ترتفع قيمة العملة بشكل كبير في يوم واحد، وتنخفض بشكل حاد في اليوم التالي، إلى جانب الافتقار إلى القبول الواسع والقوعد التنظيمية والرقابية التي تفرضها البنوك المركزية، مما يُعيق انتشارها".
وأضاف أبو الفتوح: "لا تزال العملات الرقمية في مراحلها الأولى من التطور، ومستقبلها غير واضح، فهو يعتمد على مواجهتها للتحديات ومدى قبولها من قبل الحكومات والمجتمعات، ومن المبكر الجزم بأنها ستُصبح بديلاً للعملات الورقية مستقبلاً".

مقالات مشابهة

  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • “التلغراف”: 90% من السفن أصبحت تستخدم طرقًا طويلة بعيدًا عن البحر الأحمر
  • اكتشاف “وجه مبتسم” على المريخ… ما قصته؟
  • نهضتنا .. بكرة الجرح يبري … “في سيرة نادي النهضة بالفاشر”
  • الرواتب “مقدسة” لكن الثمن سيكون باهظاً… هل العراق مستعد؟
  • خبير مصرفي يكشف التحديات أمام بيتكوين والعملات الرقمية
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء
  • فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس