(عدن الغد) خاص :

زار معالي الدكتور أنور كلشات رئيس جامعة المهرة والوفد المرافق له، اليوم، جامعة صحار وكان في استقبالهم الدكتور محمد بن عبدالله المقبالي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وعلي بن خلفان بن علي المقبالي، مدير عام الدائرة المالية، ضمن زيارة الوفد لسلطنة عمان للاستفادة من خبرات الاشقاء، وربط علاقة تبادل الخبرات والتعاون المتبادل بين جامعة المهرة والجامعات العمانية.

وأشار كلشات إلى أهمية الزيارة للاستفادة من الخبرات والتجارب في التخصصات المناظرة في الجامعات العمانية.

وكان الدكتور محمد بن عبدالله المقبالي مساعد رئيس جامعة صحار قد رحب بوفد جامعة المهرة، مستعرضا جانب من تاريخ جامعة صحار ومكوناتها و كلياتها وعن التجهيزات و المرافق التابعة لها والبرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة.

وطاف وفد جامعة المهرة برفقة الدكتور محمد المقبالي في رحاب الحرم الجامعي للتعرف على البنية التحتية والكليات والمكتبات التابعة لها.

وتم عقد لقاء قدم من خلاله عرض مرئي فيه عن رؤية جامعة صحار ورسالتها ونبذة عن كلياتها وتخصصاتها. وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور المقبالي درعا تذكاريا لرئيس جامعة المهرة بهذه المناسبة.

كما زار وفد جامعة المهرة، كلية الطب بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا .

وكان في استقبالهم البروفيسور محمد الشافعي عميد كليك الطب، والدكتور ناصر بن سالم النزواني وعدد من مسؤولي الكلية.

و في مستهل اللقاء رحب السيد البروفيسور محمد الشافعي بمعالي الدكتور أنور كلشات والوفد المرافق له.. وقدم نبذة عن نشأة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، و تجربتها الأكاديمية و التعليمية بالتحديد عن كلية الطب بالجامعة، و تم تقديم عرض مرئي عن الكلية من خلاله معرفة نشأة الكلية ومختبراتها والبنية التحتية وكل تفاصيلها حتى يومنا هذا، وكذا الأهداف والرؤية بما يواكب خطة السلطنة 2020- 2040م

وعبر كلشات عن شكره وتقديره لحسن الضيافة والاستقبال مبديا إعجابه بتميز كلية الطب . 
وتطرق في الحديث عن نشأة جامعة المهرة وتاريخ كلياتها وبرامجها مبديا اهتمام الجامعة بخلق شراكات تعاون مشترك بين الجامعات، ومن ضمنها الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وبالأخص كلية الطب مستقبلا.

ضم وفد جامعة المهرة كلا من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فائز جمعان بن مركب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عادل كرامة معيلي، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سهيل جمعان مصدع، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ سالم سعيد كلشات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وفد جامعة المهرة رئیس الجامعة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى رئيس الجامعة هدايا تذكارية للطلاب، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

كما أكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.

رافق رئيس جامعة المنيا خلال استقباله للطلاب د.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة، لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

مقالات مشابهة

  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد