الثورة نت|

ناقش وزير المالية عبد الجبار أحمد محمد خلال لقائه اليوم مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى من خطة الادارة العامة للمرور بأتمتة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيلا وزارة المالية لقطاعي الموازنة فؤاد الكميم والتنظيم وحسابات الحكومة محمد عامر، إلى الخدمات التي يقدمها المرور سواءً في الجانب الميداني أو الجانب الأمني والخدمي المرتبط بالأنشطة والفعاليات والاحتفالات العامة.

واستعرض الخطط التطويرية للإدارة العامة للمرور والمزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة والمتضمنة المرحلة الثانية من الأتمتة والتحصيل الإلكتروني للإيرادات.

كما ناقش اللقاء سبل دعم وحدة الضبط المروري والتي تم استحداثها في إطار الخطط التطويرية للإدارة العامة للمرور بالإضافة إلى شرطة مرور الطرق وهي التجربة الرائدة والحديثة للمرور والتي تم توزيعها على عدد من الخطوط السريعة بين المحافظات.

وأكد على أهمية استكمال دراسة تقييم وضع الإشارات الضوئية بأمانة العاصمة بحيث يتم تجهيزها وتشغيلها كإحدى الأولويات للمرحلة القادمة.

وخلال اللقاء أشاد وزير المالية بالعمل المتميز لرجال المرور والذي يلمسه المواطن في الواقع اليومي.. مثمنا الانتقال إلى العمل بالأنظمة الإلكترونية وأتمتة الخدمات المرورية والتي حدت من عملية الابتزاز والفساد ومكنت المواطن من تجديد الوثائق من أي مكان والدفع عبر المحافظ الإلكترونية المعتمدة.

وأكد حرص وزارة المالية على انجاح خطط ومشاريع الإدارة العامة للمرور وفقاً لما تم إقراره ضمن مشاريع العام الحالي وفي إطار استغلال الإمكانيات المتاحة لتجويد الخدمات والارتقاء بمستوى الأداء.

من جانبه أكد مدير عام المرور أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ المرحلة الثانية من نشر شرطة مرور الطرق في عدد من الخطوط وذلك خدمة للمسافرين واسهاما في تخفيف آثار الحوادث المرورية وتقديم الخدمات اللازمة في الخطوط الطويلة.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور تهدف خلال الفترة القادمة الى استكمال عملية الأتمتة للقضاء على التحصيل اليدوي بصورة نهائية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الادارة العامة للمرور صنعاء العامة للمرور

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي العالمي» يمنح «بي جي آي أم» ترخيص تقديم الخدمات المالية


أبوظبي (الاتحاد)
حصلت شركة «بي جي آي أم - PGIM» لإدارة الاستثمارات العالمية على ترخيص من سوق أبوظبي العالمي لتقديم الخدمات المالية للعمل، وافتتاح مكتبها الجديد في المركز المالي في أبوظبي.
ومن خلال تأسيس مكتبها الجديد في أبوظبي، تدخل الشركة رسمياً إلى أسواق الشرق الأوسط في مسعى منها لتقديم استراتيجيات استثمارية مبتكرة وخدمات استشارية شاملة لعملائها، ومساعدتهم على مواجهة تطورات السوق وتحقيق أهدافهم المالية.
وأشار أرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي إلى أن توسع شركة «بي جي آي أم» في أبوظبي، يُمثل خطوةً مهمة للعمل بشكلٍ وثيق مع المنظومة القوية لسوق أبوظبي العالمي ما يساهم في تعزيز الفرص الاستثمارية في المنطقة، لافتاً إلى أن هذا الانضمام سيسهم في دفع عجلة النمو والابتكار في المنطقة، ويعزز مكانة أبوظبي العالمي مركزاً مالياً عالمياً رائداً.
من جانبه، أوضح محمد عبد الملك رئيس شركة «PGIM» في الشرق الأوسط، رئيس مجلس إدارة الشركة في أبوظبي، أن أبوظبي تعد سوقاً استراتيجياً للشركة، وأن إنشاء مكتب جديد لها بسوق أبوظبي العالمي يعكس التزامها الدائم بتعزيز حضورها في الإمارات والمنطقة. 

أخبار ذات صلة «فينستريت» تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة «أبوظبي العالمي» يعزز جهوده لدعم الشباب الإماراتي في القطاع المالي

مقالات مشابهة

  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • الداخلية تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • ختام تقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأقصر.. صور
  • سوق أبوظبي العالمي يمنح "بي جي آي أم" ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • «أبوظبي العالمي» يمنح «بي جي آي أم» ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • «السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية